أصدر مصرف لبنان المركزي تعميما يسمح للمودعين بسحب 150 دولارا شهريا من الحسابات المفتوحة بعد 31 أكتوبر 2019، حسبما قال في بيان السبت.

 

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، قد قال في تصريحات خلال شهر يناير الماضي، إن الحكومة تدرس حاليا قانونا يتعلق باسترداد ودائع البنوك، سيعطي الأفضلية لصغار المودعين الذين تقل ودائعهم عن 100 ألف دولار.

 

وأوضح ميقاتي أن "كل الودائع الصغيرة تحت 100 الف دولار ستعمل الحكومة على إعادتها بالكامل وبأسرع وقت للعملاء، أما المبالغ الأكبر من ذلك نعمل على إعادتها أيضا للعملاء لكن ضمن خطة زمنية أطول".

 

وخسرت الليرة اللبنانية المحلية أكثر من 90 بالمئة من قيمتها، ومنعت البنوك بعض المودعين من سحب مدخراتهم، حيث يقتصر المبلغ المسموح بسحبه بالعملة الأجنبية حالياً على 300 دولار شهريا.

 

ونتيجة لهذا الانهيار الاقتصادي، الذي وصف بأنه الأعنف في تاريخ لبنان، فقد تراجع سعر صرف العملة المحلية بقوة، ليصل سعر الدولار إلى حوالي 89 ألف ليرة في السوق الموازية بعدما  كان 1500 ليرة في 2019.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصرف لبنان 100 الف دولار

إقرأ أيضاً:

CrowdStrike تعتذر للعملاء ببطاقات هدايا وهمية

أدى انقطاع خدمة CrowdStrike الأسبوع الماضي إلى إغراق جزء ملحوظ من العالم في بحر من شاشات الموت الزرقاء. 

حاولت شركة الأمن السيبراني الاعتذار باستخدام بطاقة هدايا Uber Eats، لكن طرحها انتهى أيضًا بالفشل، وفقًا لتقرير صادر عن TechCrunch.

يبدو أن CrowdStrike حاولت إرسال بطاقة هدايا بقيمة 10 دولارات من Uber Eats إلى الملايين من عملائها يوم الثلاثاء. كانت بطاقة الهدايا محاولة للاعتذار عن الإغلاق العالمي الذي أدى إلى إغلاق أنظمة الكمبيوتر للبنوك والمستشفيات وشركات الطيران وغيرها و"العمل الإضافي الذي تسببت فيه حادثة 19 يوليو"، وفقًا لمصدر TechCrunch الذي تلقى الرسالة.

عندما حاول بعض العملاء استخدام بطاقة الهدايا على Uber Eats، لم يروا سوى شاشة تخبرهم بأن العرض قد تم إلغاؤه من قبل الجهة المصدرة له. لم يعلق CrowdStrike بعد على هذا الأمر، لذا من غير المعروف عدد العملاء الذين تلقوا عرض القسيمة.

ألقى CrowdStrike باللوم في انقطاع النظام العالمي على خطأ في التحديث الذي يحتوي على "بيانات إشكالية". وأجبر هذا الخطأ الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Windows على الدخول في حلقة تمهيد تسببت في تأخيرات كبيرة في المطارات، وتأخير العمليات الجراحية المجدولة وغيرها من العمليات في المستشفيات وتعطيل البنوك وحتى بورصة لندن.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 82 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2374.14 دولارًا للأوقية
  • CrowdStrike تعتذر للعملاء ببطاقات هدايا وهمية
  • إيلون ماسك ينفي تقارير عن تبرعه بـ 45 مليون دولار شهريا لدعم ترامب
  • إيلون ماسك ينفي تقديم 45 مليون دولار شهريا لدعم حملة ترامب
  • جعجع بحث ورئيس مجموعة العمل الأميركية في التطورات المحلية والإقليمية
  • إيلون ماسك يعلق على محاولة اغتيال ترامب.. ويوضح حقيقة التبرع بـ45 مليون دولار شهريا
  • كيف تدير كامالا هاريس أموالها؟ وكيف تتوزع ثروتها؟
  • خالد عبد الغفار: الدواء مسعر "جبريًا".. ننفق 100 مليون دولار شهريا عليه
  • سعر نفط عُمان يهبط لأقل من 82 دولارا