قال الدكتور مختار الغباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية إن الاحداث في غزة متلاحقة و الوضع صعب للغاية، فإسرائيل تمارس المزيد من جرائم الإبادة، وهناك عناد من نتنياهو وأعضاء حكومته عن مسألة الوصول والاستجابة لمسألة إيقاف النار والاستجابة للتدابير الاحترازية التى أصدرتها محكمة العدل الدولية.

وأضاف الغباشي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباحنا مصري، المذاع على الفضائية المصرية، أن هناك أطراف إقليمية ودولية وعلى رأسها مصر  فقد تبذل جهد كبير للوصول الى تهدئة دائمة او إيقاف إطلاق النار نستطيع من خلاله ان نطلق بعدها عملية سياسية كبيرة لحل المعضلة الفلسطينية.

يقوم الحوثيين بضرب السفن الأمريكية والأسرائيلية والأنجليزية فى البحر الأحمر، لوقف إطلاق النيران على غزة


وأردف نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية ،إسرائيل تمارس اجراما منقطع النظير داخل قطاع غزة وفي مدينة الضفة الغربية بشكل كبير، مشيرا الى ان الوضع في غزة مازال متأزما، مطالبا بالحاح ضرورة الوصول الي إيقاف إطلاق النار، وان تستفيد إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية معها لهذا الامر منعا من انفجار أوضاع منطقة الشرق الأوسط في المجمع خصوصا ان الأوضاع في البحر الأحمر  مازالت ملتهبة بشكل كبير والولايات المتحدة الأمريكية تحشد العالم الغربي ورائها لهذا الامر، والحوثيين على منطق واحد لإيقاف اطلاق النار فقد تستهدف السفن البحرية الأمريكية والإسرائيلية والإنجليزية في البحر الأحمر، كمان ان الوضع في شمال لبنان متوترا وأيضا داخل العراق وسوريا على صفيح ساخن.


وتابع: اذا لم يتم ضبط إيقاع المنطقة سريعا والاستجابة الى وقف إطلاق النار، سوف تلتهم النيران أي منطقة وفي أي وقت وسوف تنفلت الأمور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جرائم الإبادة غزة العدل الدولية السفن البحرية الأمريكية إيقاف إطلاق النار الضفة الغربية الولايات المتحدة الامريكية الحوثيين

إقرأ أيضاً:

"الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر

كشف المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي عن أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر، على هامش "إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة"، اعتبارًا من الأول من يناير 2025.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها المركز، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاع البحري.

المعايير والمتطلبات البيئية

وأوضح صالح المطيري مدير عام الأداء البيئي لقطاع النقل واللوجستية، أن "إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة" سيمكننا من تطبيق المعايير والمتطلبات البيئية اللازمة لضمان استدامتها".
واستعرض دور المركز في تنفيذ الدور المنوط به في تحقيق التزام المملكة بالمعايير الدولية في مجال حماية البيئة، مثل اتفاقية ماربول، التي تهدف إلى الحد من إلقاء النفايات الزيتية ونفايات السفن الأخرى في المياه البحرية، منوهًا بالهدف من إقامة الورشة لتحقيق الأهداف البيئية المأمولة.

أخبار متعلقة منتدى البحر الأحمر للشُعب المرجانية.. المملكة تحرص على حماية البيئات البحريةالفضلي يؤكد أهمية حوكمة وتنظيم العيون المائية لتعزيز التنمية الزراعيةأمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة

#أمانة_المنطقة_الشرقية و "#الالتزام_البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة#المنطقة_الشرقية | #اليوم@EasternEamana@ncecksahttps://t.co/nzOw76RfAw— صحيفة اليوم (@alyaum) September 6, 2024تعزيز المشاريع السياحية

وأكد المطيري أن الدعم الموجه لإعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة، سيعزز من المشاريع السياحية في المنطقة بطرق مستدامة بيئيًا، ما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة، تحقيقًا لتوجيهات قيادتنا الرشيدة لحماية البيئة بكل مكوناتها، وتنفيذًا لمستهدفات رؤية 2030 الساعية لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

واستعرضت الورشة البيئات البحرية الفريدة والمهمة في البحر الأحمر، والتنوع البيولوجي، وجرى تبادل الأفكار والرؤى بشأن كيفية تطوير استراتيجيات فعالة للحفاظ على البيئة البحرية، وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة والتي تشكل مصدرًا حيويًا للموارد الطبيعية، وموردًا اقتصاديًا للمجتمعات المحلية التي تعتمد على هذا النظام البيئي.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأمريكية»: نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • تلفزيون: الخارجية الأمريكية رفضت لقاء عضو بمجلس الرئاسة اليمني
  • «الخارجية الأمريكية»: نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة
  • رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • رأس بناس.. مصر تطرح وجهة سياحية واعدة للاستثمار
  • إطلاق نار قرب مكان تواجد فيه ترامب.. لم يكن مستهدفا بحسب المؤشرات الأولية
  • الشرطة الأمريكية: لا إصابات في إطلاق نار بالقرب من مكان وجود ترامب بفلوريدا
  • إطلاق نار بالقرب من مكان تواجد ترامب.. والخدمة السرية تعلق
  • إطلاق نار في مكان قريب من تواجد دونالد ترامب