أعلن دوغلاس سيمز رئيس الأركان المشتركة الأمريكية أن القوات الجوية استخدمت قاذفات B-1 الاستراتيجية في الضربات التي وجهتها أمس الجمعة لمواقع في العراق وسوريا.

بيان عسكري سوري: القصف الأمريكي أدى لمقتل مدنيين وعسكريين وخلف أضرارا كبيرة المواقع التي استهدفتها الضربة الأمريكية في سوريا والعراق دمشق تدين الغارات الأمريكية على المنطقة الشرقية في سوريا وتحذر من تداعياتها الخطيرة الحشد الشعبي العراقي: مقتل 16 شخصا وإصابة 25 آخرين جراء القصف الأمريكي في الأنبار

وأضاف في حديث لشبكة CNN أن القاذفات أقلعت من الولايات المتحدة وتمكنت من الوصول في رحلة واحدة بدون توقف.

وأشار إلى أن واشنطن "واثقة من دقة ضرباتها على أهداف الميليشيات"، ناسبا الفضل إلى قاذفات B-1.

وأضاف أن "المؤشرات الأولية تقول إننا ضربنا بالضبط ما أردنا ضربه، مع عدد من الانفجارات الثانوية المرتبطة بالذخيرة والمواقع اللوجستية".

وقال: "نعلم أن هناك مسلحين يستخدمون هذه المواقع، لقد قمنا بهذه الضربات الليلة مع فكرة أنه من المحتمل أن يكون هناك ضحايا مرتبطون بالأشخاص داخل تلك المنشآت".

وفي وقت سابق، أعلن مصدر عسكري سوري أن القوات الأمريكية شنت هجوما جويا على عدة مواقع وبلدات في المنطقة الشرقية وبالقرب من الحدود السورية العراقية، أسفر عن وقوع ضحايا مدنيين وعسكريين.

ودانت الخارجية السورية الاعتداءات الأمريكية، وحذرت من أنها "تصب في تأجيج الصراع في منطقة الشرق الأوسط على نحو خطير للغاية".

فيما أعلنت قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي العراقي مقتل 16 شخصا وإصابة 25 آخرين جراء القصف الأمريكي الذي استهدف محافظة الأنبار.

وRockwell B-1 هي قاذفة قنابل ثقيلة بعيدة المدى، تستخدم من قبل القوات الجوية الأمريكية وهي عماد سلاح القاذفات الأمريكية وإحدى أهم أركان الردع الأمريكي.

المصدر: CNN

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التحالف الدولي الجيش الأمريكي الحشد الشعبي

إقرأ أيضاً:

التحالف الأمريكي البريطاني يواصل غاراته على الحديدة ويستهدف مطارها الدولي

الجديد برس:

واصلت طائرات التحالف الأمريكي البريطاني، مساء الجمعة، شن غاراتها الجوية على محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وأفادت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء بأن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف بأربع غارات مطار الحديدة الدولي، الواقع في مديرية الحوك بالمدينة.

وتأتي هذه الغارات في إطار تصعيدٍ ملحوظٍ للهجمات الجوية التي ينفذها التحالف الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة خلال الأسابيع الأخيرة، حيث طالت الغارات مطار الحديدة وميناء الصليف ومناطق أخرى من المحافظة.

وتضامناً مع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023، باشرت قوات صنعاء منذ نوفمبر الماضي، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بكيان الاحتلال في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات، قبل أن توسع الهجمات في البحر العربي والمحيط الهندي ومؤخراً في البحر الأبيض المتوسط.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • التحالف الأمريكي البريطاني يواصل غاراته على الحديدة ويستهدف مطارها الدولي
  • وداعا (آيزنهاور) وأهلا (روزفلت)
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • شهداء وجرحى بعد تجديد الاحتلال غاراته وسط وجنوب قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: القيادة الشمالية تواصل رفع كفاءة وجاهزية القوات لكافة السيناريوهات
  • ‏تقارير عن نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من حي الشجاعية بغزة جراء القصف الإسرائيلي
  • استحداث طرق وسيطرات و300 دبابة.. العراق مهدد بفقدان جزء من أراضيه شمالا
  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية