طمس شخصيتي وغير معالم حياتي وعصف بقلبي ليتركني كورقة في مهب الريح.
أعيب أن أتوسم الزواج من شاب عرض عليّ حبه؟
سيدتي، بعد التحية والسلام جميلة هي الظروف التي تفتح لنا في وقت الحيرة أبوابا كنا نظنها موصدة. أبواب الدفء والإحتواء التي قلما نجدها في وقتنا هذا. وأنا أشكر من خلال هذا المنبر باب ركن قلوب حائرة عبر موقع النهار أونلاين الذي سرعان ما تفطنت له.

وأنا أدرك أشدّ الإدراك من أنني لن أجد أوسع من صدرك ومعرفتك بالحياة حتى أخرج مما أنا فيه من حيرة وخوف.
أجل سيدتي ، خوف كبير يسيطر عليّ ويقضّ مضجعي حيث أنني ما لبثت أن ظننت أنني وجدت الحب الحقيقي. والحضن الدافء، حتى وجدت نفسي أتيه عن مرفأ الأمان وأغدو كمن أبحر بزورقه في عرض محيط ثائر.
لا أخفيك سيدتي أنني مستاءة مما ألت إليه حالتي ، خاصة وأنا في سني هذا. فقد عبث بفؤادي من إستأمنته على قلبي وحبي بعد أن مثّل عليّ دور المقدّر لظروفي والمشيد بأخلاقي. لأفجع في أخر المطاف به يرحل عني وكأني به لم يكن يوما يعرفني ناكرا عشرتي الطيبة وحسن طبعي ومودتي إليه.
و لعلّ ما يؤلمني سيدتي، أنّ تعارفنا لم يكن مبنيا على هدف أخر سوى الزواج. حيث أن صديقة لي كانت الوسيط بيننا لعلمها بأنني فتاة صادقة المشاعر. لا أهوى التلاعب ولا تمضية الوقت فيما لا يجدي، كما أنني أبنت عن نيتي في أن يكون الزواج بعد تعارف طفيف بيننا. وتركت للأيام والقدر فرصة حتى تتماسك علاقتنا وتتمتّن، ولا أخفيك سيدتي أن ثقتي بنفسي كانت عالية جدا، وأظنّ أن هذا سبب صدمتي.

ضاع الحلم الوردي

فمن ظننت أنه سيكون رفيقا لدربي تفنّن في طمس شخصيتي وإلغاء رأيي، وراح يملي عليّ ما يريده ممن ستحمل إسمه. ونظرا لسذاجتي كنت له ما أراد حيث أنني كنت أتخلى وفي كل مرة عن شيء من شخصيتي. إنتهاءا بكرامتي لما سمحت له أن يهينني بمدعى أنه يصححّ من بعض العيوب. التي في، ولعلّ ما زاد الطين بلة أنه أوهمني أنني ذات توجّه بال، فأفكاري لا تناسب ما نحياه وما هو مطلوب من زوجة المستقبل.
كل هذا سيدتي، ويا ليت تم الزواج، حيث أنني تفاجأت ذات مرة بالشاب الذي تقمصت دور فتاة أحلامه وزوجته. يخبرني أنه ما من وفاق بيننا ومن أنه يستحيل عليه أن يكمل معي الحلم الوردي الذي تعلقت به. صدمة كبيرة عشتها ولا زلت أحيا تفاصيلها إلى يومنا هذا وأنا أتوجّس من كل من يريد التقرب مني بغرض الزواج،. فما هو رأيك، وما السبيل للخروج من هذه المشكلة؟
أختكم ن.سهام من الوسط الجزائري.

الــــرد

هوني عليك أختاه، ولا تحملي قلبك الطيب ما لا طاقة لك به. إلتمست من رسالتك الصدق والإخلاص في النية. عملة نادرة في زمننا هذا، لا مكان لأصحابها بين الناس.
بالضبط أنت ضحية لطيبة قلبك وروحك الطاهرة، كيف لا وقد منحت من لا علاقة رسمية تربطك به الضوء الأخضر. ليأخذ منك بدل أن يعطيك، إنسان أخاله بل أنا متأكدة من انّه لعب على الوتر الحساس. الذي في قلبك حتى يقايض رغبتك بالزواج بممارسة غطرسته التي لم تنته، والدليل أنك خرجت من هذه العلاقة قاب قوسين أو أدنى من تحديد مصيرك.
ومن هذا الباب أدعوك أختاه أن تعقدي الصلح مع نفسك وتفتحي باب جديدا تمنحين لقلبك فيه فرصة. أن تتعرفي على من يهديك قلبك وصلاح الدنيا وينصبك أميرة على عرش قلبه. هي مجرد تجربة مررت بها وعشتها، فلتجعليها درسا تتعلمين منه عدم التملص منن مبادئك وسريرتك مهما كان. وأن لا تتنازلي عما في قلبك من تواضع كرمى لأي شخص، فلا يحيا المرء حياته مرتين، ولا يمكن لأي شخص أن يلغي شخصا أخر.
أكّدي لمن تركك كورقة في مهب الريح أنك لم تنكسري ولن يعرف قلبك الطيب نهاية له على يد أي غشيم. يمثل دور الراغب في الزواج على بنات العائلات المحترمات اللواتي تتعطشن لبناء عشهنّ فتقعن ضحايا
ردت:”ب.س”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: حیث أن

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 5 يوليو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم

 

توقعات وحظك اليوم برج العقرب 

 

حافظ على موقفك تجاه شيء تشعر به بقوة وستخرج فائزًا. من المحتمل أن تصنع لنفسك مكانًا خاصًا في العمل بسبب مساهمتك على الصعيد المهني. يُشار إلى قضاء الوقت مع شخص قريب من قلبك على الصعيد الاجتماعي. يشار إلى السفر مع الأشخاص القريبين والأعزاء وسيكون ممتعًا. من المرجح أن يجعلك الطفل فخورًا. سيساعدك دعم شخص ما في الحفاظ على ثقتك بنفسك.

التركيز على الحب: يُشار إلى التخطيط لشيء ما مع الحبيب، لذا توقع أن تستمتع بكل ما في قلبك!

رقم الحظ: 8

اللون المحظوظ: الزعفراني

مقالات مشابهة

  • شيري عادل تكشف للمرة الأولى تفاصيل انفصالها مرتين
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 5 يوليو 2024
  • أنور قرقاش يتحدث عن “معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر” ويثير تفاعلا
  • أنور قرقاش يتحدث عن "معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر" ويثير تفاعلا
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: السعادة مفتاح الزواج الناجح
  • أنور قرقاش يتحدث عن معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر وسط تفاعل
  • كلما تقدمت خطوة في حياتي.. يأتي ما يحطمني
  • خاص| أروى جودة: شخصيتي في "حرب نفسية" أرهقتني.. وعدم التفاعل مع أشخاص في المسلسل كانت تجربة مجهدة
  • حلم حياتي إن صوتي يطلع حلو وأتعلم العود.. أبرز تصريحات أحمد حلمي ببرنامج "بيت السعد"
  • ثورتنا العلمية في مهب الريح.. هل نحن في حاجة إلى فيزياء كونية جديدة؟