عربي21:
2024-07-02@11:42:03 GMT

الإمارات تخصص 5 ملايين دولار لدعم جهود الأونروا في غزة

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

الإمارات تخصص 5 ملايين دولار لدعم جهود الأونروا في غزة

خصصت دولة الإمارات خمسة ملايين دولار "لدعم جهود سيجريد كاج كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة"، وفق ما أفادت به وكالة رويترز نقلا عن وكالة أنباء الإمارات.

يأتي هذا في الوقت الذي أوقف فيه المانحون الرئيسيون للأونروا تمويلهم بعد ظهور مزاعم بأن حوالي 12 من عشرات الآلاف من موظفيها الفلسطينيين يشتبه في تورطهم في هجمات السابع من أكتوبر/ تشرين الأول التي نفذتها حماس ضد المستوطنات في الأراضي المحتلة.




وأعلنت تسع منظمات إغاثية أن تعليق تمويل الوكالة الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين"الأونروا" يهدد حياة الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة، ويؤثر على المساعدات المنقذة لحياة سكان القطاع.

وقالت المنظمات في بيان: "بينما نرحب بتحقيق الأونروا نشعر بالصدمة إزاء القرار المتهور بقطع شريان الحياة عن شعب بأكمله".

وأعربت المنظمات الإغاثية عن شعورها بالقلق والغضب العميقين من اتحاد بعض أكبر المانحين على وقف تمويل للأونروا، وحضت الدول المانحة على إعادة تفعيل دعمها للعمل الهام للأونروا وشركائها لمساعدة الفلسطينيين.



وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أفاد بوقت سابق بأن عدد النازحين في قطاع غزة ارتفع إلى 1.8 مليون شخص، أي ما يعادل نحو 80% من سكان القطاع.

من جانبها، اتهمت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين، فرانشيسكا ألبانيز، الدول التي أعلنت وقف دعمها المالي للأونروا بدعوى أن موظفيها يدعمون حركة حماس، بـ "المساعدة في الإبادة الجماعية".

ودعت الخارجية الفلسطينية، الدول التي أعلنت التعليق المؤقت للتمويلات الجديدة للـ "أونروا" إلى التراجع عن قرارها "فورا"، محذرة من "حملة تحريض" إسرائيلية تهدف إلى تصفية الوكالة.

كما أدانت حركة حماس ما وصفتها بـ"حملة التحريض الإسرائيلية" ضد المؤسسات الأممية، التي تسهم في "إغاثة الشعب الذي يتعرض لإبادة جماعية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإمارات غزة غزة الإمارات الأونوروا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

“إس كيه” الكورية تخصص 58 مليار دولار لاستثمارات الذكاء الاصطناعي والرقائق

قالت مجموعة “إس كيه” الكورية العاملة في مجال تصنيع الرقائق الإلكترونية، إنها ستخصص 80 تريليون وون (58 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2026 للاستثمارات، خاصة في الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات، موضحة أن حوالي 20 من الرؤساء التنفيذيين للشركات الرئيسية التابعة للمجموعة اجتمعوا في مركز أبحاثها في إيتشيون، على بعد 58 كيلومتراً جنوب شرق سيؤول، من الجمعة إلى السبت للتوصل إلى خطط استثمارية للنمو المستقبلي.

وقال تشي تاي وون، رئيس المجموعة، خلال مشاركته في الاجتماع عبر الإنترنت، إن “إس كيه” بحاجة إلى إجراء تغييرات جذرية بشكل استباقي في مواجهة العصر الانتقالي الجديد، وإنه يجب عليها تعزيز “قيادة سلسلة قيمة الذكاء الاصطناعي”، بدءاً من خدمات الذكاء الاصطناعي وحتى البنية التحتية له.

وأشارت المجموعة في بيان أصدرته بهذا الصدد، إلى أن شركة “إس كيه هاينكس” التابعة لها ستستثمر 103 تريليونات وون بحلول عام 2028 في رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي (HBM) المستخدمة في شرائح الذكاء الاصطناعي وذلك من أجل تعزيز ريادتها في صناعة أشباه الموصلات.

وستستثمر كل من شركة “إس كيه للاتصالات”، وشركة الاتصالات “إس كيه برودباند” نحو 3.4 تريليونات وون في إنشاء مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2028.وام


مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”
  • ضحايا هجوم حماس يقاضون هذه الدول بالمحكمة العليا الأمريكية
  • الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر لتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • “إس كيه” الكورية تخصص 58 مليار دولار لاستثمارات الذكاء الاصطناعي والرقائق
  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • الأونروا ترصد أوضاع أهالي قطاع غزة المأساوية بعد 9 أشهر من الحرب
  • بؤس وانتظار للموت.. الحياة في غزة لا تطاق