وجه وزير الداخلية، عبدالامير الشمري، بتعزيز مداخل مدينة الكاظمية المقدسة في بغداد بأجهزة "السونار". وقالت مديرية مكافحة المتفجرات في بيان ورد لـ السومرية نيوز، السبت، انه "نظراً للأهمية الكبيرة التي تتحلى بها مدينة الكاظمية المقدسة، اكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري على أهمية تعزيز مداخل المدينة بأجهزة حديثة ومتطورة من السونار خدمة للزائرين من كافة المحافظات العراقية".



واوعز الوزير، وفق البيان، "الى الجهات المختصة والمعنية في مجال مكافحة المتفجرات في الوزارة ( مديرية مكافحة المتفجرات ) بإجراء اللازم".

وأضاف البيان، انه "تنفيذاً لأمر الوزير عملت مديرية مكافحة المتفجرات على تنفيذ الأمر حيث أكد اللواء الحقوقي احمد اسكندر ارسال ونصب منظومات حديثة من اجهزة اختصاصية مع كوادر متخصصة في هذا المجال تعمل على تشغيلها وصيانتها وديمومة عملها على مدار الساعة".

وذكر، انه "تم نشر مفارز على كافة القواطع متخصصة بمجال معالجة المتفجرات حال حدوث اي طارئ".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مکافحة المتفجرات

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير : هشتغل من 8 صباحا لـ3 عصرا بوزارة الصناعة ومن 3 عصرا لـ10 مساءً بالنقل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة، في تصريحات صحفية له،  بأنه سيقوم بتقسيم يومه بين وزارتي الصناعة والنقل، حيث أنه  سيعمل من الساعة 8 صباحا لـ3 عصرا بوزارة الصناعة، ومن 3 عصرا لـ10 مساءً بوزارة النقل. 

كما أشار الوزير إلى أنه سيتم الاستفادة من مشروعات البنية الأساسية التي تم إنجازها لتطوير الصناعة في كافة المجالات وفقا لخطة شاملة ترتكز على ترشيد الواردات، والاكتفاء من الصناعات التي يتم استيرادها من الخارج والتي تكلف الدولة عملة صعبة، وتشجيع الصادرات والاستفادة بما تتمتع به مصر من مواد وخامات أولية وصناعات لها سمعة كبير جدا مثل صناعات الغزل والنسيج والتشييد والبناء والحديد والاسمنت والسيراميك وغيرها. 

وأكد الوزير على مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة التي تحققت في  قطاع النقل في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي أولى هذا القطاع  اهتماماً غير مسبوق باعتباره الشريان الرئيسى الذى تبنى على أساسه كافة برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وأحد قاطرات التنمية ودعامة أساسية من دعائم الاقتصاد المصري .. مشيرا إلى استكمال تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير كافة قطاعات خلال الفترة من ( 2014 - 2024 ) بتكلفة إجمالية 2 تريليون جنيه.

وأدي الفريق كامل الوزير اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كوزيراَ للنقل والصناعة ونائباَ لرئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • وزير الموارد يستجيب لليوسفية والرضوانية وابوغريب.. المياه ستجري والزراعة قائمة في بغداد
  • اعلان صادر عن الخدمات الطبية
  • كامل الوزير يوجه بالتصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة
  • وزير الصناعة: التصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة
  • كامل الوزير: «تصديق فوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة»
  • فرنسا: نشر 30 ألف شرطي تحسبا لأي اضطرابات خلال الجولة الثانية من الانتخابات
  • زيتوني يسدي تعليمات صارمة لمسؤولي أسواق الجملة
  • كامل الوزير : هشتغل من 8 صباحا لـ3 عصرا بوزارة الصناعة ومن 3 عصرا لـ10 مساءً بالنقل
  • نظام متطور لمراقبة سواحل مدينة مغربية