أكد المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، أهمية مشروع القانون الذي أقره مجلس النواب بتعديل بعض أحكام القانون رقم 12 لسنة 1972 بشأن الأوسمة والأنواط المدنية، الذي يرسخ لقيم وأخلاقيات عظيمة في تكريم وتقدير أبناء مصر الذين ساهموا في بناء الدولة وتقديم إنجازات مشرفة للدولة المصرية. 

وقال عثمان، إن مشروع القانون تضمن إضافة (وسام البنَّاء العظيم) ومنحه لكل من أسهم في تشييد وإعمار مصر، تشجيعًا لإقامة المشروعات القومية التي تستهدف تطوير البنية التحتية للبلاد، لما لذلك من أثر في نهوض الدولة وتوفير حياة كريمة ومناسبة للمواطنين، وذلك إيمانًا من الدولة بأهمية الدور الذي يقوم به المدنيون والعسكريون من جهد في إنجاز تلك المشروعات، واعترافًا بفضلهم وتشجيعًا لهم وحث غيرهم على بذل الجهود الوطنية في سبيل رفعة البلاد.

وأكد عضو مجلس النواب أن مشروع القانون سيسهم في تشجيع العديد من أبناء مصر والمجتمع المدني وغيرهم على المشاركة في عملية البناء والتنمية، وتقديم وسام البناء لهم يعد تقديرًا وعرفانا من الدولة لمجهوداتهم. 

ورأى عثمان، ضرورة أن تستحدث الحكومة أوسمة أخرى للصناع والمزارعين ومن يسهمون في تعزيز الإنتاج المحلي وتوطين الصناعة.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار

الوطن|متابعات

اجتمع المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، المهندس بالقاسم حفتر، برئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، وذلك لإطلاعه على سير عمل مشاريع التنمية والإعمار ونسب إنجازها والخطط الإستراتيجية التي يعمل الصندوق وفق آليتها.

خلال اللقاء، قدم حفتر شرحًا مفصلًا شمل الحديث عن مشاريع الإسكان العام، والصحة، والتعليم، والطرق والجسور، والبنية التحتية، وكل المشاريع المستقبلية والحالية في جميع المدن والمناطق، وأبرز تلك المشاريع مشروع صيانة وتطوير جسر وادي الكوف والطرق المحيطة به.

وأكد المدير العام لصندوق التنمية على التزام جميع الشركات العاملة بالجداول الزمنية المحددة، بهدف افتتاح عدد كبير من المشاريع بنهاية هذا العام.

من جانبه، أثنى المستشار عقيلة صالح على الجهود التي تبذلها إدارة الصندوق وفريقها، الذين يعملون ليل نهار لتحقيق الأهداف المرجوة لبناء الوطن، مشددًا على أهمية المسؤولية التي يحملونها أمام الله والشعب الليبي.

 

الوسومبالقاسم حفتر صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ليبيا مجلس النواب مشاريع التنمية والإعمار

مقالات مشابهة

  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار
  • مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • «الهجرة»: مصر حريصة على تكامل جهود البناء والتنمية مع الأشقاء في إفريقيا
  • النواب الأميركي يتبنى قانونا يمنع استخدام بيانات وزارة الصحة بغزة
  • ننشر حصاد مجلس النواب خلال أسبوع
  • حصاد جلسات الأسبوع.. الموافقة على قانونين و3 قرارات جمهورية باتفاقيات دولية (تفاصيل)
  • لتذليل المعوقات والصعوبات.. مجلس النواب يقر تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية
  • تفاصيل اجتماع نقل النواب بشأن قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي