توقع رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا أن تنطلق بطولة دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم في الموسم المقبل، مقللا من أهمية مشاركة الأندية الإنجليزية في الدوري.

ولم يتم الكشف حتى الآن عن موعد انطلاق النسخة الأولى من دوري السوبر الأوروبي، الذي شهد ابتعاد الأندية الإنجليزية عن المشهد خلال الفترة الأخيرة.

وشهد ديسمبر 2023، عودة الحياة بشأن مستقبل دوري السوبر الأوروبي، بعد قرار محكمة العدل الأوروبية، التي منحت الأندية حق تنظيم البطولات بعيدا عن الاتحادين الدولي والقاري لكرة القدم.

وقال لابورتا في تصريحات أبرزتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "أتوقع أن تنطلق النسخة الأولى من دوري السوبر الأوروبي، خلال الموسم المقبل".

إقرأ المزيد بسبب السخرية.. رئيس برشلونة يصف تصرفات ريال مدريد بـ"العار"

وتابع: "أتمنى أن ينجح المشروع، كما تم الأمر في كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري الأبطال حاليا) عام 1955، حيث بدأت بعدد قليل ثم أصبحت البطولة الأهم على مستوى القارة".

وأكد في الوقت ذاته أنه "من الممكن أن تنضم أندية إنتر وميلان وروما ونابولي (الإيطالية) إلى ريال مدريد وبرشلونة (الإسبانيين) في دوري السوبر الأوروبي".

وحدد لابورتا كلا من بورتو وسبورتنغ وبنفيكا من الدوري البرتغالي كعناصر مشاركة في البطولة، مع أياكس وفينورد وأيندهوفن من هولندا، بالإضافة إلى مارسيليا الفرنسي وكلوب بروج وأندرلخت البلجيكيين.

واختتم بالحديث عن الأندية الإنجليزية، بقوله: "وجودهم معنا لا يهم، لأنهم يمتلكون بالفعل دوري سوبر خاص بهم (البريميرليغ)".

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: برشلونة دوري السوبر الأوروبي دوری السوبر الأوروبی

إقرأ أيضاً:

سوبر جلوب.. فيزبريم المجري يقصي برشلونة ويتأهل لنهائي مونديال اليد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تأهل فريق فيزبريم المجري  إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، سوبر جلوب بعدما حقق الفوز على برشلونة الإسباني في مباراة نصف نهائي البطولة والتي تقام خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر الجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة.

فاز فيزبريم على برشلونة بنتيجة 39/34، وحصل يحيى الدرع نجم منتخبنا الوطني والمحترف في صفوف الفريق المجري على جائزة رجل المباراة.

 

فى سياق متصل تأهل الأهلي للدور نصف النهائي بعدما حل وصيفًا للمجموعة الثانية، فيما تأهل ماجديبورج الألماني متصدرًا للمجموعة الثالثة.

ويسبق لقاء الأهلي، مباراة برشلونة ضد نظيره فيزبريم المجري في نصف النهائي الآخر.

جاءت قائمة «رجال يد الأهلي» كالتالي:‏  

إبراهيم المصري- أحمد خيري- عبد الرحمن علي فيصل- أحمد عادل- محسن رمضان- عمر خالد «كاستلو» – محمد لاشين – عمر سامي – سيف هاني- عبدالرحمن حميد – محمد إبراهيم – عبد الرحمن طه – ياسر سيف- محمد مجدي – نبيل شريف – عبد العزيز إيهاب راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال
  • الأهلي يحسم موقفه من المشاركة في السوبر المحلي
  • برشلونة يعتزم التعاقد مع نيمار
  • هل يعود نيمار إلي برشلونة بعد انتهاء عقده مع الهلال؟
  • الجولة الثانية من دوري الأبطال: ريال مدريد وبايرن ميونخ يسعيان للهيمنة
  • الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب
  • سوبر جلوب.. فيزبريم المجري يقصي برشلونة ويتأهل لنهائي مونديال اليد
  • تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد
  • تشيلسي أمام جينت.. تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد
  • دوري المؤتمر الأوروبي.. تشيلسي يبحث عن بداية مثالية أمام جينت