السومرية نيوز - امن

أعلنت قيادة لواء 13 الطفوف، في هيئة الحشد الشعبي، اليوم السبت، حصيلة القصف الأمريكي الذي طال مقر اللواء غربي الانبار. وقالت القيادة في بيان ورد للسومرية نيوز، إنه "تزف قيادة عمليات الانبار للحشد ولواء 13 الطفوف 16 شهيدآ و25 جريحا اثر العدوان الامريكي الجبان على قاطع عمليات الانبار للحشد".

  وبحسب البيان فان أسماء الشهداء لواء الطفوف كالاتي: انور عجمي ضيدان (1)، عباس حمزة حسن (2)، كاظم عبد الحمزة علوان (3)، علي منشد بجاي (4)، علاء عبد الحسين محمد علي (5)، حسين علي إسماعيل (6)، سلام محمد محسن (7).

أما جرحى لواء الطفوف كالاتي: حسين عباس هادي (1)، علي عامر عبد الحسين فرحان (2)، علي عواد جبر ساجت (3)، محمد حافظ حميد حمزة (5)، حسام رحيم حبيب (6).

كما ان شهداء مقاتلة الدروع فهم: محمد عبد السلام محروم (8)، علي ماجد علي (9)، أمجد فرحان شهيب (10)، أما الجرحى: سالم فارس ثجيل (7)، نور مصطفى فاضل (8)، مصطفى حمد صافي فارس (9)، مصطفى علي نعمه (10)، احمد عبد الكريم عبد الرزاق (11)، ماجد محمد عبد الحسين (12)، حسن عباس عبد الهادي (13)، محمد عبيد جبار دبين (14)، نعمه غازي محسن (15)، علي شاكر كاظم فرحان (16).

وشهداء المدفعية: حمزة كاطع راضي (11)، اما جرحى المدفعية فهم: محمد حسن هادي (17).

كما ان شهداء الطبابة هم: قاسم محسن ساجت (12)، ذو الفقار طلعت عبد (13)، عبد الله ابراهيم عبد الجبار (14)، اثير جابر سلمان (15)، عبد العباس عبد الله عباس (16).   وندَّدت الحكومة العراقية، بالهجمات التي نفَّذها البنتاغون ضد مواقع في البلاد، معتبرةً أنَّها تنتهك سيادة العراق، مشيرةً إلى أن هذه الغارات تأتي في وقت يسعى فيه العراق لضمان الاستقرار في المنطقة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أمير قطر يؤكد تضامن بلاده مع لبنان ويوجه بسرعة الدعم الإنساني لضحايا العدوان

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وقوف دولة قطر الكامل إلى جانب لبنان وشعبه ضد "الاعتداءات الوحشية" التي يتعرض لها، وجدد رفض قطر للغارات والعمليات العسكرية الإسرائيلية على لبنان.

وقال في منشور، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، إن فشل المجتمع الدولي في وقف الحرب على غزة كان بمثابة الضوء الأخضر لتوسيع رقعة الصراع دون أدنى درجة من درجات المسؤولية من قبل المعتدين.

وأكد أمير قطر أنه وجه بسرعة التحرك لتوفير كافة الموارد اللازمة لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي لجميع النازحين والمتضررين من هذا العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وكان أمير قطر دعا -في كلمة ألقاها خلال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة في وقت سابق اليوم- إلى العمل الجاد لوقف الاعتداء على لبنان، مجددا رفض قطر للغارات والعمليات العسكرية الإسرائيلية على هذا البلد.

وقال "نؤمن بأهمية العمل على احتواء التصعيد وخفض التوتر واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها"، مشيرا إلى أن إسرائيل تستغل العجز الدولي لتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية، وترى الفرصة متاحة لتطبيق مخططها في لبنان.

إبادة جماعية بغزة

كما تحدث الأمير -في كلمته- عن الجرائم الإسرائيلية في غزة، وقال إن ما ترتكبه إسرائيل في قطاع غزة منذ نحو عام عمليات إبادة جماعية.

وقال إن قطر سبق أن حذرت من عواقب عدم محاسبة إسرائيل على ما ارتكبته من جرائم ضد الإنسانية، مشيرا إلى أن العالم لا يزال يشهد تصاعدا خطيرا في الحرب التي تشنها قوات الاحتلال في غزة.

وتابع أمير قطر أن الأمن لن يتحقق دون تحقيق السلام العادل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، مؤكدا أن بلاده ستظل داعمة للشعب الفلسطيني في حصوله على حقوقه المشروعة.

مقالات مشابهة

  • قصفتهم إسرائيل.. بالأسماء: استشهاد 11 مسعفًا بغارات جنوبي لبنان
  • اسوشيتد برس: الجيش الامريكي يعلن تنفيذ ضربات ضد عدد من الاهداف الحوثية باليمن
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عسكريين وإصابة 23 آخرين جراء هجوم مسيرة عراقية
  • أمير قطر يؤكد تضامن بلاده مع لبنان ويوجه بسرعة الدعم الإنساني لضحايا العدوان
  • لواء ياسر وهبة خلال تخريج دفعة الكليات العسكرية: مصر ضمير الإنسانية (فيديو)
  • الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على وسط بيروت إلى 9 قتلى
  • «قرأ الفاتحة في خطوبتي».. سلوى محمد علي تكشف موقفا لا تنساه مع لطفي لبيب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان
  • موعد وأسعار حفل محمد محسن في أوبرا الإسكندرية.. تبدأ من 250 جنيها