حذرت دائرة الارصاد الجوية من تأثر المملكة يوم الجمعة القادم بمنخفض قد يصاحبه امطار غزيرة تشكل السيول.واشارت النشرة الصادرة السبت ، الى ان الاجواء تكون مشمسة الثلاثاء ، وصباح الاربعاء ، حيث تغطي سماء الاردن اعتبارا من ساعات ظهر الاربعاء كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، حيث تتحول الأجواء ما بين غائمة جزئيا إلى غائمة وتتهيأ فرصة ضعيفة في ساعات متأخرة من الليل لسقوط زخات خفيفة من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة.

اما الخميس فيطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، لتكون الأجواء غائمة جزئيا مع فرصة ضعيفة أثناء النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر ، وفي ساعات الليل تتحول الأجواء إلى غائمة في أغلب المناطق وتسقط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة والأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، هذا ويحتمل أن تكون في شمال المملكة غزيرة أحيانا.والجمعة تتأثر المملكة – بمشيئة الله – بامتداد منخفض جوي يتمركز إلى الجنوب من جزيرة قبرص حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الأجواء باردة نسبيا وغائما جزئيا إلى غائمة

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: احوال الطقس الاردن طقس المملكة منخفض جوي

إقرأ أيضاً:

الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غائم جزئياً، حار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الـ 24 الساعة المقبلة .

وذكر المركز في نشرته الجوية، أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون غائم جزئياً، حار نسبياً على الهضاب الداخلية، يتحول نهاراً بين الغائم جزئياً والغائم .

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد يرفقها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، اب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجه، صعدة ومرتفعات لحج، أبين، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة ، وكذلك على أجزاء من سهل تهامة.

وفي المناطق الساحلية افاد المركز أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً حار ورطب ومغبر نسبياً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35 – 40 درجة مئوية مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها 45 عقدة، معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وبين المركز أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحو شديد الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 40 – 45 درجة مئوية مع امكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى المهرة، حضرموت، مأرب وخاصة على شبوة ، والرياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، محذرا الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما نبه المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، داعيا إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء والسوائل.

مقالات مشابهة

  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • كوريا الجنوبية.. رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضرارا جسيمة في جميع أنحاء البلاد
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول
  • رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا
  • تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهي
  • الأرصاد يتوّقع أجواء غائمة جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات
  • الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء
  • الطقس المتوقع خلال 24 ساعة في المحافظات اليمنية
  • الحرارة تستمر بالانخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية