هن، العناية بأسنان الرضع في الشهور الأولى كيف تستخدم الأم المعجون لطفلها؟،صحة منذ بدء تكوّن أسنان الرضع وظهورها، تبدأ الأمهات في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر العناية بأسنان الرضع في الشهور الأولى.. كيف تستخدم الأم المعجون لطفلها؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

العناية بأسنان الرضع في الشهور الأولى.. كيف تستخدم...

صحة

منذ بدء تكوّن أسنان الرضع وظهورها، تبدأ الأمهات في محاولة معرفة كيفية العناية بأسنان الرضع في الشهور الأولى، حتى تساعد على تقويتها وحمايتها من التسوس والأمراض التي يمكن أنّ يصاب بها أطفالها وتؤثر بالسلب عليهم، بخلاف موعد استخدام معجون الأسنان الخاص بهم، لحمايتهم والمحافظة على شكلها وبريقها.

وحددت وزارة الصحة والسكان المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نصائح للأمهات للعناية بأسنان الرضع في الشهور الأولى، كالتالي:

- يجب استخدام قطعة شاش مبللة بعد كل رضعة.

- يجب التقليل من المشروبات والأطعمة المحلاة.

- عدم استخدام العصائر المحلاة في زجاجة الرضاعة.

- استعمال زجاجة الرضاعة للحليب والماء فقط.

- يمكن استخدام الأكواب المخصصة للرضع بعد عمر 6 شهور.

كيفية العناية بأسنان الرضع في الشهور الأولى

وتحدث الدكتور عمرو محمود، استشاري طب وجراحة الفم والأسنان، لـ«هُن»، عن كيفية العناية بأسنان الرضع في الشهور الأولى، قائلًا: «يجب على الأمهات معرفة كيفية الحفاظ على صحة الأسنان وطريقة تنظيفها منذ بداية ظهورها، التي تبدأ من خلال نظافة اللثة واللسان من خلال تمرير شاش رطب وناعم على فم الرضيع، وذلك حتى يتثنى لها التخلص من بقايا الحليب الذي يحصل عليه كغذاء له بعد كل وجبة، وبعد مرور 6 أشهر، يجب أنّ تحافظ الأم على اتباع روتين نظافة يومي لطفلها، من خلال شراء فرش مخصصة له، التي تكون عبارة عن رأس صغيرة ومستديرة وتتميز بشعيرات ناعمة لا تضر باللثة».

استخدام معجون الأسنان للرضع

وتابع استشاري طب وجراحة الفم والأسنان، خلال الحديث عن كيفية الحفاظ على أسنان الرضع، ومتى يتم استخدام معجون الأسنان لهم: «يمكن للأمهات استخدام معجون الأسنان للأطفال الرضع بعد بداية اكتمالها، وذلك للحفاظ عليها، ويُنصح باستخدام الفلورايد ولكن بكمية في حجم حبة الأرز، لحمايتها من التسوس وتعزيز صحتها، ويمكن زيادة الكمية بعد إكمال الطفل عمره الثالث، وتكون في حجم حبة البازلاء، ثم غسل الأسنان مرتين خلال اليوم».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عضو شعبة الاستثمار العقاري: المدن الساحلية تجذب المستثمرين بفضل البنية التحتية

قال المهندس مصطفى الجلاد عضو الشعبة العامة للاستثمار العقاري باتحاد الصناعات، إن المدن الساحلية تجذب المستثمرين خلال هذه المرحلة، سواء الساحل الشمالي أو رأس الحكمة أو العلمين الجديدة، بفضل مشروعات البنية التحتية التي شهدتها خلال السنوات الأخيرة.

تطور صناعة العقار

وأضاف «الجلاد» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن صناعة العقار في مصر تشهد تطورًا كبيرًا، وتسارعًا في استخدام التكنولوجيا الحديثة، وأبرزها التي تشهدها المشروعات العقارية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن هذه الطفرة لم تكن موجودة السنوات الماضية.

وأشار عضو الشعبة العامة للاستثمار العقاري، إلى أن منطقه الساحل الشمالي في مصر اختلفت كثيرًا عن ذي قبل، في ضوء حالة التنمية والتطوير المستمر للمنطقة، والتي عكفت الحكومة على تنفيذها خلال السنوات العشر الماضية، مثل التطوير الذي شهدناه في منطقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي مؤخرًا، فهي مشروع تطوير عمراني ضخم يهدف إلى تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية واستثمارية متميزة، ومن المتوقع أن يحدث هذا التطوير تغييرًا كبيرًا في شكل ونمط التصميم العمراني للمنطقة.

استخدام الطاقة المتجددة

وأوضح أن صناعة العقار في مصر تشهد تحولًا كبيرًا في ضوء الطفرة التكنولوجية التي يشهدها العالم الآن بقوة في استخدام التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة في البناء والتصميم، من خلال استخدام الطاقة المتجددة والتكنولوجيا الذكية ونظم الاستدامة البيئية، وهذه الابتكارات ليست فقط مستدامة بيئيًا.

مقالات مشابهة

  • العام الهجري الجديد.. أسباب تسمية الشهور العربية
  • الدمج بين الخبرة والتكنولوجيا: تحسينات جذرية في العناية بالجلد والتجميل
  • عضو شعبة الاستثمار العقاري: المدن الساحلية تجذب المستثمرين بفضل البنية التحتية
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. ليه لازم تبوس أطفالك كل يوم؟
  • التقويم الهجري 1446.. تسمية الشهور وموعد المناسبات الدينية
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • تعرف على أصل تسمية الشهور الهجرية
  • قبل العام الجديد.. تعرف على بداية التاريخ الهجري
  • رئيس «التأمين الصحي»: استحداث 120 خدمة وزيادة العناية المركزة بنسبة 14%
  • هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟.. «ناسا» تجيب