نبض السودان:
2024-09-30@17:32:35 GMT

المؤتمر الشعبي يتخذ قراراً جديداً

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

المؤتمر الشعبي يتخذ قراراً جديداً

رصد – نبض السودان

في خطوة تُعتبر بمثابة تأكيد للالتزام بالشفافية وتوطين القرار داخل الهياكل التنظيمية.

أعلن المؤتمر الشعبي عن قرار تكليف نواب للأمين العام للمؤتمر ، مع انتهاء دورة الأمين العام السابق علي الحاج والذي غادر السودان لألمانيا.

يأتي هذا القرار في إطار استجابة المؤتمر الشعبي لمتطلبات الوقت وحرصه على تطوير هياكله الداخلية، حيث تم اتخاذ القرار بناءً على المشاورات والتشاور الواسع داخل الحزب.

من خلال تكليف نواب للأمين العام، يسعى المؤتمر الشعبي إلى تعزيز دور القيادة المشتركة وتعميق مفهوم الشورى والتشاور داخل الهياكل القيادية للحزب. هذه الخطوة تعكس التزام المؤتمر بمبادئ الشورى الداخلية وتعزيز مشاركة أعضائه في عملية صنع القرار.

إن تكليف الدكتور أحمد إبراهيم حمد الترابي، الشريف عبدالله أبو فاطمة، والدكتورة نجوى عبداللطيف، اختيار صادق اهله و اعتراف بكفاءتهم وقدراتهم على تحمل المسؤوليات وتقديم الإسهامات الفعّالة.

تأتي هذه الخطوة في ظل الظروف التي يمر بها السودان والمنطقة، حيث تتطلب الأوضاع الراهنة تعزيز الوحدة الوطنية وتكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار والتنمية.

في الوقت نفسه، تمر الأمة الإسلامية بتحديات كبيرة تتطلب من القيادات السياسية تبني استراتيجيات شاملة لمواجهة التحديات وتحقيق التطلعات الشعبية نحو العدالة والتنمية.

إن قرار تكليف نواب الأمين العام للمؤتمر الشعبي يمثل خطوة هامة نحو بناء هياكل قيادية قوية ومتجانسة، تسهم في تعزيز الشفافية وتوطين القرار داخل الحزب، وبالتالي، يعكس الالتزام بمبادئ الحزب وممارسات الإدارة التنظيمية الرشيدة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الشعبي المؤتمر جديدا قرارا يتخذ المؤتمر الشعبی

إقرأ أيضاً:

لـ الصالح العام.. وزير الداخلية يصدر قرارا بإبعاد أوزباكستاني وصومالي الجنسية خارج البلاد

أصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية القرارين رقم 1651 / 1652 لسنة 2024، واللذان تضمنان إبعاد أوزباكستاني وصومالي الجنسية، لأسباب تتعلق بالصالح العام، وذلك وفقًا لما نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر رقم 214 اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024.

وجاء نص قرار وزير الداخلية الذي حمل رقم 1651 لسنة 2024 بعد الاطلاع على القانون رقم 89 لسنة 1960 في شأن دخول وإقامة الأجانب بجمهورية مصر العربية والخروج منها وتعديلاته، وعلى مذكرة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية المؤرخة 26/ 8/ 2024 بشأن طلب إبعاد صومالي الجنسية خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام.

كما نصت المادة الأولى على يبعد خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام المدعو IBRAHIM MOHAMED IBRAMIM FARAH صومالي الجنسية مواليد 1/1/1999

ونصت المادة الثانية، أنه على مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية تنفيذ ذلك، ونصت المادة الثالثة أيضًا ينشر هذا القرار في الوقائع المصرية.

كما جاء قرار اللواء محمود توفيق الثاني الذي حمل رقم 1652 لسنة 2024 بعد الاطلاع على القانون رقم 89 لسنة 1960 في شأن دخول وإقامة الأجانب بجمهورية مصر العربية والخروج منها وتعديلاته، وعلى مذكرة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية المؤرخة 26/ 8/ 2024 بشأن طلب إبعاد أوزباكستاني الجنسية خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام قرر

ونصت المادة الأولى على يُبعد خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام المدعو ABDURAHMON MUKHTOR GLI NAJMIDDINOV أوزباكستاني الجنسية مواليد 4/7/2003.

ونصت المادة الثانية، أنه على مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية تنفيذ ذلك، ونصت المادة الثالثة أيضًا ينشر هذا القرار في الوقائع المصرية.

اقرأ أيضاًخريجات كلية الشرطة يشاركن فى عروض حفل التخرج أمام الرئيس السيسي

طلاب أكاديمية الشرطة يقدمون عروضا لرياضة الباركور أمام الرئيس السيسي

مع احتفاظهم بالمصرية.. وزير الداخلية يسمح لـ 84 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية

مقالات مشابهة

  • السعودية تتخذ قرارا صادما بحق حزب الله بعد اغتيال أمينه العام
  • فرع المؤتمر الشعبي العام في روسيا الاتحادية يقيم حفل عيد ثورتي 26 سبتمبر و24 أكتوبر
  • لبنان: حزب الله يرد على الأنباء المتداولة بخصوص الإجراءات التنظيمية داخل قيادة الحزب
  • (حزب الله) يرد على الأنباء المتداولة حول إجراءات تنظيمية داخل قيادة الحزب
  • اليابان تفتح عهداً جديداً مع انتخاب شيغيرو إيشيبا.. فما هي التوقعات لسوق الأسهم والاقتصاد؟
  • البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية
  • لـ الصالح العام.. وزير الداخلية يصدر قرارا بإبعاد أوزباكستاني وصومالي الجنسية خارج البلاد
  • يوفنتوس يتخذ قرارا جديدا ضد كريستيانو رونالدو
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج "تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار"
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»