صحافة العرب:
2024-09-08@21:33:41 GMT

اختيار منطقة ZONE8 بالدقم كمركز مستوطنة الفضاء

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

اختيار منطقة ZONE8 بالدقم كمركز مستوطنة الفضاء

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن اختيار منطقة ZONE8 بالدقم كمركز مستوطنة الفضاء، الصحوة أعلنت الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا عن منطقة “ZONE 88” وهي منطقة علمية وإقتصادية تُعنى بعلوم وصناعات الفضاء والتقنيات المتقدمة ، .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اختيار منطقة ZONE8 بالدقم كمركز مستوطنة الفضاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اختيار منطقة ZONE8 بالدقم كمركز مستوطنة الفضاء

الصحوة- أعلنت الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا عن منطقة “ZONE 88” وهي منطقة علمية وإقتصادية تُعنى بعلوم وصناعات الفضاء والتقنيات المتقدمة ، تقع في المنطقة الإقتصادية الخاصة بالدقم في سلطنة عُمان. وتشمل منطقة “ZONE 88” على خمسة مشاريع عالمية :- ( مركز مستوطنة الفضاء ، ومنطقة إطلاق المركبات الفضائية للأغراض التجارية، ومركز تكنولوجيا المسّيرات ، ومنطقة تجارب الذكاء الإصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة ، ومحطة إرسال و إستقبال أرضية )، إذ تم تصميم هذه المشاريع لتعزيز صناعة الفضاء والتكنولوجيا وإستقطاب الإستثمارات العالمية والأبحاث العلمية لبناء إقتصاد معرفي مستدام في هذا المجال بالمنطقة. وأشارت المهندسة بهية بنت هلال بن سلطان الشعيبي – المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة ، إن هذه المنطقة بمشاريعها ستفتح المجال أمام المؤسسات المحلية والدولية للإستثمار في صناعة الفضاء والإستفادة من موقع سلطنة عُمان الإستراتيجي كوجهة مناسبة لإطلاق المركبات الفضائية ومركزاً لأبحاث وأنشطة قطاع الفضاء في المنطقة . يذكر بأن الشركة تستهدف عدد من الشركاء كالحكومات و وكالات الفضاء العالمية والإقليمية ، والشركات الخاصة في مجال الفضاء والتكنولوجيا ، والجامعات ومراكز البحث والتطوير ، والعلماء والباحثين في مجال الفضاء والتقنيات ذات الصلة وأيضا المستثمرون ورجال الأعمال في مجال صناعة الفضاء . كما يهدف مشروع منطقة “ZONE 88” الى جذب الإستثمارات العالمية في مجال صناعات الفضاء ، و تعزيز المكانة الدولية للسلطنة في مجال الفضاء والتكنولوجيا وتعزيز العلاقات التجارية والصناعية والعلمية مع الدول الرائدة في هذا المجال ، وبناء إقتصاد معرفي مستدام وتأهيل الكفاءات من خلال هذه المشاريع ، وتحفيز الشراكات والتعاون الدولي في مجال الفضاء والعلوم المتقدمة والذكاء الإصطناعي مع تعزيز السياحة العلمية المرتبطة بعلوم الفضاء . الجدير بالذكر، تعمل الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا على عدة مشاريع وخدمات في قطاع الفضاء منها توفير خدمات الأقمار الصناعية للإتصالات والإستشعار عن بعد والتصوير الفضائي. كما تعمل على مشاريع في المحاكيات وتقنيات التعليم والأبحاث الفضائية مع توفير الاجهزة المناسبة لها، وتقديم الإستشارات لكل من الجهات الحكومية والأمنية والعسكرية وللمجتمع في البلد . هذا وقد تم إختيار الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا بالفوز بجائزة التميز في الأعمال Business Excellence Award 2021 من قبل الاتحاد العالمي للأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة: الدولة تسعى لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة النظيفة

قال الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة الطاقة، إنّ جهود الدولة المصرية في مجال الطاقة تركز على استخدام الهيدروجين منخفض الكربون، فضلًا عن السعي نحو تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للطاقة النظيفة، وتعزيز الصادرات المصرية من الهيدروجين منخفض الكربون ومشتقاته، موضحًا أنّ الحكومة اتخذت الكثير من الإجراءات في هذا المجال بداية من الحصول على موافقة مجلس النواب بصفة نهائية على مشروع قانون بشأن حوافز إنتاج الهيدروجين منخفض الكربون.

إنتاج الهيدروجين منخفض الكربون

وأضاف «أبو العلا»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ موافقة مجلس النواب على مشروع قانون بشأن حوافز إنتاج الهيدروجين منخفض الكربون يعكس اهتمام الحكومة بسرعة استكمال الإجراءات الخاصة بتوطين صناعة الهيدروجين في مصر، ما يُساهم في تنفيذ الأهداف التي تسعى مصر إلى تحقيقها بعد استضافة مؤتمر المناخ العالمي COP27  في نوفمبر 2022.

تزامن مؤتمر المناخ مع الأزمات

وتابع: «مؤتمر المناخ العالمي  COP27 تزامن مع الأزمات العالمية للطاقة، وتوافق مع استراتيجيات معظم دول العالم من أجل تحقيق التنمية المستدامة والبحث عن مصادر بديلة للوقود الأحفوري»، لافتًا إلى أنّ المؤتمر شهد حضور العديد من الدول التي أجرت أبحاث مهمة في مجال التحول نحو استخدام الهيدروجين منخفض الكربون والأمونيا الخضراء.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد قضايا التغيرات المناخية
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد أوجه التعاون
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • النائب أحمد صبور: إعداد قانون يحكم عمل مناطق ومراكز المال والأعمال يعزز مكانة مصر كمركز مالي إقليمي
  • من الأرض إلى الكوكب الأحمر.. ماسك يعلن تفاصيل رحلة تاريخية للفضاء
  • أستاذ هندسة: الدولة تسعى لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة النظيفة
  • فرسان ونسور الوطن
  • اختيار نميرة نجم بلجنة تحكيم مسابقة أفضل القانونيات في العالم بفيينا
  • "مرافق" تفوز بجائزة دولية في الطاقة المتجددة