نفى الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، وجود تنسيق مسبق مع الجانب الأمريكي؛ لقصف استهدف مدن في محافظة الأنبار.

واعتبر العوادي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم السبت - أن الجانب الأمريكي عمد إلى التدليس وتزييف الحقائق، عبر الإعلان عن تنسيق مُسبق لارتكاب هذا العدوان، وهو ادعاء كاذب يستهدف تضليل الرأي العام الدولي، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية أقدمت على ارتكاب عدوان جديد على سيادة العراق؛ حيث تعرضت مواقع تواجد القوات الأمنية في منطقتي عكاشات والقائم، فضلًا عن الأماكن المدنية المجاورة إلى قصف من عدة طائرات أمريكية.

وأوضح أن هذا العدوان أسفر عن سقوط 16 قتيلا، بينهم مدنيون، إضافة إلى 25 جريحًا، فضلا عن وقوع خسائر وأضرار بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين، لافتا إلى أن هذه الضربة، ستضع الأمن في العراق والمنطقة على حافة الهاوية، كما أنها تتعارض وجهود ترسيخ الاستقرار المطلوب.

وجدد الناطق باسم الحكومة العراقية، رفض بلاده أن تكون أراضيه ساحة لتصفية الحسابات وعلى جميع الأطراف أن تدرك ذلك، مشددا على أن أرض وسيادة العراق ليس المكان المناسب لإرسال الرسائل واستعراض القوة بين المتخاصمين.

وأشار إلى أن وجود التحالف الدولي الذي خرج عن المهام الموكلة إليه والتفويض الممنوح له، صار سببًا لتهديد الأمن والاستقرار في العراق ومبررًا لإقحام العراق في الصراعات الإقليمية والدولية، مؤكدا أن الحكومة العراقية ستبذل كل الجهد الذي تقتضيه المسؤولية الأخلاقية والوطنية والدستورية، لحماية الأرض والأرواح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العراق الأنبار الحکومة العراقیة

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق

27 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق الجنرال لوكاس شرورز، الذي تسلّم مهامّه مؤخراً.

وجرى، خلال اللقاء، مناقشة الأوضاع الأمنية في المنطقة، واستعراض جهود البعثة وتعاونها مع المؤسسات الأمنية العراقية في مجال المشورة والتدريب، وفي مجال التنسيق الاستخباري تجاه ملاحقة بقايا فلول عصابات داعش الإرهابية.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء أهمية تطوير التعاون الثنائي مع البعثة في مجالات التدريب والتنسيق المعلوماتي، مع القوات المسلحة العراقية بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، بما يعزز الأمن ويساعد في استقرار المنطقة.

من جانبه، عبر الجنرال شرورز عن شكره للحكومة، لدعمها البعثة، وتقديم التسهيلات اللازمة لعملها في العراق.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

27- حزيران- 2024

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • وفاة والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس
  • بلاغ للديوان الملكي..وفاة والدة الملك محمد السادس
  • القصر الملكي يعلن وفاة والدة الملك الأميرة لالة لطيفة
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • لطلاب محافظة الأنبار.. نتائج الثالث المتوسط 2024 في العراق
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن سلسلة غارات على تعز
  • «الجمارك» تنفي توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات
  • عدوان أمريكي بريطاني على تعز
  • الدفاع المدني بغزة: لا نستطيع التعامل مع العدد الهائل من الاستهدافات الصهيونية
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق