بغداد اليوم -  

احتجاجاً على العدوان الأميركي الذي استهدف مواقع عسكرية ومدنية عراقية ستقوم وزارة الخارجية باستدعاء القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بغداد السيد ديفيد بيركر لعدم تواجد السفيرة الأمريكية، لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية بشأن الاعتداء الأمريكي الذي طال مواقع عسكرية ومدنية في منطقتي عكاشات والقائم مساء يوم أمس الجمعة الموافق 2024/02/02.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

"تصاعد التوتر في بغداد".. إجراءات أمنية مشددة حول السفارة الأمريكية بعد اغتيال حسن نصر الله

شهدت العاصمة العراقية بغداد اليوم الأحد، تصعيدًا في التوتر الأمني عقب محاولات متظاهرين اقتحام مقر السفارة الأمريكية، وذلك على خلفية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في بيروت. 

ووفقًا لتقرير مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من بغداد، فإن الأجهزة الأمنية شددت إجراءاتها لتأمين السفارة والمنطقة الخضراء بأكملها، مع إعلان حالة الإنذار القصوى.

تفاصيل الإجراءات الأمنية:تم تعزيز الحراسة على السفارة الأمريكية ومنشآت التحالف الدولي.امتدت الإجراءات الأمنية لتشمل جميع مداخل ومخارج المنطقة الخضراء، حيث تم إغلاقها من جميع المحاور.اقتصر دخول المركبات على حاملي بطاقات الدخول الخاصة بالمنطقة.المظاهرات والاشتباكات:بدأت المظاهرات مساء السبت واستمرت حتى صباح اليوم، حيث شارك فيها الآلاف احتجاجًا على اغتيال نصر الله.استخدمت قوات الأمن خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين بالقرب من الجسر المعلق لمنعهم من دخول المنطقة الخضراء.إعلان الحداد

أعلنت الحكومة العراقية الحداد لمدة ثلاثة أيام على حسن نصر الله، وذلك بعد اغتياله في بيروت يوم الجمعة الماضي.

 تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات الإقليمية وازدياد الغارات الإسرائيلية على مواقع في لبنان، مما يزيد من احتمالية اندلاع مواجهات أكبر في المنطقة.

خلفية الاغتيال

أثار اغتيال حسن نصر الله، الذي يعد من أبرز القادة السياسيين في المنطقة، موجة من الغضب الشعبي في العديد من البلدان العربية، خاصةً في العراق ولبنان، حيث يتمتع حزب الله بنفوذ كبير.

مقالات مشابهة

  • "تصاعد التوتر في بغداد".. إجراءات أمنية مشددة حول السفارة الأمريكية بعد اغتيال حسن نصر الله
  • الخارجية الإيرانية: الولايات المتحدة شريكة في اغتيال نصر الله
  • تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة الأمريكية في بغداد
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلتقي القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • إسرائيل تستدعي كتائب احتياط وسط أنباء عن غزو بري محتمل للبنان
  • سلسلة غارات وحشية على ضاحية بيروت وحزب الله يدك مواقع عسكرية في المستعمرات الصهيونية بصواريخ «فادي1»
  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • وزير الخارجية الإماراتي يؤكد أن بلاده توطد علاقتها مع الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط