أوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر، أن فريق العلاج الحر قام بالمرور على 144 منشأة طبية، تشمل 36 عيادة خاصة فضلًا عن 31  مركزا طبيا ومعملًا، من بينها 9 مراكز ومعملًا دون ترخيص  خلال أسبوع. 

حملات مكثفة للعلاج الحر بالدقهلية

 كما أشار إلى أن عدد المنشآت التى تدار دون ترخيص بلغ 16  فيما، تم رصد 8 منشآت مخالفة  لإشتراطات مكافحة العدوى،  علاوة على توجيه 19 إنذارًا واستصدار قرارات إغلاق لنحو 18 منشأة مخالفة.

وان الحملات تأتي فى ظل التزام إدارة العلاج الحر بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاء الاشتراطات والضوابط الصحية اللازمة.

حملات مكثفة للعلاج الحر بالدقهلية

ومن جهته أشاد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بجهود إدارة العلاج الحر ،خلال الاسبوع الماضى، في تعقب المنشآت الطبية المخالفة بجميع أنحاء المحافظة وذلك بهدف التصدي للمخالفات بتلك الاماكن.

حملات مكثفة للعلاج الحر بالدقهلية

وأكد وكيل الوزارة، على استمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكدًا عدم التهاون فى اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه وزارة الصحة قرارات منشأت مخالفة عيادة خاصة العلاج الحر مكافحة العدوى الدكتور محمد فؤاد وزارة الصحة بالدقهلية إدارة العلاج الحر سلامة المواطنين صحة وسلامة المواطنين الحملات الطبية الاشتراطات مدير إدارة العلاج الحر الرقابي استمرارية المنشأت الطبية دون ترخيص الضوابط

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء” تضبط 225 منشأةً مخالفة

الرياض : البلاد

 ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء نحو (225) منشأةً مخالفة و(541) صنفًا من المنتجات خلال (1387) جولة رصد وتقصي نفذتها على المنشآت والمنتجات الخاضعة لإشرافها في جميع مناطق المملكة خلال شهر يونيو لعام 2024.

 ومن أبرز ما تم ضبطه في شهر يونيو بمشاركة وزارة التجارة مستودعًا غير مرخص في مدينة الرياض، يقوم بتخزين (150) ألف منتج من مستحضرات التجميل، وأكثر من (60 طنًا) منتجات غذائية منتهية الصلاحية، مع ملاحظة مواد وأدوات يشتبه في استخدامها لتغيير تواريخ الصلاحية، وإثر ذلك تم إغلاق المستودع، وإتلاف جميع الكميات المخالفة بالتنسيق مع أمانة منطقة الرياض، وضبط مخالفات ممارسة أنشطة تخزين المواد الغذائية ومنتجات التجميل دون الحصول على ترخيص من الهيئة وجاري استكمال الإجراءات النظامية.

 وخلال عمليات المسح الميداني في محافظة بحرة تم ضبط فِنَاء يتم فيه تخزين وصيانة الأجهزة الطبية المرتجعة من المجمعات الصحية (مثل أجهزة أشعة، ورنين مغناطيسي، وأجهزة غسيل كلى، وحاضنات أطفال وغيرها)، ويتم خلال الموقع السكني، تصليح وصيانة تلك القطع بطريقة عشوائية، وإعادة بيعها، وتم مصادرة كامل الكمية الموجودة بداخله، وجاري استكمال الإجراءات النظامية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

 كما ورد إلى الهيئة معلومات مفادها وجود عملية تصنيع لمستحضرات بيطرية في أحد المواقع بمحافظة حفر الباطن، قام على إثرها مفتشو الهيئة بعمل جولات مسح وتقصٍّ ميدانية، وقد أسفرت عمليات التفتيش عن ضبط استراحة يتم فيها تصنيع أدوية بيطرية بطريقة بدائية، ورصد 10 آلاف مستحضر بيطري تم تصنيعه وجاهز للتوزيع، وقرابة 15 ألف ملصق تستخدم بغرض التغليف، ومعدات للتصنيع، بالإضافة إلى ضبط 10 آلاف مستحضر بيطري غير مسجل كانت موجودة بالموقع و (6538) من الإضافات العلفية والمبيدات يتم تخزينها في ذات الموقع، وتم مصادرة كامل الكمية المرصودة في الموقع، وتحرير مخالفات مزاولة نشاط تصنيع المستحضرات البيطرية دون الحصول على ترخيص، ونشاط تخزين المستحضرات البيطرية دون الحصول على ترخيص، ومخالفة تخزين إضافات علفية ومبيدات دون الحصول على ترخيص، وتم إحالة المخالف إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

 وينعكس أثر هذه الجولات والضبطيات على ضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية والدوائية والطبية ومنتجات التجميل، والأدوية البيطرية، وحماية السوق والمستهلك من الغش التجاري والمنتجات المخالفة ومجهولة المصدر، ورفع التزام المنشآت الخاضعة لرقابة “الهيئة” بالأنظمة واللوائح والمواصفات والمتطلبات.

 وتؤكد “الغذاء والدواء” على اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين، داعيةً إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية 288 مليون جنيه قرارات العلاج على نفقة الدولة خلال 6 أشهر
  • بالتفاصيل.. ضبط 225 منشأةً مخالفة خلال 1387 جولة رصد في شهر
  • “الغذاء والدواء” تضبط 225 منشأةً مخالفة خلال 1387 جولة
  • “الغذاء والدواء” تضبط 225 منشأةً مخالفة
  • الغذاء والدواء تضبط 225 منشأة مخالفة
  • العلاج الطبيعى بالدقهلية تجرى 286 ألف جلسة خلال 6 أشهر
  • تموين القليوبية: 147 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق
  • العلاج الطبيعى تجرى 286ألف جلسة خلال 6 أشهر بالدقهلية
  • قافلة طبية مجانية بقرية منشأة هويدي في الفيوم
  • حفاظا على صحة المواطنين.. حملات مكثفة لرفع القمامة من شوارع أسيوط