شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن تطاوين التفويت في عقار تابع لـ حزب التجمع المنحل لوزارة الثقافة ، 19 07 2023 09 09أكدت الإدارة الجهوية لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية بتطاوين أنه تمّ التفويت في العقار المصادر من حزب التجمع المنحل .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تطاوين: التفويت في عقار تابع لـ'حزب التجمع المنحل' لوزارة الثقافة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تطاوين: التفويت في عقار تابع لـ'حزب التجمع المنحل'...
19/07/2023 09:09

أكدت الإدارة الجهوية لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية بتطاوين أنه تمّ التفويت في العقار المصادر من حزب التجمع المنحل والمعروف بـ'دار الشعب' لصالح وزارة الثقافة، وذلك لاستغلاله بإحداث معهد للموسيقى ومركز للفنون الركحية والدرامية في انتظار استكمال كافة اجراءات عملية التسليم خلال الفترة القادمة. 

ويذكر أن بلدية تطاوين كانت قد سعت في السابق للحصول على "مبنى دار الشعب" وقد اتفقت مع وزارة أملاك الدولة على كل التفاصيل وتسديد المبلغ المطلوب على أقساط لكن البلدية لم تشرع في خلاص أي قسط في الآجال القانونية. 

ويشار إلى أنّ ولاية تطاوين تضم مايزيد عن 25 عقارا بين "مقرات شعب" ومكاتب جامعات تعود إلى حزب التجمع المنحل تمت مصادرتها سنة 2011، وأهمّها عقار "دار الشعب" والذي كان يعرف سابقا بـ"لجنة التنسيق". 

*الحبيب الشعباني 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تابع لـ

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، وعلي العزازي مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة، والسيد عبد العليم التهامي مدير وحدة تقنين الأراضي بالديوان العام، وأعضاء اللجنة .

وأكد محافظ سوهاج خلال الاجتماع، ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء ملف التقنين بالكامل، موجها بالرجوع للدليل الاسترشادي الصادر من لجنة إسترداد الأراضي، على أن تقوم إدارة الأملاك بالمحافظة بمراجعة جميع أراضي أملاك الدولة سواء تحت ولاية المحافظة أو الجهات الأخرى؛ لمتابعة ما اتخذته تلك الجهات من إجراءات، وإخطار المحافظة بتعاقدات جهات الولاية مع المواطنين، ومتابعة سداد حق الشعب من هذه الأراضي.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتنفيذ آلية للمتابعة المستمرة للأراضي المسلمة لجهات الولاية، والمرور عليها بصفة دورية، وفي حالة وجود أي تعدي يتم محاسبة المقصر، على أن يتم مراجعة حالات عدم استكمال الشروط، وقبول طلبات التحصيل، مشددا على ضرورة سحب الأراضي من المتقاعسين في سداد مبالغ المعاينة أو أقساط القنين، على أن يتم التأكد من عدم تجاوز النصاب القانوني للمواطن من مساحات الأراضي أو تقديم أكثر من طلب في مناطق داخل المحافظة أو خارجها، ومراجعة الأراضي المستردة، والتواصل مع البنوك لمراجعة السداد.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: لن نتهاون في تنفيذ موجات الإزالة لأي تعديات على أملاك الدولة
  • إزالة 230 مقبرة مخالفة على أراضي أملاك الدولة بأبو زعبل في القليوبية
  • الدقهلية تناقش ملف تقنين أملاك الدولة
  • توجيهات حكومية جديدة بشأن تقنين أملاك الدولة ومخلفات البناء
  • قيادة الجيش اللبناني تطلب من المواطنين عدم التجمع في أماكن تشهد أحداثا أمنية
  • سقط من أعلى عقار.. التصريح بدفن جثة شاب لقي مصرعه في المرج
  • اللواء بن بيشة يستقبل سفير فلسطين بالجزائر
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في انهيار عقار الورديان غرب الإسكندرية
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة