البوابة:
2024-10-04@23:31:11 GMT

اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية

اندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومين الفلسطينيين الذين تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية 

وافادت مصادر فلسطينيةان ان قوات عسكرية كبيرة مدعومة بآليات ثقيلة حاولت تدنيس المدينة الفلسطينية وسط حملة مداهمة وتفتيش حيث اكدت المصادر اندلاع اشتباكات عنيفة وتفجير عبوات ناسفة تزامنت مع دفع الاحتلال تعزيزات ترافقها جرافة عسكرية.

وفي مخيم بلاطه في نابلس اقدمت قوات اسرائيلية على اقتحامها الى جانب بلدة روجيب شرقي نابلس وقرية برقة شمال غرب المدينة وسط حملة مداهمات واشتباكات مسلحة دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واكدت حركة الجهاد الاسلامي في مخيم بلاطة أن المقاومة تمكنت من إعطاب آلية عسكرية إسرائيلية عقب إصابتها بشكل مباشر بتفجير عبوة ناسفة محلية الصنع 

وسرقت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت، مركبتين في بلدة يعبد، بمحافظة جنين. وذكرت مصادر أمنية لـكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال استولت على مركبتين تعودان للمواطنين مصطفى نافع كيلاني وأحمد شريف الكيلاني، بعد اقتحامها البلدة.

واقدمت على اعتقال اسيرين محررين من يعبد هما أسعد عصام عمرو (27 عاما) وحسني تيسير عمرو (29 عاما)، وذلك عقب اعتراض مركبة كانا يستقلانها وسط البلدة، وأكدوا أن جنود الاحتلال اعتدوا عليهما بالضرب المبرح قبيل اعتقالهما.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد شاب فلسطيني، مساء يوم الخميس، عقب إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، نقلا عن الهيئة العامة للشؤون المدنية، استشهاد الشاب صلاح زياد عيسى شواهين (23 عاما) بعد إصابته برصاص الاحتلال قرب الخليل، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

كانت مصادر محلية أفادت بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه شاب بالقرب من مدخل ما يعرف بـ"معسكر الارتباط" في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ما أدى لإصابته واعتقاله من قبل قوات الاحتلال، ليعلن لاحقا عن استشهاده.

من جهة أخرى، احتجزت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، عشرات الفلسطينيين على مدخل بلدة إذنا غرب الخليل، ومنعتهم من المرور للوصول الى منازلهم.

احتجزت قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل البلدة، المغلق بالبوابات الحديدية منذ أكثر من شهر، لفترة طويلة عشرات الفلسطينيين العائدين إلى البلدة من أعمالهم، ومنعتهم من المرور سيرا على الأقدام والوصول الى منازلهم.

يتعرض أهالي البلدة إلى سلسلة من إجراءات العقاب الجماعي، والاقتحامات اليومية، وحصار مشدد فرضته قوات الاحتلال منذ أكثر من شهر، أغلقت خلاله كافة مداخل ومخارج البلدة، وعزلتها عن محيطها الخارجي، ما دفع الأهالي إلى سلوك طرق جبلية طويلة للخروج أو الدخول الى البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، قرية بورين، ونصبت حواجز داخل وعلى الطرق الواصلة بينها وبين القرى الأخرى، وأجرت أعمال تدقيق وتفتيش لمركبات الفلسطينيين.

 

مقالات مشابهة

  • 13 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • إغلاق عدة حواجز عسكرية في مناطق الضفة الغربية
  • مصرع وجرح أكثر من 14 صهيونياً في عملية مسلحة وسط تل أبيب