أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإدارة المركزية لتطوير المناهج، تراجع المقررات الدراسية بشكل دوري، خاصة التي يجري تطبيقها للعام الأول، وتقييم تنفيذها في الميدان، بما يضمن تحقيق نواتج التعلم المستهدفة، ووفقًا لقواعد وآليات تطبيقها وتقويمها، وهناك بعض التعديلات والمعالجات التي تجريها بطريقة تربوية.

حذف بعض الدروس

وتابعت الوزارة  وفقا لتقرير صادر عنها: ومن هذه المُعالجات، حذف بعض الدروس بما لا يخل بنواتج تعلم المادة، وفي ضوء التغذية الراجعة من الميدان، وردود بعض المعنيين بالمناهج.

وأضافت أنه في مادة الرياضيات مثلاً: جرى حذف مفهوم التقدير، وما يرتبط به من عمليات، وذلك لتكرارها عبر الصفوف الدراسة المختلفة، وحذف بعض المسائل الكلامية الصعبة، وتحقيق الهدف منها بطرائق أخرى أكثر سهولة على الطالب، مشددة على أنه يتم تغيير عناوين بعض الدروس لتناسب محتواها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم التربية والتعليم وزارة التعليم التربية و التعليم المصري حذف بعض

إقرأ أيضاً:

مغالاة تفوق الدروس الخصوصية.. سؤال برلماني بشأن أسعار مجموعات التقوية

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن المغالاة في أسعار مجموعات التقوية والدعم التعليمي.

عضو مجلس النواب: لدينا كل المقومات لنجاح السياحة ولكن نحن "مقصرين فى حق أنفسنا" مجلس النواب يعقد 42 جلسة عامة ويقر 175 قانونا في دور الانعقاد الرابع

وأشارت إلى أنه قبل أيام أعلن الوزير محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم الفنى القرار الوزاري رقم ١٤٩ بشأن آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم التعليمي، متضمنة الأسعار والتي وصلت لنحو ١٠٠ جنيه في الحصة الواحدة.

وقالت فاطمة سليم، لا شك أن تنظيم عمل مجموعات التقوية في المدراس أمر يمثل أهمية كبيرة للطلاب، ويساهم كذلك في رفع المعاناة عن بعض أولياء الأمور بسبب ارتفاع تكاليف دروس التقوية.

وتابعت النائبة، لكن ما حدث من إعلان الأسعار لن يؤدي فعليًا لتخفيف الأعباء، لاسيما أن الحصة الواحدة تصل ١٠٠ جنيه وهو نفس السعر بالحصة في الدروس الخصوصية، بل إنه في بعض المناطق لا يصل لهذا السعر.

وأكدت عضو مجلس النواب، أنه لضمان نجاح مجموعات التقوية، لابد من تخفيض الأسعار، بما يتلاءم مع قدرات الأسرة المصرية، وحتى تكون هناك ميزة نسبية عن أسعار الدروس الخصوصية.

وشددت النائبة فاطمة سليم، على ضرورة إعادة النظر في أسعار مجموعات التقوية والدعم التعليمي، على أن يكون الحساب بالشهر وليس بالحصة.
 

مقالات مشابهة

  • مغالاة تفوق الدروس الخصوصية.. سؤال برلماني بشأن أسعار مجموعات التقوية
  • جواسيس أمريكا يجيبون
  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • تخاريف تربوية
  • «مجموعات التقوية» تنافس «الدروس الخصوصية»
  • انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش
  • شاهد بالفيديو.. الحسناء “لوشي” ترد على سخرية الجمهور من قصتها مع الدعامة: (عاملين فيها رجال أنزلوا الميدان وكامل الحب لجيشنا وربنا ينصرنا على الجنجويد وحثالة المجتمع)
  • وزير العدل عرض مع وفد نقابة خبراء التخمين العقاري أمورا تنظيمية ولوجستية
  • مادة التربية الأخلاقية ضمن المناهج المقررة في المدارس
  • الدروس الخصوصية تتحدي قرارت التعليم