نظمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم (التربية الإجتماعية) رحلة إلى معرض الكتاب، لطلاب وطالبات المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية ، وعددهم 100 طالب وطالبة على مستوى محافظة الفيوم.

 تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة برسالة شكر وتقدير لفريق العمل المشرف على الرحلة بتوجية عام التربية الإجتماعية بالمديرية والإدارات التعليمية ، وهشام أبو عوف مدير عام إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية ، و عبد النبي مصطفى كمال موجة عام التربية الإجتماعية بالمديرية ، وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل.

 

دورة تدريبية لذوى الهمم..

 

ومن جهة أخرى نظمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم (إدارة التخطيط والمشروعات) تدريب ذوي الهمم على أعمال النجارة والسباكة والخزف لتأهيلهم لسوق العمل، بمعامل وورش مدرسة الفيوم  الميكانيكية المعمارية الصناعية بنين بإدارة غرب الفيوم التعليمية .

ويستهدف التدريب  20 متدرب من مختلف الاعاقات، حيث تم تدريبهم على نجارة العمارة و الأعمال الصحية (السباكة) داخل ورش العمل بالمدرسة تحت إشراف ومتابعة معلمي المدرسة، خلال الفترة من الخميس 2 فبراير وحتى الخميس 8 فبراير 2024.

حضر التدريب  أسامة عبد الرحمن  جبيلي رئيس مجلس إدارة جمعية التأهيل الاجتماعي للمعاقين والدكتور جهاد محمد صالح مسؤول التدريب بالجمعية، كما شارك بالحضور من التربية والتعليم  سيد متولي موجه عام العمارة عملي ونظري، والدكتورة فاطمة الماوردي مدير إدارة التخطيط والمشروعات ومسؤول اليونسكو بالمديرية.

ويأتي هذا التدريب دعما لملف ( الفيوم مدينة للتعلم مدى الحياة إحدى مدن اليونسكو) والذي يشرف عليه إدارة التخطيط والمشروعات بالمديرية.

قدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم الشكر والتقدير لفريق العمل المشرف على التدريب ، بإدارة التخطيط والمشروعات بالمديرية، و هشام أبو عوف مدير عام إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية ، ومحمد عبدالسلام مدير عام إدارة التعليم الفني، وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل في تنظيم تدريبات متميزة لذوي الهمم على مهارات النجارة والسباكة والخزف.

 

 


 


 


 


 






 





 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التربية والتعليم رحلة معرض الكتاب طلاب التربیة والتعلیم بالفیوم

إقرأ أيضاً:

الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى

تنظم مكتبة الاسكندرية برئاسة  الدكتور أحمد زايد، عن  انطلاق  الدورة التاسعة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، والمقرر له أن ينطلق يوم الاثنين 15 يوليو الجاري، ويستمر حتى 28 من نفس الشهر.

ويستقبل المعرض زواره يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً ما عدا الجمعة من الثانية عشر ظهرًا إلى العاشرة مساءً، بقاعة المؤتمرات وبلازا مكتبة الإسكندرية.

الجدير بالذكر ان  معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب ليحقق أمنية طالما تمناها مثقفو الإسكندرية على مدى عقود من الزمان، وقد تحققت الأمنية من خلال مكتبة الإسكندرية بعد افتتاحها مباشرة في عام 2002 بتنظيم معرض دولي للكتاب باسم معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، لقد استطاع معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب أن يلفت النظر، وأن يلقي الضوء بقوة على الإسكندرية ومثقفيها، وأن يقوم بعمل حراك ثقافي كبير يزداد عامًا بعد عام، وهو يتعاظم ويتوسع عامًا بعد عام".

"وقد زاد الإقبال عليه سواء من دُور النشر المتعددة من كل دول العالم، أو من نجوم المجتمع الذين يحرصون على التواجد داخل البرنامج الثقافي للمعرض، كما أُضيف جناح سور الأزبكية ليكون من ضمن أجنحة المعرض مراعاة للشباب الذين يريدون الحصول على كتب رخيصة الثمن إلى حد ما، وبالفعل يشهد هذا الجناح إقبالاً كبيرًا من الشباب والكبار للحصول على الكتب المختلفة، خاصة أنه بين أروقته كتب نادرة ليس من السهل العثور عليها في أي دور نشر نظرًا لنفادها وعدم طباعتها مجددًا، ويحرص المعرض كل عام على استضافة دولة كضيف شرف يتم تسليط الضوء على ثقافتها وتراثها والمعالم الرئيسية لرموزها ومفكريها".

 

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ "التعاون الدولي" نقلة مهمة جدا
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • نقلة مهمة.. رانيا المشاط تُعلق على دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي - فيديو
  • رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ«التعاون الدولي» نقلة مهمة جدا
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • مكافأت وجزاءات فى المرور المفاجئ لوكيل وزارة الصحة على الوحدات الصحية بالفيوم
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية