قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، «اتابع مشكلات المواطنين الواردة على وسائل الإعلام والصحافة الورقية، وأوجه المسؤولين بفحصها والعمل على حلها فورًا».

 وأشار بيان إعلامي صادر من المحافظة صباح اليوم السبت، إلى الشكوى الواردة من أهالي عزبة الشيخ العمدة وقرية السلامون بمركز ههيا، برغبتهم في رصف الطريق الرئيسي الذي يربط بين طريق حوض نجيح والسلامون ومصرف العريني حفاظاً على أرواح المواطنين، أفادت مديرية الطرق والنقل بالشرقية أنه جاري حاليا تنفيذ أعمال الصرف الصحي بالطريق الرئيسي، وفور الانتهاء من الأعمال سيتم إعادة رصف الطريق ورد الشيئ لأصله.

 

وبالنسبة لشكوى أخرى تحت عنوان «إلغاء قرار الندب» بخصوص رغبة المواطن« ص. ي» في إلغاء قرار ندبه من مدرسة ميت حبيب الابتدائية والعودة لمدرسة ميت حمل الإعدادية التابعة لإدارة بلبيس التعليمية حيث أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، أفادت مديرية التربية والتعليم بالشرقية أنه نظراً لظروفه الصحية قد تم إلغاء ندبه وعودته لمدرسته الأساسية وبذلك تم إزالة أسباب الشكوى.

واستجابة للشكوى المنشورة تحت عنوان «مقاهي بلا مراقب» بخصوص شكوى أهالي حي مجلس مدينة فاقوس من انتشار المقاهي التي تحتل كورنيش بحر فاقوس مما تسبب في أذي لسلامة المواطنين، أفادت رئاسة مركز ومدينة فاقوس قيام قسم الاشغالات بالمركز بالتنسيق مع شرطة المرافق بتنظيم حملات يومية لرفع الإشغالات ورفع الباعة الجائلين بشوارع المدينة، ومنها طريق البحر بطول الكورنيش وذلك على مدار اليوم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأفادت هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية بخصوص شكوى المواطن «م. ع» من عدم استكمال أعمال صيانة مدرسة ميت جابر الإعدادية التابعة لإدارة بلبيس التعليمية، أنه تم إنهاء أعمال المقايسة الخاصة بالمدرسة والإسناد لإحدى الشركات المنفذة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الشرقية التربية والتعليم حملات يومية وسائل الإعلام الباعة الجائلين ذوي الاحتياجات الخاصة الطرق والنقل

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: معارض أهلا مدارس تستمر طوال العام في جميع المراكز دون رسوم إيجار

افتتح اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، معرض "أهلًا مدارس" بمركز سمالوط، لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف الأعباء عن المواطنين، بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي 2024/2025. يُقام المعرض داخل مبنى الإدارة الزراعية بطريق مصر أسوان الزراعي.

وجه المحافظ خلال الافتتاح بإقامة تلك المعارض في جميع مراكز المحافظة التسعة طوال العام، ودون رسوم ايجار، بهدف المساهمة فى تقديم كافة أوجه الدعم المباشر وغير المباشر للأسر محدودة الدخل والأولى بالرعاية، مشيرًا إلى أن تكاتف جهود الدولة والقطاع الخاص لإقامة هذه المعارض يساهم في توفير منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية.

خلال جولته فى أقسام المعرض، وجه المحافظ بإقامة حواجز آمنة من الالوميتال، مشددا على توفير كافة سبل الحماية داخل المعرض والمناطق المحيطة به لتأمين زوار المعرض والعارضين والبضائع والمنتجات المعروضة.

وحرص اللواء كدواني على الالتقاء بالمواطنين والاستماع إليهم وتلبية مطالبهم وإجراء أحاديث ودية مع كثير منهم لمعرفة مدى رضاهم عن المعرض والأسعار المعلنة وجودة المنتجات بأقسام المعرض المختلفة، وتشمل المستلزمات المدرسية مثل الحقائب، الملابس، الأحذية، والأدوات الدراسية، بالإضافة إلى مواد غذائية ولحوم بأسعار مخفضة، كما شدد على ضرورة التزام العارضين بالتخفيضات المعلنة التي تتراوح بين 20% و30%، ووجه بتكثيف المتابعة اليومية من قبل الوحدة المحلية ومديرية التموين لضمان استقرار الأسعار.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن المعرض يضم 7 عارضين من أصحاب المحال التجارية والمكتبات الكبرى، ويوفر كافة احتياجات الطلاب بأسعار مخفضة، إلى جانب بعض السلع الغذائية، بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين.

الجدير بالذكر أن محافظ المنيا افتتح الأسبوع الماضي معرض "أهلًا مدارس" بمدينة المنيا، بشارع كورنيش النيل، والذي شهد تخفيضات مماثلة بنسبة تتراوح بين 20% و30%.

شهد الافتتاح حضور النائبين مجدي ملك وتوحيد تامر، الدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين، إلى جانب ممثلي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • خلال لقاء خدمة المواطنين بمطاي.. محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • افتتاح مركز صحة الأسرة في قرية هربيط بالشرقية عقب تطويره بتكلفة 2 مليون جنيه
  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية وعينية لـ 75 حالة إنسانية من الأسر الأولى بالرعاية
  • تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالشرقية
  • السلطات الأمنية بـ ردفان ترفض توجيهات محافظ لحج بخصوص إعادة فتح محطات الغاز
  • ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لمزاولة أعمال السحر والدجل على المواطنين
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عن طريق السحر والشعوذة
  • محافظ المنيا: معارض أهلا مدارس تستمر طوال العام في جميع المراكز دون رسوم إيجار
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين