احتفل ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، بشكل ملفت على مدرجات استاد أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة، عندما سجل المنتخب الأردني هدف الفوز في مباراته أمام نظيره منتخب طاجيكستان في دور ربع نهائي كأس آسيا 2024.

وهنأ ولي العهد الأمير الحسين، بالتأهل التاريخي للمنتخب إلى نصف نهائي كأس آسيا، وذلك من خلال تغريدة على أنستغرام، قال فيها: “مبارك للنشامى.

. أفرحتم الأردنيين جميعا”.

شاهد.. فرحة ولي العهد الأردني بالهدف الأول الذي تأهل من خلاله النشامى لنصف النهائي للمرة الأولى????????✅#الأردن_طاجيكستان #كأس_آسيا2023 | #SSC pic.twitter.com/MXc6AF8nrR

— SSC (@ssc_sports) February 2, 2024

ورصدت عدسات المصورين فرحة ولي العهد، الذي كان برفقة زوجته الأميرة رجوة خالد السيف، وعمه رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، الشقيقة الصغرى للأمير الحسين.

ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني يساند النشامى خلال مواجهة طاجيكستان#الاردن_طاجيكستان#هيا_آسيا | #كأس_آسيا2023#قطر2023 | #AsianCup2023
#كاس_آسيا_قنوات_الكاس#شوف_الكاس pic.twitter.com/tNrML1moZ2

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) February 2, 2024

وأظهر الأمير الحسين دعمه للمنتخب، عندما نزل إلى أرض الملعب، وقام بتهنئة ومصافحة اللاعبين بعد نهاية المباراة.

الأمير الحسين بن عبدالله يُهنئ لاعبي النشامى بعد التأهل التاريخي ????????#كأس_آسيا2023 | #هَيّا_آسيا | #طاجيكستان_الأردن pic.twitter.com/0czF9CAtOg

— #كأس_آسيا2023 (@afcasiancup_ar) February 2, 2024

 وبفضل هذا الانتصار، تأهل المنتخب الأردني للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا. سيواجه الفريق الكوري الجنوبي في المرحلة القادمة بعد فوزه على المنتخب الأسترالي (2-1) في مباراة تمديد الوقت التي جرت على استاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأمیر الحسین کأس آسیا2023 ولی العهد کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

ابن سلمان: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية (شاهد)

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء، إن بلاده لن تقيم علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل" دون قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح أعمال السنة الأولى لمجلس الشورى في دورته الـ 9.

وأكد ابن سلمان أن القضية الفلسطينية تتصدر اهتمام البلاد.

وجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد ولي العهد السعودي أن بلاده لن تتوقف في عملها الدؤوب في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مضيفا: "نؤكد أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون ذلك".

وتبذل إدارة بايدن منذ سنوات جهودا كبيرة لتحقيق اختراق دبلوماسي بين السعودية والاحتلال الإسرائيلي، لكنها حتى هذه اللحظة لم تصل إلى محطتها الأخيرة.

وكانت الرياض اشترطت عدة اشتراطات لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي منها توقيع اتفاقية أمنية مع الولايات المتحدة، ودعم تطوير برنامجها النووي، لكن هجوم السابع من أكتوبر أدى إلى توقف تلك الجهود مؤقت إضافة لوضع شروط سعودية جديدة تتعلق بالقضية الفلسطينية.


ووجه ابن سلمان شكره للدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، حاثا باقي الدول على القيام بمثل هذه الخطوة.

وفي الشأن الدولي قال ابن سلمان إن "المملكة حريصة على التعاون مع كل الدول الفعالة في المجتمع الدولة"، في إشارة إلى استمرار علاقات السعودية مع الصين وروسيا على ما يبدو.

 مضيفا أن "ما يحمي البشرية ويصون قيمها الحضارية هو السعي المشترك لمستقبل أفضل مبني على التعاون المثمر بين الدول الشعوب، واحترام استقلالية الدول وقيمها، والأخذ بمبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وتجنب اللجوء إلى القوة في حل النزاعات.

فيديو | كلمة #ولي_العهد الأمير محمد بن سلمان في افتتاح أعمال السنة الأولى لمجلس الشورى في دورته الـ 9#الخطاب_الملكي | #الإخبارية pic.twitter.com/5MPgglRSXl

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 18, 2024

مقالات مشابهة

  • الدوري الأردني.. الأهلي يعزز صدارته
  • وزير الأوقاف يهنئ نظيره الأردني على تجديد ثقة ملك الأردن له
  • وزير الأوقاف يهنئ نظيره الأردني على تجديد ثقة ملك الأردن
  • الحسين اربد يستهل مشواره بدوري أبطال آسيا 2 بالخسارة
  • شباب الأهلي يكسب الحسين الأردني بثلاثية في «أبطال آسيا 2»
  • ابن سلمان: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية (شاهد)
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لـ أمير دولة الكويت وولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • ممثل سمو الأمير سمو ولي العهد يغادر البلاد غدا لترؤس وفد الكويت المشارك بالدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • سوزا: شباب الأهلي يواجه صعوبات أمام الحسين الأردني