تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم السبت، أعمال الرصف والتوسعة والإزدواج الجارية بطريق أبو حاكم / ميت أبو علي / طحلة بردين / بني صالح بطول 22 كم وبتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه، والذي يمثل محورا مروريا يربط مدينة الزقازيق بمدن بلبيس والعاشر من رمضان ومنيا القمح وصولا للطريق الإقليمي ومحافظات القاهرة الكبرى، ويُساهم في تخفيف حدة الزحام داخل مدينة الزقازيق.

قدم المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق النقل، شرحا تفصيليا لمحافظ الشرقية عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق، وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من أعمال إزدواج وتوسعة طريق أبو حاكم/ ميت أبو علي بطول 4.5 كم، ومتوسط عرض الإتجاه الواحد من 10 – 12 متر، وكذلك إنشاء طريق خدمات أمام الكتل السكنية بمتوسط عرض 6 متر، فضلا عن تغطية مسافة كم بجنابية طحلة بردين بمواسير قطر 2 متر، لافتا إلى أنه جاري إستكمال أعمال إزدواج ورصف مسافة 2 كم متبقية من الطريق وذلك بتكلفة إجمالية 80 مليون جنيه.

وأضاف وكيل وزارة الطرق والنقل أنه جاري العمل بالمرحلة الثانية من الطريق بدءً من ميت أبو علي وصولا لقرية بني هلال بطول 6.5 كم وبتكلفة 35 مليون جنيه، وكذلك العمل بالمرحلة الثالثة بدءـ من قرية بني هلال حتى طريق بلبيس منيا القمح بطول 4.5 كم وبتكلفة 20 مليون جنيه، بالإضافة إلى أعمال إزدواج ورصف طريق طحلة بردين مرورا بقريتي بني هلال وبني صالح وصولاً للطريق الإقليمي بطول 16 كم بمعرفة جهاز تعمير سيناء ومديرية الطرق والنقل وبتكلفة 65 مليون جنيه.

شدد المحافظ على سرعة الإنتهاء من انهاء إجراءات التغطية اللازمة لمصرف النعامنة بطول 2 كم أمام قرية بني هلال، وذلك لإستكمال أعمال الازدواج الجارية بالطريق وربطه بالطريق الإقليمي، ليساهم في فك الإختناقات المرورية داخل المدينة، وتوفير الوقت والجهد للقادمين من وإلى مدينة الزقازيق.

أوضح محافظ الشرقية أن المحور المروري الجديد يساهم في تخفيف الكثافة المرورية على طريق الزقازيق / بلبيس / العاشر ويعمل على توفير الوقت والجهد أمام وصول العاملين لمصانعهم بمدينة العاشر من رمضان، ويربط مدينة الزقازيق بالطريق الإقليمي ويعمل على تسهيل المرور حتى مدينة ديرب نجم، وصولا لمحافظات شرق الدلتا، مؤكدا السعي الجاد للمحافظة لفتح محاور مرورية جديدة تساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدن وتعمل علي تخفيف حدة الزحام بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منيا القمح النعامنة العاشر من رمضان سيناء بلبيس القاهرة الكبرى أبو حاكم ميت أبو علي بنى هلال فك الإختناقات المرحلة الثانية ميت أبو علي مدینة الزقازیق ملیون جنیه بنی هلال

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، عددا من المواقع المخطط تطويرها ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، شملت معاينة أعمال التمهيد بمدخل مطار سفنكس الدولي، استعدادا لتنفيذ مخطط التطوير، وتحسين الرؤية البصرية بالطريق المؤدي لمدخل المطار.

إبراز المظهر الجمالي

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه من المقرر أن يشمل المخطط أعمال إنارة وتشجير ولاندسكيب لإبراز المظهر الجمالي، بالإضافة إلى تطوير طريق كفر الجبل بمحيط المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة.

وتفقد محافظ الجيزة قطاع التطوير الجديد بترعة المنصورية بداية من الطريق الدائرى ولمسافة 2 كيلو متر، إذ من المقرر تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتوسعة الطريق وتطوير الجزيرة الوسطى، وتنفيذ أعمال الإنارة والتشجير.

تفقد أعمال تطوير صليبة شبرامنت

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير صليبة شبرامنت بالمنطقة المحصورة بين ترعة المريوطية وترعة شبرامنت، وقد شدد المحافظ على رئيس مدينة أبو النمرس بالتنسيق مع مديرية الطرق والشركة المنفذة للأعمال لسرعة تنفيذ أعمال التمهيد والتسوية للانتهاء من الأعمال وفقا للجداول الزمنية دون تأخير .

 

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • محافظ المنوفية: رصف طرق في قويسنا والمنطقة الصناعية بطول 1200 ضمن «حياة كريمة»
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال تنفيذ مشروع إحلال وتجديد موقف سيارات الغنايم  
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية