أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن تنظيم قافلة طبية مجانية في 3 قرى رئيسية سيوة، تشمل قرية المراقي وقرية بهي الدين ومشندت، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

الكشف والعلاج بالمجان

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إن القافلة الطبية تتضمن الكشف والعلاج بالمجان للتخصصات الطبية المختلفة، وتعقد على مدار يومي الخامس والسادس من فبراير الجاري، تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى الأكثر احتياجًا.

تخصصات القافلة الطبية 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن القافلة الطبية يجري تنفيذها تحت إشراف الدكتور حجازي محمد منسق القوافل العلاجية بصحة مطروح، وتضم العديد من التخصصات الطبية المتنوعة، ومنها تخصص أمراض الأطفال، وأمراض الباطنة، والجراحة، والأسنان، وأمراض النساء، والتثقيف الصحي، ومن خلال نخبة من الأطباء المتخصصين، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات الصحية الأخرى، منها إجراء الفحوصات المعملية والأشعة اللازمة، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلي المستشفيات، بالإضافة إلى إجراء ندوات للتوعية الصحية واستطلاع آراء بعض المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.

دعم وزارة الصحة 

وأوضح وكيل صحة مطروح أن جميع القوافل الطبية التي يجري تنظيمها تأتي في إطار جهود وخطة وزارة الصحة التي تهدف إلى توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة مطروح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية واحة سيوة محافظة مطروح سيوة مرسى مطروح أمراض النسا أمراض الباطنة أمراض الأطفال وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين

واصلت جامعة بنها من تنظيم القوافل الطبية، حيث نظمت الجامعة قافلة طبية لمؤسسة الأيتام للبنين ببنها، وذلك في إطار دورها المجتمعي والخدمي لخدمة المجتمع المحلي.

وجاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها علي استمرارية إطلاق وتنظيم القوافل الطبية لدعم أهالينا بمحافظة القليوبية، ولخدمة المجتمع المحلى وتقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.

وأضاف الدكتور السيد فودة أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تأتى لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة.

من ناحية أخري قامت الدكتورة نرمين عدلي والأستاذة رانيا معتز بتفقد أعمال القافلة الطبية التي شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والعظام والرمد والنفسية والعصبية.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط