عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا لمتابعة إجراءات التحول الرقمي والتوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية للمزارعين، وذلك بحضور المهندس إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة أي فاينانس وبعض قيادات الوزارة والشركة.
وخلال الاجتماع أشاد القصير بالتعاون مع الشركة المسئولة عن منظومة التحول الرقمي في الوزارة وما تحقق على أرض الواقع في مجال التحول الرقمي بالقطاع الزراعي.

 وأكد ضرورة مضاعفة الجهود لتحقيق مزيد من الحوكمة، حيث قامت الوزارة بتنفيذ مشروعا لحوكمة الحيازات وذلك من خلال بناء منظومة كارت الفلاح وكذلك منظومة حوكمة تداول الأسمدة والتي تضمن وصول الأسمدة من المصانع إلى الجمعيات ومتابعة أعمال الصرف وعدم التلاعب أو التهريب وبالتالي نضمن وصول دعم الأسمدة لمستحقيه الحقيقيين.
وشدد "القصير" على ضرورة سرعة الانتهاء من مختلف المنظومات التي يتم العمل بها وكذلك البدء في إدخال الحيازات الخاصة بما يسمح بإدراج كل أراضي الدولة المصرية ضمن منظومة كارت الفلاح. 
وتناول الاجتماع أيضا دراسة سبل إدراج منظومة الحوكمة لسيارات نقل الأسمدة باستخدام أجهزة التتبع لضمان حوكمة أعمال النقل للأسمدة، وكذلك مناقشة إمكانية إدخال منظومة التقاوي ضمن برامج الحوكمة لضمان وصولها بأعلى جودة وباسعار مناسبة للمزارعين.

كما تناول الاجتماع عرضا للموقف الحالي والذي يوضح أن إجمالى الكميات الموزعة من الأسمدة في الموسم الشتوي الحالي تجاوزت 12 مليون شيكارة وبزيادة عن نفس الفترة من الموسم الماضي بحوالي 33% بما يؤكد نجاح المنظومة وجدية توزيع الأسمدة هذا العام.
وفي نهاية الاجتماع وجه "القصير" قيادات الوزارة المعنية بمنظومة كارت الفلاح بالمتابعة المستمرة مع البنك الزراعي والشركة المعنية من أجل سرعة إنهاء إجراءات استخراج الكارت  للمزارعين الذين لم يحصلوا عليه من قبل أو لإعادة استخراج الكروت التي انتهت فترة صلاحيتها وذلك حتى يتمكن المزراعون من صرف الأسمدة المدعومة المقررة لهم.
والجدير بالذكر أن نسبة إنجاز منظومة كارت الفلاح بلغت 92% وإجمالي عدد الكروت التي تم استخراجها تجاوزت 4،570  مليون كارت.

IMG-20240203-WA0006 IMG-20240203-WA0008 IMG-20240203-WA0007 IMG-20240203-WA0009 IMG-20240203-WA0005 IMG-20240203-WA0004 IMG-20240203-WA0002 IMG-20240203-WA0003 IMG-20240203-WA0001 IMG-20240203-WA0000

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمات الالكترونية الأسمدة منظومة کارت الفلاح التحول الرقمی IMG 20240203

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اجتماعاً لمتابعة حالة الرى وموقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية.

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف التعديات الواقعة على ترعة بحر مويس والمحرر لها عدد ١٨٢ محضر مخالفة، وموقف المديونيات المستحقة على هذه المخالفات، وموقف التراخيص الصادرة على الترعة.

وأكد الدكتور سويلم على استمرار المتابعة الدقيقة لحالة الترع والحفاظ على أملاك الوزارة بمختلف المحافظات بما يضمن إدارة المنظومة المائية بكفاءة وبدون معوقات لتوصيل المياه للمنتفعين، مع الاستغلال الأمثل لأملاك الوزارة بما يدعم الخزانة العامة شريطة عدم تأثير المشروعات المنفذة على تلك الأملاك على عملية إدارة المياه والتى تشكل الواجب الأساسى الذى تضطلع به الوزارة.

هذا وقد وجه الدكتور سويلم بعمل فصل حد مساحى لكافة المساحات الموجودة على بحر مويس لبيان موقف التعديات الموجودة على المجرى المائى وتحديد الأملاك العامة ذات الصلة بالموارد المائية والرى ، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وشدد على إزالة المخالفات فى المهد قبل تفاقمها وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحليات، وبالاستعانة بمنظومة التغيرات المكانية والقيام بأعمال المرور الدورى من جانب أجهزة الوزارة المختصة لرصد التعديات والتعامل الفوري معها.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يتابع منظومة سلاسل الإمدادات الدوائية والمستلزمات والأجهزة الطبية
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • نائب وزير الصحة يتابع منظومة سلاسل الإمدادات الدوائية والأجهزة الطبية
  • وزير الرياضة يبحث ترشيد الإنفاق وتعظيم موارد الوزارة وحوكمة منظومة العمل
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الطيران المدني يؤكد أهمية التحول الرقمي داخل منظومة العمل بالقطاع
  • محافظ القليوبية: تقديم الدعم لضبط منظومة البناء وتسهيل إجراءات ملف التصالح
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط..والمشروعات الجارية
  • تحقيق الأمن الغذائي.. جهود الحكومة في دعم الفلاح المصري