نجحت وزارة التضامن الاجتماعي في الفوز في فئتين بجائزة الحكومات الاجتماعية على منصات التواصل الاجتماعي لعام ٢٠٢٣، حيث حصدت الوزارة على المستوى الأول في "أفضل منصة على مواقع التواصل الاجتماعي"، وتسلم الجائزة الأستاذ عصام شاهين مستشار الإعلام الرقمي بوزارة التضامن الاجتماعي.

كما حصدت الوزارة أيضًا جائزة أفضل محتوى للحملات الإعلامية لبرنامج "وعي" للتنمية المجتمعية الذي أطلقته الوزارة عام 2021 بهدف تعزيز الوعي المجتمعي والتنمية الاجتماعية، وتسلمت الجائزة الأستاذة منى أمين مستشار برنامج وعى للتنمية المجتمعية بالوزارة.

هذا وقد حددت لجنة التحكيم لجائزة الحكومات الاجتماعية مجموعة من المعايير الفنية، وهو ما انطبق على وزارة التضامن الاجتماعي التي استطاعت أن تكون الوزارة الوحيدة بين الوزارات في الوطن العربي التي تحصد جائزتين في ذلك القطاع عن عام ٢٠٢٣.

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة حصلت على إجمالي آراء لجنة التحكيم التي تتكون من عدد من خبراء الإعلام الرقمي في الوطن العربي، ومن بين إجمالي ٣٠ وزارة ومؤسسة على مستوى الوطن العربي تنافست على الجائزة.

وعملت لجنة التحكيم بجدية على تطوير هذه المعايير بحيث تراعي الدقة والشفافية والنزاهة، مع التركيز على تحديد المعايير القياسية لجودة أداء الحكومات فيما يخص الاعلام الاجتماعي في المستقبل.

وقد ركزت المعايير التي تم تحديدها وإعلام جميع المرشحين بها على الإدراك الجيد بالمحتوى، والشفافية في عرضه، والإبداع في إخراجه، وجودة الخدمات المقدمة من خلاله، وقدرته على الوصول للمستهدف والانتشار الواسع، وقدرته على التأثير على الجمهور المستهدف، مما يضمن تميز وجودة الإبداع الرقمي وتأثيره الإيجابي على المجتمع.

ونجحت وزارة التضامن الاجتماعي عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي في الوصول خلال 3 سنوات فقط من 500 ألف متابع إلى 3،100 مليون متابع، كما وصلت مشاهدة المحتوى إلى إجمالي 45 مليون شخص، ووصلت مشاهدة الأفلام التسجيلية وفيديوهات الوزارة إلى 28 مليون مشاهدة، وتفاعل على الموقع نحو 22 مليون شخص.

الجدير بالذكر أن إطلاق الجائزة يهدف إلى رفع مستوى الاتصال الحكومي العربي إلى مستوى قياسي، مما يشجع على تشجيع المواطن ليكون شريكًا فعّالًا ومتجاوبًا، ومساهمًا في عمليات التخطيط التنموي لدولته، بهدف الوصول إلى مستقبل أفضل للدول العربية باستخدام وسائل التواصل الحديثة.

IMG-20240203-WA0018 IMG-20240203-WA0017 IMG-20240203-WA0016

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التضامن الاجتماعي مواقع التواصل الاجتماعي تنمية المجتمع التنمية الاجتماعية الشفافية والنزاهة تعزيز الوعى المجتمعى

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد توضح خطوات الاستعلام عن استعلام الضمان الاجتماعي المطور نفاذ

مقالات مشابهة وكالة تعليق الدراسة تعلن.. أمطار غزيرة على هذه المناطق وتحذير هام بشأن الدوام

‏7 دقائق مضت

سامسونج تبدأ في فرض رسوم على مميزات Galaxy AI بحلول 2025

‏9 دقائق مضت

آلية الشراء الموحد للغاز في أوروبا.. ماذا حققت بعد 15 شهرًا من إطلاقها؟

‏11 دقيقة مضت

لجنة متابعة أسعار الوقود تحدد البنزين والديزل لشهر أكتوبر 2024 في الإمارات

‏18 دقيقة مضت

هل نزل الضمان الاجتماعي اليوم؟.. “وزارة الموارد البشرية” تجيب

‏24 دقيقة مضت

هواتف Redmi Note 14 Pro قد تنطلق للأسواق العالمية بإعدادات مختلفة في الكاميرة

‏39 دقيقة مضت

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن كيفية استعلام الضمان الاجتماعي المطور نفاذ، حيث تعد من أبرز الخدمات التي تحسن تجارب المستخدمين، بالأضافة إلى تيسير الاستفادة بها، والجدير بالذكر أن الوزارة لا تراجع مدى استحقاق المستفيدين شهرياً بشكل دائم ولكنها تقوم بتقييم الحالة من أجل التأكد من استيفاء الأفراد للشروط والمطلوبة لضمان وصول الدعم للمستحقين.

استعلام الضمان الاجتماعي المطور نفاذ

أعلنت الوزارة عن خطوات الاستعلام عن الضمان المطور نفاذ بشكل إلكتروني وذلك عن طريق القيام بالخطوات التالية:

في البداية يتم التوجه إلى الموقع الخاص بمنصة الضمان الاجتماعي المطور.ثم النقر على الدخول عبر النفاذ الموحد.يتم كتابة المعلومات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها.يليه كتابة كود التحقق المرئي المرسل إلى الجوال.بعد ذلك يتم النقر على “متابعة”.تحديد “برنامج الضمان المطور” من خلال البرامج الظاهرة.الانتقال إلى خيار “الأهلية والاستحقاق”.في النهاية يتم الضغط على “استعلام نتيجة الأهلية، وظهور التفاصيل المتعلقة بها سواء كان الشخص مؤهل أو غير مؤهل.ما هي شروط الضمان

حددت وزارة الموارد البشرية مجموعة من الشروط التي يجب توفرها لدى الراغبين في التسجيل في دعم الضمان، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

يشترط امتلاك المتقدم الجنسية السعودية، او يكون من الأفراد المستثناة من هذا الشرط.الإقامة بشكل دائم داخل الأراضي السعودية.كما يجب ألا يقل الدخل الشهري الخاص بالأسر المستفيدة عن الحد المانع المحدد من قِبل الوزارة.عدم امتلاك المتقدم لأي اصور عقارية أو أملاك باهظة الثمن.ألا يكون من المقيمين في أحد دور او مراكز الإيواء الخاصة بالحكومة.كما يشترط الالتزام بكافة برامج التوظيف والتدريب المخصصة القادرين.إرفاق كافة المتطلبات التي تحددها الوزارة من الخدمات الصحية والتعليمية.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • شرطة عجمان تحصد 12 جائزة دولية لأفضل الممارسات
  • الهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في اجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة القاهرة تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • شرطة عجمان تحصد (12) جائزة ضمن الجائزة الدولية لأفضل الممارسات IBPC بنيوزلندا 2024
  • وزارة الشباب والثقافة والتواصل تطلق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة 2024
  • وزارة الموارد توضح خطوات الاستعلام عن استعلام الضمان الاجتماعي المطور نفاذ
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية