قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن رؤية مصر بشأن الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات تساهم بقوة في الخروج من الأزمة الاقتصادية، خاصة أن الأمر يتعلق بتوفير العملة الأجنبية، ومن ثم فهذا الأمر من الأساسيات التي يجب العمل عليها بقوة من الحكومة خلال الفترة المقبلة.

الخطط الطموحة 

وشدد عبد اللطيف، على ضرورة إتاحة الدعم اللازم للصادرات المصرية، ويكون ذلك من خلال الخطط الطموحة التي من شأنها تذليل كل العقبات أمام العجلة للأمام، بمشاركة ممثلي القطاع الخاص، عبر تقييم برنامج دعم الصادرات.

الأسواق الخارجية

وأشار عبد اللطيف، إلى أن الدولة تعمل على تقديم المزيد من الدعم اللازم للمصدرين، لفتح مزيد من الأسواق الخارجية، وهناك جدية خلال الفترة الأخيرة في دعم ملف الصناعة أيضا لتوفير العملة الأجنبية وفي نفس الوقت لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب وجلب المستثمرين على الصعيدين المحلي أو الأجنبي.

وأوضح عبد اللطيف، أن التواصل مع المصنعين والمستثمرين طوال الوقت للوقوف على العقبات التي تواجههم، يعد خطوة مهمة لمواصلة تحقيق رؤية مصر للوصول لـ100 مليار دولار صادرات، وأن أهمية توفير المستودعات الملائمة في المناطق اللوجستية من شأنه المساعدة على زيادة الصادرات في عدد الدول المستهدف التصدير إليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب مستقبل وطن مستقبل وطن الخطط الطموحة الحوار الوطني عبد اللطیف

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف ‏الفوري لإطلاق النار بغزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي اليوم /الجمعة/ على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية واحتواء التصعيد الخطير.
جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية اليوم لوكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية جون باس، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وأعرب الوزير عبد العاطي عن الارتياح للتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين على ضوء انعقاد الحوار الإستراتيجي برئاسة وزيري الخارجية في القاهرة مؤخراً بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وتم التباحث خلال اللقاء حول التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني.
وتطرقت النقاشات إلى التطورات في الصومال، حيث أوضح الدكتور عبد العاطي موقف مصر الثابت من احترام سيادة الصومال والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه ورفض أي تدخلات خارجية في شئونه، وأهمية تحقيق الاستقرار في الصومال من خلال دعم مؤسسات الدولة، ومساندة جهود الحكومة الصومالية الفيدرالية الرامية لتحقيق الأمن ومكافحة الإرهاب وإنفاذ سيادة الدولة على إقليمها.
وتم تناول قضية الأمن المائي والسد الأثيوبي حيث شدد الوزير عبد العاطي على أهمية هذه القضية بالنسبة لمصر كونها قضية وجودية تتعلق بشكل مباشر بالأمن القومي المصري ولا يمكن التهاون بشأنها.
كما أكد الوزير رفض أي ممارسات أحادية تضر بمصالح دولتي المصب وتخالف القواعد الدولية المستقرة في حوكمة المياه العابرة للحدود.

مقالات مشابهة

  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • “أبوزريبة” يبحث احتياجات الإدارة العامة للدعم المركزي
  • عضو بـ«الشيوخ»: خطة الوصول لـ100 مليار دولار صادرات تتطلب صناعة وطنية
  • محافظ الإسكندرية: "نحرص على تقديم كامل الدعم والرعاية لتنفيذ المبادرات الرئاسية
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف ‏الفوري لإطلاق النار بغزة ولبنان
  • مستشار سابق للبنتاغون: حرب أوكرانيا كانت ستنتهي خلال شهر لولا الدعم الأمريكي
  • مستشار وزير السياحة الأسبق: مصر لم تتأثر بالظروف الجيوسياسية
  • لدينا رؤية شاملة.. أمين حزب حماة الوطن: مناقشة قضية الدعم تهدف لوصوله لمستحقيه
  • محمد عبد اللطيف: معلمو مصر أكفاء وموهوبون.. والتعليم سيكون جيد جدًا
  • مستشار الحكومة يكشف عن حجم ديون العراق الخارجية الواجبة الدفع