قال متحدث الأرصاد حسين القحطاني، إن موجات البرد الحالية ليست الأخيرة هذا العام.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن هناك المزيد  من هذه الموجات خلال الشتاء الحالي.

وتوقع القحطاني تأثر المملكة بموجات قادمة من الشمال، مشيرا إلى تدني درجات الحرارة إلى درجة واحدة، وأن الشتاء الحالي يعتبر دافئ نسبيا مقارنة بالأعوام السابقة.

فيديو | متحدث الأرصاد حسين القحطاني: موجات البرد الحالية ليست الأخيرة بل المزيد منها قادم#برنامج_120#الإخبارية pic.twitter.com/4mteMHznZI

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) February 3, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

الفيضانات في وسط أوروبا تغمر المزيد من المدن وأرتفاع عدد الضحايا

سبتمبر 16, 2024آخر تحديث: سبتمبر 16, 2024

المستقلة/- لقي خمسة أشخاص أضافيين مصرعهم في فيضانات ضخمة في وسط أوروبا. وقال رجال الإطفاء إن عدد ضحايا الفيضانات في جنوب غرب بولندا ارتفع من واحد إلى خمسة بعد العثور على جثة جراح عائد من عمله في المستشفى في بلدة نيسا.

وفي وقت سابق، عُثر على جثث امرأتين ورجلين بشكل منفصل في بلدتي بيلسكو بيالا ولاديك زدروي وفي قريتين.

وتراجعت المياه في تلك المناطق منذ ذلك الحين، لكن الخبراء يحذرون من خطر الفيضانات في أوبولي، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها نحو 130 ألف نسمة، حيث وصل نهر أودر إلى مستويات عالية. كما أثيرت مخاوف في مدينة فروتسواف، التي يقطنها نحو 640 ألف نسمة.

وعقد رئيس الوزراء دونالد توسك جلسة طارئة للحكومة للنظر في تدابير خاصة لتسريع الدعم المالي وغيره من أشكال الدعم لضحايا الفيضانات.

وقالت الشرطة في جمهورية التشيك إن امرأة غرقت في الشمال الشرقي، الذي ضربته أمطار غزيرة قياسية منذ يوم الخميس. وكان سبعة أشخاص آخرين في عداد المفقودين يوم الاثنين، مقابل أربعة في اليوم السابق.

وكانت الفيضانات قد أسفرت بالفعل عن مقتل ستة أشخاص في رومانيا وشخص واحد في النمسا.

تأثرت أغلب مناطق جمهورية التشيك بالفيضانات، لكن الوضع كان أسوأ في منطقتين شماليتين شرقيتين حيث أعلنت السلطات حالة الطوارئ، بما في ذلك في جبال جيسينيكي بالقرب من الحدود البولندية.

غمرت المياه عدداً من المدن والبلدات يوم الأحد في المنطقتين، وتم إجلاء الآلاف. وانضمت المروحيات العسكرية إلى رجال الإنقاذ على متن القوارب في محاولة لنقل الناس إلى بر الأمان.

بدأت المياه في الانحسار من المناطق الجبلية يوم الاثنين، تاركة وراءها منازل وجسور مدمرة وطرق متضررة.

وفي أغلب أنحاء البلاد، كان من المتوقع أن تتحسن الظروف يوم الاثنين.

غمرت الفيضانات التي تتحرك نحو جنوب شرق جمهورية التشيك بلدة ليتوفيل.

وغمرت مياه نهر أودر الذي يتدفق إلى بولندا أجزاء من مدينة أوسترافا في جمهورية التشيك، مما أجبر المزيد من عمليات الإجلاء يوم الاثنين.

حذرت السلطات في أوسترافا، ثالث أكبر مدينة في البلاد، من السفر إلى هناك. وأغلقت العديد من المدارس وكان معظم الناس بدون ماء ساخن وتدفئة. وقال المسؤولون إن نحو 120 ألف أسرة انقطعت عنها الكهرباء صباح الاثنين في جميع أنحاء البلاد.

بعد أن ضربت الفيضانات النمسا وجمهورية التشيك وبولندا ورومانيا، فقد تؤثر على سلوفاكيا والمجر بعد ذلك نتيجة لنظام الضغط المنخفض من شمال إيطاليا الذي كان يتسبب في هطول أمطار قياسية في المنطقة منذ يوم الخميس.

وفي المجر، حذر رئيس بلدية بودابست السكان من أن أكبر فيضانات منذ عقد من الزمان من المتوقع أن تضرب العاصمة في وقت لاحق من الأسبوع، حيث من المتوقع أن تخترق مياه نهر الدانوب الأرصفة السفلية للمدينة بحلول صباح الثلاثاء.

كتب رئيس البلدية جيرجيلي كاراكسوني على فيسبوك أن المدينة ستستخدم مليون كيس رمل لحماية أجزاء مختلفة من المدينة، وطلب من السكان توخي الحذر عند الاقتراب من النهر.

مقالات مشابهة

  • الفيضانات في وسط أوروبا تغمر المزيد من المدن وأرتفاع عدد الضحايا
  • «أكسيوس»: إقالة نتنياهو لوزير الدفاع وسط الأزمات الحالية في غزة ولبنان جنون
  • رومي القحطاني تحصد لقب ملكة جمال دبي 2024
  • مجلس الأمن.. الجزائر تدعو لمنع المزيد من التدهور في غزة
  • الحرب الحالية قد تطمس “ذاكرة” السودان التاريخية والحضارية
  • ‎الفارسة منيرة القحطاني تستعرض مهاراتها في ركوب الخيل بسرعة فائقة .. فيديو
  • هيبة: وضع ليبيا لا يحتمل المزيد من العبث
  • القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي غداً بالرياض
  • أمطار غزيرة وصواعق.. "الأرصاد" يحذر من طقس مكة المكرمة
  • تغير المناخ أحدث موجات تسونامي هزت الأرض 9 أيام