كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي يواجه تحديات نفسية كبيرة خلال حربها على قطاع غزة، حيث تلقت القوات آلاف الطلبات للحصول على دعم نفسي منذ بداية الحرب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجنود يظهرون أعراض الأرق والقلق والذعر، مما ينعكس سلبًا على أدائهم في ساحة المعركة.

وأعلنت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية أن حوالي ألفي جندي إسرائيلي قد تلقوا دعمًا نفسيًا منذ بداية عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر الماضي، ومن بينهم 200 جندي خلال الثلاثة أسابيع الأولى من العملية البرية في قطاع غزة، التي انطلقت في 27 من الشهر نفسه.

فيما كشفت القناة الـ12 الإسرائيلية عن  ثلاثة من قادة المنظومة الأمنية الرفيعة في إسرائيل قرروا الاستقالة من مناصبهم نتيجة لتداولات حول عملية "طوفان الأقصى". ومع ذلك، فإن هؤلاء القادة يظلون حتى الآن في حيرة بشأن موعد تنفيذ القرار وتقديم الاستقالات الرسمية.

وقالت القناة أن رئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي، ورئيس جهاز الشاباك رونين بار، ورئيس شعبة الاستخبارات في الجيش (أمان) أهارون هاليفا، قرروا الاستقالة بسبب فشلهم في التصدي للعملية التي شنتها المقاومة الفلسطينية  في السابع من أكتوبرالماضي. 

وأفادت القناة بأن الثلاثة قادة ينوون الاستمرار في أداء مهامهم خلال استمرار الحرب في الجنوب والشمال، حيث يظلون حتى الآن غير ملتزمين بتحديد الوقت المحدد لتقديم استقالاتهم. يترددون في اتخاذ هذه الخطوة في انتظار تحسن الأوضاع، حيث يفضلون الهدوء والاستقرار قبل القيام بذلك.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة".. والسبب: كوريا الشمالية

كييف 14 سبتمبر (رويترز) - قال رئيس وكالة المخابرات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف اليوم السبت إن زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة وكذلك شحنات ذخائر المدفعية المقدمة من كوريا الشمالية تمثل مشكلات كبيرة للقوات الأوكرانية في ساحة المعركة.

وأوضح بودانوف أن المساعدات العسكرية الكورية الشمالية لروسيا تمثل أكبر مصدر للقلق مقارنة بالدعم الذي يقدمه حلفاء موسكو الآخرون.

وقال: "إنهم يمدونها بكميات هائلة من ذخيرة المدفعية، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لروسيا"، مشيرًا إلى احتدام القتال بعد شحنات من هذا النوع.

وتقول أوكرانيا والولايات المتحدة ودول أخرى ومحللون مستقلون إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يساعد روسيا في حربها على أوكرانيا بتزويدها بصواريخ وذخيرة مقابل حصول بلاده على مساعدات اقتصادية وعسكرية.

 وقال بودانوف في مؤتمر في كييف إن زيادة إنتاج روسيا للقنابل الموجهة يمثل "مشكلة ضخمة للخطوط الأمامية".

وبعد أكثر من ثلاثين شهرًا من الغزو الروسي، تعاني القوات الأوكرانية من الإنهاك، وتعمل على صد التقدم الروسي نحو المدن الرئيسية في شرق البلاد. كما توغلت القوات الأوكرانية في منطقة كورسك في غرب روسيا.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستغل حلم اللجوء الأفريقي في حربها على غزة والمنصات تتفاعل
  • كارفخال: النظام الجديد لـ دوري أبطال أوروبا سيفرض تحديات كبيرة على ريال مدريد
  • "يديعوت أحرونوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟
  • أبل تواجه تحديات في السوق الصينية ضد هاتف هواوي الثلاثي
  • "يديعوت أحرنوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟.. عاجل
  • وسط تحديات كبيرة.. انطلاق الانتخابات المحلية في «جامو وكشمير» مطلع أكتوبر
  • كوريا الشمالية تدعم روسيا.. وأوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة"
  • أوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة".. والسبب: كوريا الشمالية
  • بعد حادث قطار الزقازيق.. تحديات على طاولة السكة الحديد
  • «الفاو»: تحديات تواجه إيصال الغذاء للمتضررين من النزاع والفيضانات بالسودان