صحافة العرب:
2024-07-01@18:46:02 GMT

كيف تقوي مناعتك خلال موجة الحر صحة وجمال

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

كيف تقوي مناعتك خلال موجة الحر صحة وجمال

صحة وجمال، كيف تقوي مناعتك خلال موجة الحر،السوسنة تشهد العديد من دول العالمتقلبات شديدة فى أحوال الطقس حيث الارتفاع الشديد .،عبر صحافة الأردن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كيف تقوي مناعتك خلال موجة الحر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كيف تقوي مناعتك خلال موجة الحر

السوسنة - تشهد العديد من دول العالمتقلبات شديدة فى أحوال الطقس حيث الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، لذا نقدم خلال التقرير التالى أبرز وأهم النصائح الصحية لتقوية المناعة خلال هذا الطقس، وفقا لموقع everdayhealth.

أبرز وأهم النصائح لحمايتك وتقوية المناعة خلال الصيف- للحفاظ على الصحة العامة، وتقوية جهازك المناعى عليك بشكل دائم الاهتمام بنوعية الطعام المتناول، فالأطعمة الغنية بالفيتامينات التى يحتاجها الجسم، تساعد فى الحد من الإصابة بكورونا أو نزلات البرد والأنفلونزا.

- تساعد على تعزيز مناعة الجسم، وهى تتكون من الأسماك والمأكولات البحرية والدواجن، والخضراوات فهذه العناصر الغذائية غنية بالزنك، ومضادات الأكسدة والأوميجا 3، ولذا تناولها يعد من الحيل المهمة.

- أكثر من تناول الفاكهة والخضراوات، فهى كنز كبير للجسم، لأنها تمده بمضادات الأكسدة، والفيتامينات والمعادن المهمة للجهاز المناعى، لذا أكثر من تناول التفاح والبطاطا والكريز، والكيوى، والكمثرى، والمكسرات، والكرنب، والقرنبيط.

- تناول البروتين، هل تعلم أن تعرض الجسم لنقص فى نسبة البروتين التى يحتاجه يوميا يساهم بشكل ملحوظ فى ارتفاع نسبة إصابتك بالأمراض الفيروسية والبكتيرية؟.. نعم هذا ما أكدته العديد من الدراسات مشيرة إلى أن البروتين يحتوى على العديد من العناصر التى تقوية المناعة، ويحتوى على الزنك الذى يساعد فى إنتاج خلايا الدم البيضاء التى تقلل الإصابة بالعدوى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العدید من

إقرأ أيضاً:

أخصائية: البيض المسلوق أفضل خيار للبروتين صباحا

قالت أخصائية التغذية رند بدوي، إن البيض المسلوق هو أفضل خيار للبروتين صباحا.

وأوضحت خلال مداخلة مع «إذاعة العربية FM» أن البروتين يحتاج في هضمه من 6 – 7 ساعات، ومن ثم يرتفع مؤشر السكر في الجدسم بشكل بسيط ثم يعود للهبوط، مما يجعل هرمونات الجوع والشبع مستقرة فترة طويلة.

وأشارت بدوي إلى أن تناول مخفوق البروتين صباحا يؤثر على الكلى، حيث أن العضلات تأخذ احتياجاتها ثم تقوم الكلى بإخراج الباقي، موضحة أن البروتين الزائد في الجسم يسبب الإمساك.

أخصائية التغذية رند بدوي: تناول البروتين صباحاً بهذه الطريقة يضر الكلى.. إليكم أفضل الأطعمة المناسبة للإفطار#ستوديو_الصباح مع محمد عطية وأثير مباركي#العربيةFM pic.twitter.com/4nnfYTeXSi

— FM العربية (@AlarabiyaFm) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • الإكثار من الخضراوات وتجنب البروتين يحميان من مضاعفات الكلى فى الصيف
  • رطب جسمك.. مشروبات طبيعية لازم تجربها لمواجهة الحر الشديد
  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الثلاثاء
  • أخصائية: البيض المسلوق أفضل خيار للبروتين صباحا
  • تقرير.. موجة الحر تؤثر على 80 بالمئة من مزارع البطيخ
  • وصفة سحرية لهاني الناظر قبل وفاته للتخلص من رطوبة الجسم.. «جربها في الحر»
  • هتخلي جسمك بارد.. مشروبات طبيعية تمنحك البرودة في عز الحر
  • وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية ناجحة لدولة جنوب السودان
  • وزير الري يعود للوطن بعد زيارة جنوب السودان لافتتاح مشروعات منفذة بمنحة مصرية