أعلن متحدث الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، أن زيارات نائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند إلى العاصمة الأوكرانية كييف، لا تنتهي على خير عادة.

وحسب "روسيا اليوم"، قال بيسكوف في تعليقه على زيارة نولاند إلى كييف مؤخرا: "أفضّل عدم التعليق على السيدة نولاند، وأعتقد أنه من الأجدى أن يعلق عليها الزملاء في وزارة الخارجية.

زيارات فيكتوريا نولاند إلى كييف لا تنتهي على خير عادة".

وأضاف: "الجميع يذكرون بما انتهت زيارتها إلى كييف وتوزيعها الفطائر على المتظاهرين في ساحة الميدان عشية الانقلاب على السلطة سنة 2014".

وكانت نائبة وزير الخارجية الأمريكي للشئون السياسية فيكتوريا نولاند زارت كييف في 31 يناير الماضي، للاجتماع مع قيادات الحكومة وقدامى المحاربين وممثلي المجتمع المدني، في خطوة اعتبرها المراقبون في روسيا نذير شؤم جديدا على أوكرانيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكرملين بيسكوف الرئاسة الروسية الكرملين الرئاسة الروسية العاصمة الأوكرانية كييف نولاند إلى إلى کییف

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو احتجاجاً على ضلوع بلادها في الهجوم الدموي على القرم

موسكو-سانا

استدعت وزارة الخارجية الروسية اليوم السفيرة الأمريكية في موسكو لين تريسي  إلى مقر الوزارة، لتقديم احتجاج بخصوص ضلوع بلادها في الهجوم الدموي الذي نفذه نظام كييف، واستهدف المدنيين في مدينة سيفاستوبول بالقرم.

وقالت الوزارة في بيان نقلته سبوتنيك: إنه “خلال محادثة في وزارة الخارجية الروسية اليوم مع رئيسة البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا لين تريسي تم اتخاذ إجراء فيما يتعلق بالجريمة الدموية الجديدة لنظام كييف التي رعتها وسلحتها واشنطن”.

وأضاف البيان: إنه “تم التأكيد خلال المحادثة على أن الولايات المتحدة التي تشن حرباً هجينة ضد روسيا وأصبحت بالفعل طرفاً في الصراع من خلال تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بأحدث الأسلحة، وتنفيذ هذه المهمات من قبل متخصصين عسكريين أمريكيين تتحمل مسؤولية متساوية مع نظام كييف عن هذه الفظائع”، موضحاً أنه تم إبلاغ السفيرة أن مثل هذه التصرفات التي اتخذتها واشنطن والتي تهدف إلى تشجيع السلطات الموالية للنازية في أوكرانيا على مواصلة الأعمال العدائية حتى آخر أوكراني من خلال إصدار الإذن بضرب عمق الأراضي الروسية لن تمر دون عقاب.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق أن القوات الأوكرانية هاجمت مدينة سيفاستوبول في جمهورية القرم الروسية بصواريخ أمريكية الصنع من طراز أتاكمز، ما أدى لمقتل أربعة مدنيين وإصابة 151 شخصاً.

مقالات مشابهة

  • موسكو: نسعى لتحقيق الأمن الأوراسي دون الانجرار إلى أي مواجهات بين التحالفات
  • لن تنتهي آخر العام.. وزير البترول الأسبق يكشف صدمة بشأن أزمة الكهرباء
  • الخارجية الروسية تعلق على قرار المحكمة الكندية بشأن تحطم الطائرة الأوكرانية قرب طهران
  • الكرملين: موسكو لا ترى حتى الآن أية ظروف مواتية لاستعادة العلاقات مع الغرب
  • واشنطن تعليقا على اعتداء سيفاستوبل: نزود كييف بالأسلحة لتدافع عن أراضيها
  • روسيا تستدعي سفيرة أميركا وتتوعد أوروبا وتحدّث عقيدتها النووية
  • نائب لبناني يستنكر ويدين الهجومين الإرهابيين على داغستان وسيفاستوبول
  • موسكو: ضلوع واشنطن في اعتداء سيفاستوبول واضح ولن نترك هذه الجريمة بلا رد
  • الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو بعد هجوم قوات كييف الإرهابي على سيفاستوبول
  • الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو احتجاجاً على ضلوع بلادها في الهجوم الدموي على القرم