الأسبوع:
2024-10-06@00:57:17 GMT

2300 مريض حصيلة القافلة الطبية بمدينة العاشر من رمضان

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

2300 مريض حصيلة القافلة الطبية بمدينة العاشر من رمضان

ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وتنفيذاً لتوجيهات معالي الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، تم تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بالحي الـ١٠ ج بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، والتي استمرت لمدة يومان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد ١٥ عيادة، بها ١٣ تخصص طبي وهم "الباطنة، الجراحة العامة، القلب والأوعية الدموية، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، المسالك البولية، الرمد، الروماتيزم والتأهيل، الأسنان"، حيث تم تخصيص ٢ عيادة لتخصصات "الباطنة والأطفال"، لخدمة أهالي الحي، والمناطق المحيطة به، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط.

هذا وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي ٢٣٠٥ مريض من أهالي المدينة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ٩ حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم وكيل الوزارة الشكر لمنسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة وزارة الصحة محافظة الشرقية العاشر من رمضان القوافل العلاجية

إقرأ أيضاً:

بيع 4 قطع أراضٍ بأنشطة مخابز جديدة في العاشر من رمضان لزيادة الخدمات

قال المهندس علاء عبداللاه مصطفي، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إنه تم بيع 4 قطع أراضٍ بنشاط مخابز، بمناطق مختلفة في المدينة، وذلك بمزاد علني بمقر الجهاز، ضمن خطط الجهاز لزيادة وتطوير الخدمات المقدمة لسكان المدينة.

عُقد المزاد بحضور ممثلى مجلس الدولة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة المالية، وأعضاء لجنة المزاد، لتحقيق مبدأ الشفافية بين المزايدين.

المخابز الجديدة ستساعد في تلبية احتياجات سكان المدينة

وأكد رئيس الجهاز، أن المخابز الجديدة ستساعد في تلبية احتياجات سكان المدينة من المخابز، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسكان، بما يعكس التزام الجهاز بتطوير البنية التحتية والخدمات العامة بشكل عام، مشيراً إلى أن المزاد يعكس مدى التقدم في معدلات التنمية نظراً لاهتمام الدولة وجهاز المدينة بزيادة الخدمات بها.

وفي سياق متصل، استقبل مسئولو جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان السيد المهندس مصطفى جابر، مصمم برنامج المستخلصات المزمع تنفيذه على مستوى الهيئة وأجهزتها، وذلك لتنظيم ورشة عمل تخصصية لاستعراض إجراءات التحول لرقمنة نظام المستخلصات بالهيئة وأجهزتها.

دفع معدلات التنمية بمختلف المشروعات

وأوضح مسئولو الجهاز، أنه سيتم تنفيذ ذلك من خلال تطبيق رقمي، والذي يعمل على ضبط وحوكمة الإجراءات وسرعة إنهاء الدورات المستندية لدفع معدلات التنمية بمختلف المشروعات، ولا سيما رقمنة نظام المستخلصات، لما له من أهمية كبيرة في سرعة إنجاز مراجعة وصرف المستخلصات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

مقالات مشابهة

  • 1000 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • «مكافحة الإدمان»: الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ8104 موظفين 
  • الإثنين.. مزاد وحدات الطعام المتنقلة في العاشر من رمضان
  • الكشف علي 641 مواطناً في القافلة الطبية بقرية خُزام بقوص
  • انتصارات أكتوبر والخداع الاستراتيجي
  • “تجمع نجران الصحي” يُدشّن حملة الكشف المبكر عن “سرطان الثدي”
  • طب بشري سوهاج تنظم ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدي
  • ضمن مبادرة بداية.. جمعيات الاسكندرية ينظموا ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي
  • بعد إصابتها في حادث سير.. رئيس جامعة الزقازيق يطمئن على حالة طالبة
  • بيع 4 قطع أراضٍ بأنشطة مخابز جديدة في العاشر من رمضان لزيادة الخدمات