أجرى اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، جولة تفقدية للوقوف على مراحل العمل بمشروع تطوير ورفع كفاءة طريق المنصورية، وإنشاء ممشى سياحي (المرحلة الثانية) أعلى القطاع المغطي من الترعة، بدءا من الطريق الدائري الجنوبي حتى كوبري عز بطول 2 كم، وذلك في إطار المتابعة الدورية لكل مشروعات البنية التحتية والتنموية بمختلف القطاعات الخدمية التي تُنفذ على أرض الواقع.

زيادة المساحات الخضراء

وأشار محافظ الجيزة، في تصريحات، إلى أن الأعمال تأتي استكمالا لما تم تنفيذه بالمرحلة الأولى، وتشمل إنشاء ممشى سياحي وساحات للانتظار، ومواقف حضارية ومنطقة أكشاك حضارية، وذلك في إطار خطة المحافظة بزيادة المساحات الخضراء وأماكن المتنزهات للمواطنين، إلى جانب إعادة الوجه الحضاري للمحاور المرورية المؤدية للمناطق الأثرية والتاريخية.

رصف جانبي الطريق بطبقة أسفلتية

وأوضح «راشد»، أنه سيتم تطوير ورفع كفاءة أرصفة المشاة ببلاط الإنترلوك ورصف جانبي الطريق بالطبقة الأسفلتية، بالتزامن مع تطوير الممشى السياحي بالجزيرة الوسطى ودعمها بالمسطحات الخضراء واللاند سكيب وأعمال تجميل الأسوار بشكل ذات طابع متناسق وحضاري، لكون الطريق أحد المحاور المرورية الرئيسية المؤدية لـ المتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية، ولخدمة المترددين عليه من المواطنين والأفواج السياحية.

تحقيق المرونة في حركة المركبات

واطلع محافظ الجيزة، خلال جولته، على الرسومات الهندسية الخاصة بموقف انتظار السيارات والحارات المرورية المخصصة لذلك، موجها بضرورة تدعيمه بمخارج ومداخل لتحقيق المرونة في حركة المركبات، ومراعاة دعم الممشى الجديد بالمساحات الخضراء والأشجار، والمكونات الجمالية لتحقيق المظهر الحضاري اللائق

وشدد «راشد» على مدير مديرية الطرق بضرورة المتابعة الدورية لنسب تنفيذ المشروع، والتزام الشركة المنفذة باستخدام أفضل الخامات، وضرورة تنفيذ البلدورات بطريقه الصب الخرساني لتتحمل الجهد العالي من الاستخدام، وإنشاء شبكة إنارة ذات طراز جمالي أسوة بما تم تنفيذه في المرحلة الأولى للأعمال، مع مراعاة خطوط الصرف الصحي خلال أعمال التطوير.

دعم الطريق بمطبات صناعية

ووجه محافظ الجيزة، بضرورة دراسة تدعيم الطريق بمطبات صناعية استجابة لمطالب المواطنين، للحد من سرعة المركبات، وحرص خلال جولته على تفقد مطلع ومنزل الطريق الدائري الذي تم استحداثه لربطه مع محور المريوطية، لتسهيل الحركة المرورية.

ورافق المحافظ، خلال الجولة، إبراهيم الشهابي نائب محافظ، واللواء شاكر يونس السكرتير العام، والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، والمتابعة وطه عبد الصادق رئيس حي الهرم، وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل، وأشرف تامر رئيس حي الطالبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طريق المنصورية محافظ الجيزة الدائري ممشي سياحي مواقف حضارية المناطق الأثرية المتحف المصري محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية عدنان السراج، الأحد، خطة من محورين لبناء 14 ألف بناية مدرسية عبر الاستثمار، فيما أوضحت آلية تسديد التكاليف.

وقال السراج، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق بحاجة الى 9600 مدرسة وخلال العامين القادمة قد يحتاج الى 12000 ألف مدرسة"، لافتا الى أنه "تم طرح مقترحات ووافق عليها رئيس الوزراء، منها بناء 4000 مدرسة عبر صندوق العراق للتنمية أعلن عن تخصيص مواقع 400 منها على أن تنجز خلال عامين".

وأضاف، أن "بناء تلك المدارس يتم  من قبل المستثمرين بعد توفير قطعة أرض له من قبل الحكومة كما يقوم بعملية الصيانة وتجهيز المدرسة بالرحلات والسبورات، وبعد إكمالها تؤجرها الدولة لـ 15 عاماً على أن تعود ملكيتها للدولة بعد انقضاء المدة".

وأشار الى أن "هناك مقترح آخر ببناء 10 آلاف مدرسة من خلال قيام المستثمرين ببناء المدارس وتجهيزها وتدفع الدولة مبالغ عن كل طالب في المدرسة للمستثمر".

مقالات مشابهة

  • المهندس معين الماس يدشن المرحلة الأولى لمشروع جمع بيانات حركة السيارات في عدن
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمركز الصف
  • إجراء القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعي في بورسعيد.. صور
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • محافظ الإسكندرية يتفقد سير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون بمنطقة سموحة
  • انطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق مستحقاتي
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق "مستحقاتي"