شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن صوان تجربة المؤتمر الوطني كانت أفضل بكثير مما هو موجود حاليًا، رأى رئيس الحزب الديمقراطي محمد صوان، أن أي تنظيم يسعى لمصلحته الخاصة التي تتعارض مع مصلحة الوطن، وهذه رواسب ما كان يُقال سابقَا حول من تحزب خان، .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صوان: تجربة «المؤتمر الوطني» كانت أفضل بكثير مما هو موجود حاليًا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صوان: تجربة «المؤتمر الوطني» كانت أفضل بكثير مما هو...

رأى رئيس الحزب الديمقراطي محمد صوان، أن أي تنظيم يسعى لمصلحته الخاصة التي تتعارض مع مصلحة الوطن، وهذه رواسب ما كان يُقال سابقَا حول من تحزب خان، مدعيا أن تجربة «المؤتمر الوطني» كانت أفضل بكثير مما هو موجود حاليًا، بحسب تعبيره.

وقال صوان، القيادي في تنظيم الإخوان، في تصريحات تلفزيونية: “لا يُمكن أن ننزل أحزابًا من السماء جاهزة إلى ليبيا، لأن التجربة الليبية جديدة وبها نجاحات وأخطاء، ولا يوجد في ليبيا حزب اسمه حزب الإخوان المسلمين، ولكن هناك أحزاب وليدة المجتمع الليبي”، وفقا لقوله.

وأضاف “الانكسار في التجربة الديمقراطية الليبية أثر على الكل، وله عوامل داخلية وخارجية، ولكن تجربة المؤتمر الوطني العام رغم كل ما كان يقال عنها، كانت أفضل بكثير مما هو موجود حاليًا”، على حد وصفه.

وتابع “الليبيون رغم أنهم حملوا السلاح، لكن حصلت ممارسات ديمقراطية في 2012م، ونحن لم نبدأ حياة حزبية صحيحة لأن تحالف القوى الوطنية في القوائم الأغلبية الساحقة، ولكن لم يتم تمكينه من تشكيل الحكومة”.

واستطرد “البعض يتحدث عن العمل الحزبي، ولكنهم في واقع الأمر ضد العمل الحزبي والعمل السياسي الديمقراطي بشكل عام”.

واستكمل “لا نستطيع أن نعزل الواقع الليبي عما يجري في المنطقة، الطموح كان عاليًا في فكرة التغيير من اليمن إلى تونس ومصر، لكن ما حصل من ارتداد كان خطيرًا”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المؤتمر الوطنی

إقرأ أيضاً:

كيف تحدث اللاعب أحمد رفعت عن الموت قبل وفاته بأيام؟

في مارس الماضي، تعرض أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر إلى وعكة صحية خطيرة، إذ سقط أرضًا في الملعب وتوقف قلبه وقتا طويلا قبل أنّ ينجح الأطباء في إنعاشه ليظل على فراش المرض في أحد المستشفيات، وبعد خروجه ظل جهاز مراقبة ضربات القلب ملازما له يقضي عليه ما يقرب من 10 ساعات يوميا، وبعد أنّ تنفس الجميع الصعداء بانتهاء أزمته الصحية إثر عودته إلى مران فريقه مجددًا، ودع اللاعب عالمنا اليوم، في مفاجأة حزينة للوسط الكروي والجماهير.

كيف تحدث أحمد رفعت عن الموت؟

عبارات مقتضبة تحدث بها اللاعب أحمد رفعت عن الموت، في آخر ظهور إعلامي له قبل وفاته، مؤكدًا أنّه على المرء إدراك رحيله جيدًا، لأسباب عديدة، مرضية أو قدرية، قائلًا: «أي بني آدم لازم يبقى فاهم إنه في لحظة ممكن ميبقاش موجود، مش هيبتقى غير إنك بني آدم كويس، إزاي بتتعامل، إزاي بتؤدي الحياة المطلوب تعملها، وماتكونش شخص مؤذي، وارد في أي وقت أي حد ميبقاش موجود، حصلت وأنا في الملعب وأنا بجري، مش حادثة مش مشكلة، أكتر حاجة بتفضل هي السيرة، واللي أنت بتعمله في حياتك».

إعلان وفاة أحمد رفعت

ونعى هيثم عرابي المدير التنفيذي لنادي مودرن فيوتشر، اللاعب أحمد رفعت بعد نحو 3 أشهر من الأزمة الصحية التي ألمت به، وقال عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»: «ببالغ الحزن والأسى وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ننعى وفاة اللاعب والصديق والأخ أحمد رفعت، بسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي».

مقالات مشابهة

  • كيف تحدث اللاعب أحمد رفعت عن الموت قبل وفاته بأيام؟
  • مجدي الجلاد: أونا أكبر مجموعة إعلام إلكترونية في مصر.. والمصري اليوم تجربة متفردة - فيديو
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مناقشة الملف السياسي في الحوار الوطني أمر مهم جدا
  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري
  • تقرير غربي يكشف عن سيناريو مرعب للحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة تتطلب رؤية وعملا دؤوبا
  • المؤتمر الوطني 11 للجامعة الوطنية للتعليم UMT بمشاركة 900 مؤتمرة ومؤتمر
  • خاص| أروى جودة: شخصيتي في "حرب نفسية" أرهقتني.. وعدم التفاعل مع أشخاص في المسلسل كانت تجربة مجهدة
  • الشعبية «التيار الثوري» تقاطع فعالية أفريقية بسبب مشاركة «المؤتمر الوطني»