حصدت وزارة التضامن الاجتماعي، جائزتين في فئتين، أولهما جائزة الحكومات الاجتماعية على منصات التواصل الاجتماعي لعام 2023، كـ«أفضل منصة على مواقع التواصل الاجتماعي»، وتسلم الجائزة عصام شاهين مستشار الإعلام الرقمي بوزارة التضامن الاجتماعي.

تعزيز الوعي المجتمعي والتنمية الاجتماعية

كما حصدت الوزارة، جائزة أفضل محتوى للحملات الإعلامية لبرنامج «وعي» للتنمية المجتمعية الذي أطلقته الوزارة عام 2021، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي والتنمية الاجتماعية، وتسلمت الجائزة منى أمين مستشار برنامج وعي للتنمية المجتمعية بالوزارة.

وحددت لجنة التحكيم لجائزة الحكومات الاجتماعية مجموعة من المعايير الفنية، وهو ما انطبق على وزارة التضامن الاجتماعي، التي استطاعت أن تكون الوزارة الوحيدة بين الوزارات في الوطن العربي، التي تحصد جائزتين في ذلك القطاع عن عام 2023.

ومن الجدير بالذكر، أن الوزارة حصلت على إجمالي آراء لجنة التحكيم التي تتكون من عدد من خبراء الإعلام الرقمي في الوطن العربي، ومن بين إجمالي 30 وزارة ومؤسسة على مستوى الوطن العربي، تنافست على الجائزة.

وعملت لجنة التحكيم بجدية على تطوير هذه المعايير بحيث تراعي الدقة والشفافية والنزاهة، مع التركيز على تحديد المعايير القياسية لجودة أداء الحكومات فيما يخص الاعلام الاجتماعي في المستقبل.

وركزت المعايير التي جرى تحديدها وإعلام جميع المرشحين بها، على الإدراك الجيد بالمحتوى، والشفافية في عرضه، والإبداع في إخراجه، وجودة الخدمات المقدمة من خلاله، وقدرته على الوصول للمستهدف والانتشار الواسع، وقدرته على التأثير على الجمهور المستهدف، ما يضمن تميز وجودة الإبداع الرقمي وتأثيره الإيجابي على المجتمع.

وصول مشاهدة المحتوى إلى إجمالي 45 مليون شخص

ونجحت وزارة التضامن الاجتماعي عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، في الوصول خلال 3 سنوات فقط من 500 ألف متابع إلى 3.100 مليون متابع، كما وصلت مشاهدة المحتوى إلى إجمالي 45 مليون شخص، ووصلت مشاهدة الأفلام التسجيلية وفيديوهات الوزارة إلى 28 مليون مشاهدة، وتفاعل على الموقع نحو 22 مليون شخص.

الجدير بالذكر، أن إطلاق الجائزة يهدف إلى رفع مستوى الاتصال الحكومي العربي إلى مستوى قياسي، ما يشجع على تشجيع المواطن، ليكون شريكًا فعّالا ومتجاوبا، ومساهما في عمليات التخطيط التنموي لدولته، بهدف الوصول إلى مستقبل أفضل للدول العربية، باستخدام وسائل التواصل الحديثة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلام الرقمي منصات التواصل الاجتماعي التضامن الاجتماعي الوعي وزارة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

العوامل المؤثرة على استحقاق المعاش بالضمان الاجتماعي

أخبار متعلقة ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟آليه الحصول على اسم المستخدم في منصة مدرستيأعلن حساب الضمان الاجتماعي على منصة "إكس" عن أهم العوامل المختلفة التي تؤثر على استحقاق المستفيد للمعاش، وهي:إجمالي دخل أفراد الأسرة.امتلاك الفرد لسيارتين أو أكثر، والأسرة لأكثر من 3 سيارات.وجود أكثر من عاملين منزليين (ماعدا العمالة المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة).الأصول المملوكة.عدد التابعين.

تؤثر العوامل المختلفة على استحقاق المستفيد لمعاش #الضمان_الاجتماعي pic.twitter.com/4c40lUiw4I— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) October 1, 2024دعم الضمان الجتماعييهدف الضمان الاجتماعي إلى تقديم الدعم للفئات الأشد حاجة، بغض النظر عن النوع أو الحالة الاجتماعية إذا تحققت شروط ومعايير الاستحقاق.دور الباحث الاجتماعيالباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي هو الشخص المسؤول عن التواصل مع الأسرة وزيارتها في المسكن، وتم تحديد موعد الزيارة عن طريق التواصل مع الأسرة قبل موعد الزيارة بـ24 الساعة للتأكد من مناسبة التوقيت، وذلك للتحقق من:استيفاء الأسرة الجميع المتطلبات اللازمة.تقييم وضع الأسرة اجتماعيًا واقتصاديًا.التحقق من صحة وتطابق البيانات المقدمة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.جمع المعلومات والبيانات اللازمة لتقييم الاستحقاق.رفع طلبات تقديم الدعم والحماية الأسرة عند ملاحظة الحاجة لذلك.

مقالات مشابهة

  • «مدني أبوظبي» تحصد جائزة التميز في تحليل الأعمال لعام 2024
  • جمارك أبوظبي تحصد 7 جوائز ضمن جوائز «ستيفي» لأفضل جهات العمل لعام 2024
  • وزراء صحة والعدل والتضامن الاجتماعي يفتتحوا مركزاً لاستقبال الأطفال
  • بعد تشكيلها.. ننشر اختصاصات لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • «المالية» تواصل مناقشة الموازنة العامة وتدعو للتقيد بضريبة الدمغة
  • الأكثر مشاهدة عالمياً..عرض "بيتلجوس" على منصة رقمية قريباً
  • العوامل المؤثرة على استحقاق المعاش بالضمان الاجتماعي
  • الأمير مولاي رشيد يفتتح معرض جائزة منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي
  • عبدالهادي القصبي يفوز برئاسة لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب