بوابة الوفد:
2024-06-27@11:47:23 GMT

أبرزها فقدان الوزن.. أعراض سرطان المعدة

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

سرطان المعدة، الذي يسمى أيضا سرطان المعدة، هو نمو الخلايا التي تبدأ في المعدة. تقع المعدة في الجزء الأوسط العلوي من البطن، أسفل الأضلاع مباشرة، تساعد المعدة على تحطيم الطعام وهضمه.

يمكن أن يحدث سرطان المعدة في أي جزء من المعدة، في معظم أنحاء العالم، تحدث سرطانات المعدة في الجزء الرئيسي من المعدة، يسمى هذا الجزء جسم المعدة.

أوضح التقرير المنشور عبر موقع hindustantimes، أن التغيرات الجينية في الحمض النووي لخلايا المعدة، وهي بكتيريا شائعة تسمى هيليكوباكتر بيلوري، والتي تسبب التهاب المعدة وتقرحاتها، السبب في الإصابة بسرطان المعدة. 
 
وأضاف التقرير أن  التعرض للحموضة دون علاجها، والتدخين  وتناول  الأطعمة المالحة، وتناول كميات أقل من الفواكه والخضراوات أو وجود تاريخ من قرحة المعدة يمكن أن تكون جميعها أسباب محتملة لسرطان المعدة. 
 
وأشار التقرير إلي أن هناك بعض الأعراض في حالة ظهورها يجب عليك الذهاب للطبيب  في أقرب وقت لتقييم حالتك الصحية  واستبعاد سرطان المعدة، ومنها: 
-فقدان الوزن غير المبرر.
-ألم في البطن في الجزء العلوي من بطنك.
-القيء المتكرر بعد تناول الوجبات.
-القيء مع الدم الذي غالبا ما يكون بلون القهوة.
-براز أسود اللون .
وأكد التقرير علي عدم  تغاضي هذه  الأعراض الخمسة ،  في حالة وجود أي من هذه العلامات، ينصح بالذهاب للطبيب  لتقيم حالتك وإستبعاد سرطان المعدة، أو في حالة الإصابة يكون الاكتشاف المبكر الحل لتجنب المضاعفات الصحية الناتجة عن هذا المرض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعدة سرطان المعدة

إقرأ أيضاً:

دراسة: عقار شائع لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل

وجدت تجربة واعدة أن عقار فقدان الوزن الشائع "سيماغلوتايد"، المعروف تحت الاسمين التجاريين Ozempic وWegovy، يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض قصور القلب القاتل.

يعد هذا التحليل "الأول من نوعه" في مجال دراسة تأثيرات العقار على الرجال والنساء بشكل منفصل فيما يتعلق بالكسر القذفي المحفوظ (HFpEF)، حيث يضخ القلب بشكل طبيعي ولكنه متصلب جدا بحيث لا يمكن ملؤه بشكل صحيح.

وحللت الدراسة، التي شملت 1145 مريضا، تأثيرات جرعة أسبوعية من العقار تبلغ 2.4 ملغ على مدار عام.

وتبين أن النساء يفقدن المزيد من الوزن (​​9.6% من وزن الجسم في المتوسط) مقارنة بـ 7.2% لدى الرجال. كما تحسّن الجرعات الدوائية من أعراض قصور القلب، مثل ضيق التنفس والتعب والتورم في الساقين والقدمين لدى كلا الجنسين.

إقرأ المزيد عقار إنقاص الوزن الأكثر شهرة في العالم يمكنه خفض خطر أمراض قاتلة!

وكان المرضى قادرين على ممارسة المزيد من التمارين الرياضية مع انخفاض مستويات الالتهاب.

وقالت الدكتورة سونيا بابو نارايان، المدير الطبي المساعد في مؤسسة القلب البريطانية واستشارية أمراض القلب: "بالنسبة لبعض الناس، فإن التعايش مع قصور القلب يمكن أن يجعل الأنشطة اليومية صعبة أو حتى مستحيلة. هذا النوع من التحسينات، مثل القدرة على المشي لمسافة أبعد، يمكن أن يكون له تأثير جذري في حياة شخص ما".

ويأتي التحليل الجديد، الذي قُدّم في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، بعد اكتشاف أن الجرعات تقلل بشكل كبير من فرص إصابة الأشخاص بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • تنسيقية اللاجئين بإقليم أمهرا تحذر من تفاقم الأوضاع الصحية للعالقين بغابة “اولالا”
  • الأعراض البصرية الشائعة المرتبطة بأورام المخ
  • عقار شائع لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل
  • عقار لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض خطير
  • بعد إصابة شقيقة الملك تشارلز.. أسباب وعلامات لـ صدمة الرأس تدل على ارتجاج المخ
  • في اليوم العالمي له.. «هيئة الدواء» تصدر تقريرا رسميا بشأن مرض البهاق
  • تيبس وتصلب العضلات.. تعرف على أعراض الشلل الرعاش
  • عقار لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل
  • الصداع النفسي.. ما هي الأعراض والأسباب وطرق العلاج والوقاية؟
  • دراسة: عقار شائع لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل