صدى البلد:
2024-07-03@19:34:50 GMT

تحمل 1000 سائح.. 55 رحلة بالون تحلق في سماء الأقصر

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

شهدت سماء مدينة الأقصر، اليوم السبت،  انطلاق 55 رحلات بالون طائر، على متنها 1000 سائح من مختلف الجنسيات، وسط استعدادات أمنية مشددة.

«تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي» ضمن سلسلة محاضرات بثقافة الأقصر إهداء الدورة الجديدة من مهرجان الأقصر للراحل طارق عبد العزيز


وقال مصدر من مطار البالون أن السائحون قد وصلوا إلى مطار إقلاع البالون بالبر الغربي في تمام الساعة الخامسة صباحا وتمت الرحلة بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وبعد موافقة هيئة الأرصاد الجوية على الإقلاع.

وأكد المصدر أن جميع شركات البالون تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية وتعمل بنصف طاقتها؛ وذلك لسلامة الركاب، موضحا أنه يتم تعقيم البالون قبل الإقلاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الأرصاد الجوي بالون طائر بالون انطلاق رحلات بالون طائر رحلات بالون

إقرأ أيضاً:

MSI تعلن عن حاسب محمول بقدرات فائقة

كشفت MSI عن حاسبها الجديد الذي حصل على تقنيات توفر له أداء ممتازا ليكون أحد أفضل الأجهزة المخصصة للمبرمجين والمصممين ومحبي الألعاب الإلكترونية.

ومن أكثر ما يميز حاسب MSI Titan 18 Pro الجديد هو شاشته التي أتت من نوع Mini LED، مقاس 18 بوصة، وتوفر دقة عرض 4K، ترددها 120 هيرتز، ومعدل سطوعها يصل إلى 1000 شمعة/م تقريبا.

وتدعم شاشة الحاسب تقنيات HDR لتوفير عرض مميز للفيديوهات والصور، كما حصلت على شهادة VESA DisplayHDR 1000 لدعم تقنية النطاق الديناميكي العالي، وجهّزت بتقنيات لتوفير الطاقة.

ويضمن الأداء الممتاز لهذا الجهاز معالج AMD Ryzen 9 7945HX3D الذي حصل على 16 نواة، إضافة إلى معالج رسوميات RTX 4090، كما زوّد بذواكر وصول عشوائي من نوع DDR5 تصل سعاتها إلى 96 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تصل سعتها إلى 4 تيرابايت.

ويدعم هذا الحاسب تقنيات "بلوتوث 5.4"، وجهّز بمنافذ متنوعة لوصله مع الشاشات والأجهزة الإلكترونية الأخرى، وزوّد بمنفذ لشرائح microSD، وحصل على منظومة خاصة لتبريد المعالج أثناء المكثّف أو تشغيل الألعاب.

المصدر: 3dnews

مقالات مشابهة

  • مقاتلات إسرائيلية تحلق فوق بيروت على علو منخفض
  • هل فكّ العلماء لغز أشجار الباوباب التي يبلغ عمرها 1000 عام؟
  • استعداد لطيران أول رحلة بين بغداد والرياض بعد توقف لـ30 عامًا
  • MSI تعلن عن حاسب محمول بقدرات فائقة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية
  • ضبط شخص يستغل محطة كهرباء في القوارشة لتربية الأغنام وتحويله للتحقيق
  • يورو 2024.. يامال وويليامز ثنائية من ذهب تحلق في سماء أوروبا
  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة