الدبة – نبض السودان

ضمن جولاته على المدن والقرى بولايتي نهر النيل والشمالية وصل اللواء ركن الهادي سلمان ساري الليل رئيس لجنة الإستنفار والمقاومة الشعبية بالولايتين الي محلية الدبة بالولاية الشمالية وسط إستقبالات وحشود شعبية من مواطني المحلية والمستنفرين .

حيث وقف سيادته على تدريب المستنفرين من أبناء محلية الدبة الذين قدموا عرضا عسكريا تعكس المستوى والجرعات العسكرية المتقدمة.

وأشاد رئيس اللجنة بالروح المعنوية التي إنتظمت محليات الولاية الشمالية التي إستجابت لنداء القائد العام بالانضمام الي المقاومة الشعبية المسلحة سندا للدولة ودحراً للمتمردين والمجرمين من مليشيات آل دقلو الإرهابية

وأكد من خلال مخاطبته لمستنفري مدينة الدبة بتوفير كل المتطلبات وتقديم الدعم اللوجستي الذي يؤهلهم للإنضمام للقوات المسلحة والعمل تحت قيادتها وإشرافها.

كما حيا كل مواطني الولاية الشمالية لوقفتهم المشرفة ودعمهم المتواصل لإسناد القوات المسلحة في معركة الكرامة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: عسكري قائد لمستنفري يتعهد

إقرأ أيضاً:

بوركينا فاسو: الجماعات الإرهابية تستهدف المناطق الشمالية والشرقية

استهدفت الجماعات الإرهابية المسلحة عدة مواقع في أجزاء مختلفة من بوركينا فاسو هذا الأسبوع واضطرت القوات المسلحة إلى التدخل جوا لتدمير القواعد وصد بعض الهجمات .

وأوضح راديو فرنسا الدولي في نشرته الإفريقية أن الوضع مازال مرتبكا في بارتياجا بالمنطقة الشرقية وما زال السكان محتجزين كرهائن منذ هجوم الأحد 30 يونيو وذلك بحسب أحد السكان المحليين هناك. وقُتل ما لا يقل عن 76 شخصًا، معظمهم من الجنود والمتطوعين للدفاع عن الوطن.

وفي وسط الشمال، شنت جماعات مسلحة غارة يوم السبت 29 يونيو على بلدة توجوري، وقتل ما لا يقل عن 28 متطوعا للدفاع عن الوطن وعشرات المدنيين .

وقال أحد السكان هناك :”لم نحصل بعد على الدعم اللازم، ويعيش السكان في خوف مستمر”. وفر العشرات إلى كايا الواقعة على بعد 70 كيلومتراً. وفي اليوم ذاته، سقط 24 جندياً، من بينهم ضابطان، في اشتباك مع جماعات إرهابية مسلحة في إحدى البلدات الواقعة في شرق المنطقة الوسطى. وفي أعقاب حالة تأهب للتصدي لهجمات على مدينة جيبو ومواقع أخرى في منطقة الساحل، نفذت القوات المسلحة ضربات على مناطق تأوي الإرهابيين، وذلك حسبما أكدت وكالة أنباء بوركينا فاسو الرسمية.

مقالات مشابهة

  • بوركينا فاسو: الجماعات الإرهابية تستهدف المناطق الشمالية والشرقية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • كير ستارمر يتعهد بالتغيير وإعادة بناء بريطانيا
  • رئيس الوزراء الجديد يتعهد بإعادة بناء بريطانيا
  • كشف تفاصيل إحباط محاولة إنقلاب عسكري على البرهان
  • اقرأ غدا في "البوابة".. تصعيد على الحدود.. مقتل قائد عسكري كبير في غارة صهيونية.. وحزب الله يرد بـ 100 صاروخ
  • الجيش الإسرائيلي : مقتل نائب قائد سرية على الجبهة الشمالية
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرق البلاد
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرقي البلاد
  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية