جريدة زمان التركية:
2024-07-06@14:20:52 GMT

اقتصادي تركي يتوقع تسجيل الدولار 50 ليرة

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

اقتصادي تركي يتوقع تسجيل الدولار 50 ليرة

أنقرة (زمان التركية) – توقع الخبير الاقتصادي التركي الشهير تشاتين أونسالان أن يتراوح سعر صرف الدولار في تركيا بين 45 و50 ليرة تركية في نهاية العام.

وتوقع أونسالان أن يتراوح سعر الدولار بين 45 و50 ليرة تركية بنهاية العام.

وقال أونسالان: “العملة التركية، التي ضعفت مقابل تضخم نسبته 65 بالمئة، أصبحت اليوم مقابل الدولار 35 ليرة تركية، ولذلك فإن ارتفاع الدولار من 30 ليرة تركية إلى 37 ليرة تركية لا يعني أن الدولار اكتسب قيمة، بل يعني في الواقع أنه يحافظ على قيمته”.

وأضاف أونسالان: “فقط إذا ارتفع السعر فوق 37 ليرة تركية، فسوف يكتسب الدولار قيمة، إذا اتخذت خطوة من شأنها أن تتجاوز التضخم، فقد يرتفع الدولار مقابل الليرة التركية”.

وذكر أونسالان، متحدثًا عن توقعاته للدولار، أن سعر صرف الدولار سيتراوح بين 45 و50 ليرة تركية في نهاية العام.

Ünlü ekonomist tarih verdi: Dolar uçuşa geçecek

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: لیرة ترکیة

إقرأ أيضاً:

حصريا.. أخبارنا تنفرد بكشف حقيقة تعاقد ناد تركي مع المهاجم يوسف النصيري مقابل صفقة ضخمة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تحدثت تقارير إعلامية صبيحة اليوم الجمعة عن توصل نادي فنربخشة التركي لاتفاق نهائي مع نادي إشبيلية الإسباني، من أجل ضم مهاجمه المغربي "يوسف النصيري"، بطلب وإلحاح كبير من مدربه الجديد، البرتغالي "جوزيه مورينيو"، مشيرة إلى أن قيمة العقد بلغت 20 مليون يورو.

ومن أجل معرفة حقيقة هذا التعاقد، كان لموقع "أخبارنا" محادثة خاصة مع مصدر مطلع مقربة من "ماريو بانكو"، مدير التعاقدات بالنادي التركي سالف الذكر، أوضح من خلالها أن كل المعطيات التي تم ترويجها عبر تقرير إعلامية غير صحيحة، على الأقل إلى حدود اللحظة.

في ذات السياق، أشار مصدر الجريدة الذي رفض الكشف عن هويته، أن إدارة نادي فنربخشة التركي دخلت بالفعل منذ مدة في مفاوضات رسمية مع نظرائها في إشبيلية من أجل ضم اللاعب "يوسف النصيري" المرتبط بعقد مع الفريق الإسباني يمتد إلى غاية صيف سنة 2025، مشيرا إلى الفريق الأندلسي اشترط مبلغا ضخما قدره 25 مليون يورو من أجل التخلي عن خدمات مهاجمه المغربي.

ووفق ذات المصدر دائما، اشترط "النصيري" راتبا سنويا قدره 4 ملايين يورو، مشيرا إلى أن الفريق التركي اقترح على إشبيلية حتى الآن مبلغ 20 مليون يورو، قبل أن يؤكد أنه من الصعب جدا أن تستجيب إدارة فنربخشة لمطالب النصيري (الراتب السنوي) بالنظر إلى إمكانياتها المالية المحدودة مقارنة مع أندية أخرى من قبيل غلطة سراي.

في سياق متصل، أكد مصدر "أخبارنا" عطفا على رواية المسؤول التقني التركي، أن إدارة فنربخشة لا تزال متمسكة حتى اليوم بضم "النصيري" خلال الميركاتو الصيفي، سيما عقب إلحاح مدربها الجديد، البرتغالي "جوزيه مورينيو" على التعاقد مع المهاجم المغربي، مشيرا إلى أن المفاوضات لا تزال قائمة بين مسؤولي الفريقين. 

يشار إلى أن المهاجم المغربي "يوسف النصيري" البالغ من العمر 27 سنة، تمكن خلال الموسم المنتهي من تسجيل 20 هدفا، 16 منها وقعها خلال 41 مقابلة خاضها بقميص الفريق الأندلسي في الدوري الإسباني المحلي.

مقالات مشابهة

  • باحث تركي ينتقد سهولة الكذب حول اللاجئين السوريين لدى سياسيين أتراك
  • باحث تركي ينتقد سهول الكذب حول اللاجئين السوريين لدى سياسيين أتراك
  • حصريا.. أخبارنا تنفرد بكشف حقيقة تعاقد ناد تركي مع المهاجم يوسف النصيري مقابل صفقة ضخمة
  • اسطنبول بالصدارة.. 36 ولاية تركية ترفع حجم صادراتها إلى الخارج خلال 2024
  • بنك استثماري يتوقع ارتفاع قيمة الجنيه مدعوما بحزمة تدفقات النقد الأجنبي
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية
  • بيان للسفارة السعودية بشأن فيديو تهديد تركي لسعوديين بالسكين