شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة حملات مكبرة بمدن ومراكز المحافظة، أسفرت عن تحرير 54 محضرا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حملات تموينية في البحيرة 

وأسفرت الحملات التموينية بمركز المحمودية عن ضبط 3 مخابز قامت بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 28 جراما، وجار تطبيق لائحة الجزاءات عليها وغلقها لمدة شهر مع توفير حصة الخبز للمواطنين.

ضبط مخالفات في المخابز

كما تم تحرير 5 محاضر لعدد من المخابز لتصرفها في 114 شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق البيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، و12 مخبزا لإنتاجها خبز ناقص الوزن، ومخبز قام بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

وأسفرت الحملات أيضا عن تحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف، و6 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز وعدم وجود سجل زيارات.

وفي حملة مماثلة بمركز الدلنجات، تم ضبط 4 محلات قامت ببيع السجائر بأزيد من السعر الرسمي، وضبط محلين لحيازتهما سكر ناقص الوزن بمقدار 2 كيلوجرام، كما تم ضبط 700 لتر سولار بدون ترخيص.

كما تمكنت إدارة تموين إيتاي البارود من ضبط 8 مخابز قامت بإنتاج خبز ناقص الوزن، و3 مخابز لإنتاجها خبز غير مطابق للمواصفات، وتم تحرير 9 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية في البحيرة حملة تموينية البحيرة محضر تمويني ناقص الوزن

إقرأ أيضاً:

تموين المنيا يحرر 117 محضرًا متنوعًا خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقًا للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 117 محضرًا متنوعًا، منها 93 محضرا لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات -تصريف وتجميع).

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 24 محضرًا تموينيًا في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (ذبح خارج المجازر- منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية).

مقالات مشابهة

  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • ضبط اسطوانات بوتاجاز ناقصة الوزن في حملة تموينية بالفيوم
  • تحرير 296 محضرا تموينيا وضبط 5.5 طن زيت وملح طعام مجهولة المصدر بالمنوفية
  • ضبط 547 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط
  • تموين المنيا يحرر 117 محضرًا متنوعًا خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق
  • تحرير 296 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية مكثفة بالمنوفية
  • تموين دمياط يكثف الرقابة على الأسواق والمحلات العامة والمنشآت
  • تحرير 117 محضراً تمويني في حملات تفتيشية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • تحرير 28 محضرا ضد مخابز مخالفة بمركزي طامية وسنورس