مصير الطفلة هند (6 سنوات) والفريق الذي توجه لإنقاذها في مدينة غزة لا يزال مجهولا، حسبما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني. 

اقرأ ايضاًشاهد: جندي اسرائيلي يفجر مسجدا في غزة للمتعة

وقد مرت أكثر من 110 ساعات على الحدث دون أن يتم التعرف على مصير الفريق الذي يتألف من يوسف زينو وأحمد المدهون، اللذين خرجا لإنقاذ الطفلة هند.

وفي بيان نشرته الجمعية على منصة إكس، أعربت عن تساؤلها حول مكان ومصير الطفلة هند وفريق الإسعاف، قائلة: "أين هند؟ أين يوسف وأحمد؟ نريد أن نعرف مصيرهم".

وكان فريق إسعاف من الهلال الأحمر قد خرج - الاثنين الماضي - لإنقاذ الطفلتين ليان (15 عاما) وهند (6 سنوات)، اللتين كانتا محاصرتين بواسطة دبابات الجيش الإسرائيلي وجنوده في مركبة تحمل أفراد أسرتهما. 

أين هند ؟ أين يوسف وأحمد؟ نريد ان نعرف مصيرهم.

????اكثر من 110 ساعات مرت و لا يزال مصير زملائنا يوسف زينو وأحمد المدهون من فريق إسعاف الأحمر الفلسطيني الذين خرجوا لإنقاذ الطفلة هند البالغة من العمر 6 سنوات مجهولا .
#انقذوا_هند#Save_Hind #أين_أحمد_ويوسف#لست_هدفاً ❌#غزة

— PRCS (@PalestineRCS) February 3, 2024

ووقع الحادث قرب محطة "فارس" للوقود في مدينة غزة، حسبما أشارت طواقم الجمعية في مقطع فيديو نشر على منصة إكس.

وأعلنت الجمعية الثلاثاء، عن وفاة الطفلة ليان أثناء محاولة الهلال الأحمر الفلسطيني إنقاذها، حيث كانت تتحدث على الهاتف مع طاقم الإسعاف، بينما بقيت هند محاصرة داخل المركبة التي كانت تحاصرها دبابات الاحتلال وجنوده.

وخلال الأيام الأخيرة، قام الجيش الإسرائيلي بتوسيع وتعزيز تواجده في عدة مناطق من محافظة غزة، وقام بتنفيذ عمليات عسكرية وقصف جوي ومدفعي مكثف، مع طلب إخلاء السكان من عدة أحياء سكنية.

ومنذ إطلاق فصائل المقاومة عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي، شن الجيش الإسرائيلي حملة عسكرية تسببت في دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة في قطاع غزة. 

وأفادت السلطات الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء إلى 27,131 والمصابين إلى 66,287، ووصفت الأمم المتحدة الأوضاع بأنها "كارثية".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الطفلة هند

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية

قالت الدكتورة آمال إمام، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن مبادرة «بإيديك تنقذي حياة» لرفع وعي الرائدات الاجتماعيات في مجال الإسعافات الأولية تهدف تدريب 15 ألف رائدة مجتمعية للوصول إلى 3.7 ملايين أسرة مصرية في جميع المحافظات.

تدريب الرائدات على أساسيات الإسعافات الأولية

وأضافت على هامش مؤتمر صحفي بحضور الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الهلال الأحمر سيقوم بتدريب الرائدات على أساسيات الإسعافات الأولية وإكسابهم المهارات التي يمكنهم من خلالها تقديم الدعم في الثواني والدقائق الأولى من حدوث طوارئ للشخص أو الأسرة أو المجتمع.

تجهيز صف أول من الرائدات

وأكدت «آمال»، أن الدعم في الثواني والدقائق الأولى يقصد به الدقائق ما قبل وصول الإسعاف وهي الدقائق التي تقلل المضاعفات وتكون فاصلة في بعض الأحيان ما بين الحياة والموت، موضحة أن مبادرة «بإيديك تنقذي حياة تعني بحياة الإنسان وصحة المجتمع وقدرته على الصمود والاستجابة في حالات الطوارئ من خلال تجهيز صف أول من الرائدات والسيدات لديهم القدرة على التعامل مع الطوارئ.

وأشارت إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي، وجهت بنشر فيديوهات توعوية عن الإسعافات الأولية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنشر المعرفة لدى جميع أفراد المجتمع المصري.

 

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • «الهلال الأحمر»: مزاعم إساءة استخدام المستشفى الميداني في تشاد كاذبة ومسيّسة
  • "الأحمر" يبدأ معسكرًا داخليًا استعدادًا لمباراتي الكويت والأردن
  • "الأحمر العماني" يبدأ معسكرا داخليا استعدادا لمباراتي الكويت والأردن
  • الهلال الأحمر الإماراتي يصدر بياناً حول الادعاءات عن مستشفى أم جرس
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي