أعلنت الولايات المتحدة أمس الجمعة عن شن ضربات ضد ثلاثة دول عربية هي سوريا والعراق واليمن، انتقاما للهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي ضد القاعدة العسكرية الأمريكية في شمال شرق الأردن بطائرة مسيرة انطلقت من العراق.

وشنت القوات الأمريكية هجوما على 85 هدفًا في سبعة مواقع في العراق وسوريا، وأوضح مسئول أمريكي أن الضربات استهدف منشآت تابعة للحرس الثوري الإيراني، الذي أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أنه سيحاسب.

وجاءت الضربات الأمريكية باستخدام قاذفات القنابل من طراز B-1 والتي حلقت في رحلة واحدة من الولايات المتحدة حتى وصلت إلى أهدافها في الدول الثلاثة، واستمرت ضرباتها 30 دقيقة وكانت ناجحة، وفقًا للبيت الأبيض.

وكشف مسؤول دفاعي أمريكي لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية أن قاذفات القنابل من طراز B-1، وهي قاذفات ثقيلة بعيدة المدى يمكنها حمل أسلحة دقيقة وغير دقيقة، استخدمت في العمليات، وقال سيمز، الجمعة، إن القاذفات حلقت في "رحلة واحدة بدون توقف" من الولايات المتحدة، "كل ذلك تم تعزيزه من خلال قيادة النقل لدينا وقدرتنا على التزود بالوقود والسير على طول الطريق".

وتحمل الطائرة B-1 متعددة المهام أكبر حمولة تقليدية من الأسلحة الموجهة وغير الموجهة في مخزون القوات الجوية، وهي العمود الفقري لقوة القاذفات بعيدة المدى الأمريكية.

وتم تطوير B-1A في البداية في السبعينيات كبديل للطائرة B-52. ومن ثم صنعت طائرة B-1B النسخة المحسنة التي بدأتها إدارة ريجان في عام 1981. 

وتحمل الطائرة B-1B ما يقرب من 50 رقمًا قياسيًا عالميًا من حيث السرعة والحمولة والمدى ووقت الصعود في فئتها. واعترفت الرابطة الوطنية للملاحة الجوية بالطائرة B-1B لإكمالها واحدة من أكثر 10 رحلات جوية لا تنسى في عام 1994. وقد أصبحت أحدث السجلات رسمية في عام 2004.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضربت سوريا والعراق القاعدة العسكرية الأمريكية وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الثوري الإيراني

إقرأ أيضاً:

الجماز: جمع الديربيات في جولة واحدة قرار غريبا نحاول فك طلاسمه .. فيديو

ماجد محمد

قال الناقد الرياضي، عبد الرحمن الجماز، أن قرار رابطة دورى روشن للمحترفين بجمع الديربيات فى جولة واحدة قرار يبدو غريب نحاول فك طلاسم.

وأضاف الجماز، فى مداخلة له مع برنامج ملاعب مع فيصل الجفن: ” أنت بحاجة إلى زخم مستمر لكنك جمعت كل الديربيات فى جولة واحدة، لماذا؟”.

وتابع متسائلا: ” لماذا لا توزع تلك الديربيات على اسابيع غير متداخلة، الفكرة تبدو غريبة، فنحن نفسك طلاسم وكانه يراد لنا الا نفهم”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727705462868.mp4

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • الجماز: جمع الديربيات في جولة واحدة قرار غريبا نحاول فك طلاسمه .. فيديو
  • واشنطن بوست: " التسلسل المتعاقب قتل " نصر الله" في ثواني وبدقة عالية
  • واشنطن بوست: بعض القنابل الإسرائيلية التي اغتالت نصر الله أميركية من طراز BLU-109
  • ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصر الله؟.. لقطة تكشف ما حدث
  • واشنطن: مقتل 37 مسلحًا في سوريا بغارات أمريكية
  • نيويورك تايمز: إسرائيل استخدمت قنابل زنة 2000 رطل في الهجوم على نصر الله
  • سوريا والعراق تعلنان الحداد بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • مسؤول إيراني يحذّر: نتنياهو سيهاجم سوريا والعراق وإيران
  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية