سرايا - داهمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال منزلا في بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت في الضفة الغربية بعد رصدها طفلا فلسطينيا يحمل بندقية بلاستيكية.

واقتحمت قوة من الاحتلال المنزل، وطالبت ذوي الطفل بإحضاره مع اللعبة البلاستيكية التي كانت بحوزته، وحققت معهم وفحصت اللعبة قبل أن تنسحب.

وأفادت مصادر محلية بأن الطفل البالغ من العمر (3 سنوات) كان يلعب أمام منزله خلال عملية اقتحام لقوات الاحتلال للبلدة.



وإلى جانب سلفيت، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، ومخيم الدهيشة المجاور لها، وشنت عمليات دهم واعتقال في صفوف المواطنين.


وفي المجمل، اعتقلت قوات الاحتلال -أمس الجمعة- 25 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية، بينهم سيدة وجريح وأطفال، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى 6485 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني.

كما أقامت قوات الاحتلال -أمس الجمعة- حواجز عسكرية على مداخل البلدة القديمة في القدس، ومنعت أعدادا كبيرة من المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى.

وأجبرت القيود الإسرائيلية مئات المصلين على أداء الصلاة في الشوارع القريبة من البلدة القديمة بما فيها باب الأسباط ورأس العامود وحي وادي الجوز، عقب منعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى.

ورغم تلك القيود، تمكن 13 ألف فلسطيني من الوصول للمسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه.

ويفرض الاحتلال إجراءات عسكرية مشددة في القدس منذ اندلاع الحرب، كما تتواصل الاقتحامات والاعتقالات في مدن الضفة ومخيماتها في إطار تصعيد إسرائيلي واسع منذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يسلم إخطارات هدم ووقف بناء لمنازل ومنشآت بسلفيت

سلفيت - صفا

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاحد، إخطارات بهدم ووقف البناء لعدد من المنازل والمنشآت في بلدتي دير بلوط ورافات غرب سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، بحجة البناء بدون ترخيص.

وأفاد رئيس بلدية دير بلوط سمير قرعوش بأن سلطات الاحتلال أخطرت -شفهيا- بإخلاء ثلاثة "بركسات" تعود ملكيتها للمواطن إبراهيم عبد الجواد، تقع في المنطقة الشمالية بالبلدة، تمهيدا لهدمها لاحقا.

وأوضح أن البركسات تستخدم لتربية الدواجن، ويوجد بها 16 ألف طير، مشيرا إلى أن الاحتلال سبق أن سلم ثلاثة إخطارات بوقف العمل بالبركسات قبل عام ونصف العام.

من جهته، قال رئيس مجلس قروي رافات شافع شحادة، إن الاحتلال سلم إخطارات بوقف العمل والبناء لثلاثة منازل مأهولة بالسكان بالمنطقة الشمالية من القرية، وتعرف بخلة الشيخ، تعود ملكيتها لكل من المواطنة مريم أبو عصبة، وعمر جاد الله، ومالك موقدي.

كم سلم إخطارات لمنشأتين تجاريتين تعود ملكيتهما للمواطن عزيز مرعي، ومنجرة للمواطن إبراهيم مصطفى، ومصنع حجر صناعي يعود للمواطن عزيز شقير.

يشار إلى أن قوات الاحتلال سلّمت قبل عدة أيام إخطارات بوقف العمل والبناء لملعب البلدة وعدة منازل قيد الإنشاء وأخرى مأهولة.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • الوكالة الفرنسية نقلا عن تقارير إعلامية: مطلق النار كان يحمل بندقية من طراز كلاشينكوف
  • الاحتلال يسلم إخطارات هدم ووقف بناء لمنازل ومنشآت بسلفيت
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في الضفة ويعتقل عدداً من المواطنين
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ماذا يخطط نتنياهو للضفة الغربية؟ محللان يجيبان