شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ضوابط استفادة طلاب الثانوية العامة من درجات الرأفة اعرف التفاصيل، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم ضوابط وقواعد منح طلاب الثانوية العامة درجات الرأفة بامتحانات الثانوية العامة ، موضحة أنه يتم تفعيلها لأنها حق .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضوابط استفادة طلاب الثانوية العامة من درجات الرأفة.

. اعرف التفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضوابط استفادة طلاب الثانوية العامة من درجات الرأفة.....
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم ضوابط وقواعد منح طلاب الثانوية العامة درجات الرأفة بامتحانات الثانوية العامة، موضحة أنه يتم تفعيلها لأنها حق قانونى للطالب، ولكن يتم إضافتها وفق ضوابط وشروط محددة وليس بشكل عشوائى، مضيفة أن إضافة درجات رأفة أو استفادة الطالب من درجات الرأفة يجب أن تكون سببا فى تغيير حالته من راسب لدور ثان أو دور ثان لناجح من الدور الأول لامتحانات الثانوية العامة 2023.

وأوضحت، أنه تحسب درجات الرأفة بواقع 10%، من المجموع الكلى لدرجة كل مادة، كما لا يحصل جميع الطلاب على درجات الرأفة، وإنما يحصل عليها الطالب الذى تتغيرت حالته فقط، وتصل درجات الرأفة فى العربى إلى 8 درجات لآن المادة من 80 درجة، و5 درجات رأفة فى اللغة الإنجليزية لأن العظمى فى المادة من 50 درجة، وفى الفيزياء 6 درجات رأفة لأن المادة من 60 درجة والكيمياء 6 درجات رأفة لأنها من 60 درجة وفى مادة الأحياء 6 درجات رأفة لانها من 60 درجة، وفى مادة الجغرافيا 6 درجات رأفة وفى التاريخ 6 درجات رأفة وفى الفلسفة والمنطق 6 درجات رأفة وفى علم النفس والاجتماع 6 درجات رأفة والاستاتيكا 3 درجات لأن المادة من 30، وفى مادة الديناميكا 3 درجات رأفة لانها من 30 درجة، وفى التفاضل والتكامل 3 درجات رأفة وفى مادة الجبر والهندسة الفراغية 3 درجات رأفة.

وحصل اليوم السابع على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 للدورين الأول والثانى، حيث تعاقد اليوم السابع - pod، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لنشر وإعلان النتيجة عقب اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازى.

ويتيح موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2023 على الموقع فور اعتمادها، وستتاح نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس، كما يمكن للطلاب وأولياء الأمور التسجيل فى خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة، حيث يستطيع الطالب التسجيل عبر اليوم السابع للحصول على نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها وإعلانها.

ومن المقرر إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الأيام المقبلة نتيجة الثانوية العامة، في مؤتمر صحفى يعقد بديوان وزارة التربية والتعليم، ومن المقرر أن تستعرض الوزارة نسب النجاح فى الثانوية العامة ومؤشرات المجاميع.

وتواصل كنترولات الثانوية العامة تصحيح كراسات الإجابة للأسئلة المقالية والاختيارية فى المواد الدراسية التى أدى فيها الطلاب الامتحانات، حيث تم الانتهاء من أغلب المواد، إضافة إلى المواد الدراسية غير المضافة واللغة الثانية والعربى، واقتربت الكنترولات من إنهاء تصحيح أغلب المواد التى أدى الطلاب الامتحان فيها.

ويوفر اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة للطلاب وأولياء الأمور برقم الجلوس حيث يستطيع الطالب التسجيل عبر موقع اليوم السابع للحصول على نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها وإعلانها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم نتیجة الثانویة العامة الیوم السابع المادة من

إقرأ أيضاً:

سعادة بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية بعد أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية

سادت حالة من الفرحة والسعادة على وجوه طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، عقب خروجهم من لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، بعد أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية والتي ضمت لغتي "الفرنسية والألمانية".

وعبر الطلاب عن سهولة الامتحان اليوم، وإنه كان في مستوى الطالب المتوسط، ولم يتضمن أية نقاط من خارج المنهج الدراسي.

وحرص عدد من أولياء أمور طلاب وطالبات الثانوية العامة بالقليوبية، علي انتظار ذويهم أمام لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالقليوبية، وذلك لتقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم بعد الخروج من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، اليوم الثلاثاء، كما حرصوا على إحضار زجاجات المياه الباردة لإعطائها لذويهم عقب خروجهم من لجان الامتحانات، كما أنهم حرصوا على الدعاء لأبنائهم وقراءة أيات من القرآن الكريم.

وتابعت سماح إبراهيم مدير تعليم القليوبية، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية بالقليوبية، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لحظة بلحظة، بحضور سعيد ندا وكيل المديرية، وأعضاء اللجنة، وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، في بيان لها، أنه اطمأنّت مدير المديرية على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية، في ظل الحماية الأمنية والحماية المدنية وحتى دخول اللجان، وتستمر أعمالها حتى نهاية اليوم، والاطمئنان إلى عدم وجود أي مشاكل في مركز توزيع الأسئلة.

كما شددت، على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، دون التأثير على انضباط أعمال الامتحانات، وكذا تفتيش دورات المياه تفتيشًا دقيقًا، وموافاة غرفة العمليات بالمديرية عن طريق غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لحظة بلحظة بالتقارير أولًا بأول، والتأكد من كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وغلق بوابة المدرسة.

وأكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بمحافظة القليوبية بلغ 48541 ويؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجنة عام، منهم لجنة للمكفوفين ولجنة لـ Stem في 12 إدارة تعليمية.
 

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية received_462204989882243 received_788499673437404 received_1135588294211680 received_1547333579150940 received_1006442507146359 received_1655345878614278

مقالات مشابهة

  • ضوابط وقواعد درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024
  • درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024.. متى يستحق الطالب الحصول عليها؟
  • «التعليم» تكشف نظام إعارات المدرسين إلى عمان.. اعرف التفاصيل
  • توزيع درجات امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. اعرف مواصفات الأسئلة
  • تقرير غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمدارس المتفوقين والمكفوفين
  • درجات المواد في الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمية والأدبية
  • توزيع درجات امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. اعرف موصفات الأسئلة
  • طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية اليوم
  • طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • سعادة بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية بعد أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية