قالت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة، ان مصر لديها العديد من المقومات السياحية حيث تم التنسيق بين وزارة السياحة وللصخة في ملف السياحة الصحية فالسياحة العلاجية بنسبة ٨٠٪  مسئولة من وزارة الصحة بمؤسساتها وأطبائها بما في ذلك تدخل طبي جراحي علاجي للمريض المستهدف،  و٢٠٪ مسئولية وزارة السياحة فيما يتعلق بنقل السياح وتمكينهم في وحدات الاقامة وغيرها.

 

"خمسون عاما من الثقافة الجماهيرية" و"مسرح الطفل".. جديد قصور الثقافة بمعرض الكتاب


واضافت شلبي،  خلال مشاركتها  في المؤتمر الصحفي الدولي للسياحة الصحية الذي عقد صباح اليوم السبت الخاص بالاعلان عن التفاصيل النهائية لمؤتمر " تطبيقات السياحة الصحية المصرية"، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة،  ان ملف السياحة العلاجية تستهدف العديد من السائحين من دول مختلفة،  حيث تم انشاء المنصة الموحدة للسياحة، وتسهيل اجراءات الحصول على  التأشيرة،  مؤكدة ان السياحة الاستشفائية مسئولية ٨٠٪ من وزارة السياحة حيث يتم الاعداد واستهداف خبراء مختصين في المناطق التي تذخر بالمقومات الاستشفائية. 
وتابعت،  نائب وزير السياحة،  ان شعار مؤتمر تطبيقات السبتحة الصحية المصرية المقرر انعقاده في مارس المقبل هو رمزي اتون وهو اله الشمس،  والهلال الاحمر،  للافتة الى ان المؤتمر سيكون باكورة اطلاق للمنتج السياحي الصحي،  على حد قولها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة المقومات السياحية العلاجية

إقرأ أيضاً:

مصر.. الداخلية تكشف دوافع امرأة ابث مقاطع خادشة للحياء وتؤكد ضبطها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو "خادشة للحياء" بثتها امرأة في منطقة الإسكندرية الأمر الذي اثار تفاعلا.

وزارة الداخلية المصرية عقبت في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بمنصة أكس (تويتر سابقا) قالت فيه: "في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة الجرائم المنافية للآداب العامة.. فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (سيدة) ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق نسب مشاهدة لتحقيق أرباح غير مشروع".

وتابعت: "عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بالإسكندرية، وبحوزتها هاتف محمول.."

وأضافت الداخلية المصرية أنه وبفحص الهاتف المحمول فنيا "تبين احتواءه على دلائل تؤكد نشاطها"، لافتة إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية".

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي حدث بارز في التقويم الاقتصادي لمصر
  • رضا فرحات: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي تتويج لسياسة مصر بعد 30 يونيو
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول
  • اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون
  • الهجرة تكشف عن أبرز أحداث ستشهدها النسخة الخامسة من مؤتمر "المصريين بالخارج"
  • انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة.. غدًا
  • وزير الطيران المدني يلتقي نائب السفير البريطاني ورئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية
  • النيابة العامة المصرية تكشف تفاصيل مخالفات سفر الحجاج وتتخذ إجراءات رادعة ضد المتهمين
  • خلال اجتماع سياحة النواب.."سويلم" يشيد بالسفارة المصرية بالسعودية لما قدموه خلال أزمة الحج
  • مصر.. الداخلية تكشف دوافع امرأة ابث مقاطع خادشة للحياء وتؤكد ضبطها