سجلت كاميرا مراقبة داخل سيارة أجرة "تاكسي" في مدينة إزمير التركية حادثة جريمة بشعة هزت الرأي العام، حيث أقدم راكب على قتل السائق الذي كان يقدم له يد المساعدة.

اقرأ ايضاًباريس: إصابات في هجوم بسكين بمحطة قطارات

وتوفي سائق التاكسي أوغوز إرج (44 عاما)، في مستشفى أتاتورك للتدريب والأبحاث بعد أن تلقى ثلاث رصاصات في الظهر، ورغم إجراء عملية جراحية طارئة، فشلت الجهود الطبية في إنقاذ حياته.

وتظهر الكاميرا محاولة السائق القتيل إيصال الشاب دليل أيسال (19 عامًا)، الذي كان عالقا في منطقة غازيمير وسط أجواء باردة، إلى منزله.

وفي نهاية المشهد، قام الراكب بمهاجمة السائق وإطلاق النار عليه، مما أدى إلى وفاته.

250 taksi konvoy oluşturdu!

İzmir’de müşterisi tarafından vurularak katledilen taksi şoförü Oğuz Erge’nin arkadaşları, Erge'nin cenazesi Adli Tıp Kurumu'na götürülürken araçlarıyla konvoy yapıp olayı protesto etti.#taksici pic.twitter.com/YAK99q2MfU

— 23 DERECE (@yirmiucderece) February 2, 2024

وشاركت قافلة تضم 250 سيارة تاكسي في نقل جثمان السائق المتوفى إلى معهد الطب الشرعي في إزمير.

وكان المتهم بالجريمة، قد قاد سائق التاكسي إلى عناوين مختلفة لفترة من الوقت، وحين قرر النزول، قام بالتظاهر بأخذ المال من جيبه، ولكنه فجأة أخرج مسدسا وأطلق ثلاث رصاصات متتالية على السائق من الخلف.

بعد الهجوم، قام الشاب بصفع السائق على وجهه، ربما للتأكد من فقدانه للوعي، ثم قام بتفتيش السيارة وسرق سماعات السائق وهاتفه المحمول، وأخذ الخراطيش الفارغة، قبل أن يلوذ بالفرار.

اقرأ ايضاًشاهد: جندي اسرائيلي يفجر مسجدا في غزة للمتعة

في تطور لاحق، تم التعرف على المشتبه به بفضل مراقبة 110 ساعة من لقطات الفيديو من حوالي 70 كاميرا مراقبة في المكان.

وقامت قوات الأمن بالقبض عليه، حيث تم العثور على سلاح الجريمة بحوزته.

المشتبه به أيضا صفع السائق المصاب وقال في بعض اللقطات: "لا يمكنك الوثوق ببعض الناس"، بعد ذلك، انتظر خارج السيارة لفترة ثم فر من المكان.
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

خيارات جمالية.. تغييرات جديدة في كاميرا "واتس آب"

تختبر منصة التراسل الشهيرة "واتس آب" المملوكة لشركة "ميتا"، ميزات متعددة لتأثيرات الكاميرا.

وتمنح تأثيرات الكاميرا الجديدة للمستخدمين القدرة على التحكم في صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، مع إلغاء الحاجة إلى استخدام تطبيقات أخرى لتحرير الصور

وبحسب موقع WABetaInfo المتخصص في تتبع التحديثات، فقد تم رصد هذه الميزة في أحدث نسخة تجريبية من تطبيق واتس آب لنظام Android 2.24.20.20 والمتوفرة على متجر "غوغل بلاي".

وتمت إضافة زر فلتر جديد إلى واجهة الكاميرا، مما يتيح للمستخدمين تطبيق الفلاتر بنقرة واحدة.

وفي السابق، كانت هذه التأثيرات مقتصرة على مكالمات الفيديو، لكن واتس آب يعمل الآن على توسيع هذه الميزة لتشمل الكاميرا.


ويسمح زر الفلتر الجديد للمستخدمين بالتبديل بسهولة بين الفلاتر المختلفة، مما يتيح إجراء تعديلات في الوقت الفعلي قبل التقاط الصور ومقاطع الفيديو. ومن بين الفلاتر خيار تنعيم البشرة المصمم لتحسين الصور.
كما أضاف واتس آب ميزة تغيير الخلفية، والتي كانت متاحة في السابق فقط أثناء مكالمات الفيديو. ويمكن للمستخدمين الآن استبدال الخلفية الحقيقية بمشاهد افتراضية أو طمسها بالكامل للحصول على مظهر أكثر تطوراً.
بالإضافة إلى ذلك، توفر الكاميرا تعديلات الإضاءة، بما في ذلك وضع الإضاءة المنخفضة الذي يحسّن الرؤية في الأماكن المظلمة، مما ينتج عنه صور ومقاطع فيديو أكثر وضوحاً في ظل ظروف صعبة.
وتتوفر ميزة الفلتر الجديد للكاميرا حالياً لمجموعة مختارة من مختبري الإصدار التجريبي، الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار تجريبي من واتس آب لنظام أندرويد من متجر "غوغل بلاي"، وسيتم طرحها على نطاق واسع في الأسابيع المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها
  • كاميرا مراقبة ترصد لحظة سرقة بطارية سيارة ببنها|فيديو
  • فيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني
  • حادثة غريبة في بورصة: رجل يحطم سيارته بعد تلقيه مخالفة مرورية
  • بنك الخليج يمنح العملاء فرصة شراء السيارة بدون فوائد
  • تقرير لـMiddle East Eye: الحرب الإسرائيلية على لبنان.. تكتيكات قاتلة بلا نهاية
  • خيارات جمالية.. تغييرات جديدة في كاميرا "واتس آب"
  • «لفترة محدودة».. 5 خدمات مجانية تقدمها البنوك المصرية
  • شاهد بالفيديو.. حسناء الفن السوداني مونيكا روبرت تحكي قصتها مع سائق تاكسي بالقاهرة حاول التحرش بها (راجع الخلف وخاتي يده في رجلي من وراء)
  • برلماني إيراني: خامنئي صرح بتوجيه ضربة قاتلة لإسرائيل