شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن علماء روس يكتشفون طريقة علاج التهاب المثانة باستخدام كرات الزيت، وبحسب المؤلفين، فإن التطوير سيقلل من عدد الإجراءات المؤلمة للمريض من الحقن ال مباشر للدواء في المثانة، وبالتالي سيصبح العلاج أسرع وأكثر راحة. تم نشر .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات علماء روس يكتشفون طريقة علاج التهاب المثانة باستخدام "كرات الزيت"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

علماء روس يكتشفون طريقة علاج التهاب المثانة باستخدام...
وبحسب المؤلفين، فإن التطوير سيقلل من عدد الإجراءات المؤلمة للمريض من الحقن المباشر للدواء في المثانة، وبالتالي سيصبح العلاج أسرع وأكثر راحة. تم نشر نتائج الدراسة في مجلة "ACS Applied Materials & Interfaces".عادة ما يتم علاج التهاب المثانة الحاد الذي تسببه الإشريكية القولونية بأقراص المضادات الحيوية. ومع ذلك، في حالات التهابات المثانة المزمنة، يكون هذا العلاج غير فعال. والحقيقة أن المضادات الحيوية لا تتغلغل جيدًا في الطبقات العميقة للجدار الداخلي للعضو المصاب، ومن المستحيل تحقيق التركيز المطلوب للمضادات الحيوية في تجويف المثانة.في هذه الحالة يجب حقن الكمية المناسبة من المضادات الحيوية مباشرة في المثانة باستخدام قسطرة، ولكن بسبب التراكم المستمر للبول في المثانة، يتم التخلص من الأدوية بسرعة، لذلك لا يكون هذا العلاج فعالًا دائمًا. يمكن حل هذه المشكلة عن طريق أنظمة توصيل ذات خصائص لاصقة مخاطية عالية، أي قادرة على التثبيت على جدران العضو لفترة طويلة.طورت مجموعة من العلماء من جامعة تشيرناسيفسكي في ساراتوف، جنبًا إلى جنب مع علماء من مركز فلاديمير زيلمان لبيولوجيا الأعصاب وإعادة تأهيل الدماغ في معهد سكولكوفو للعلوم والتكنولوجيا، ومركز التقنيات الضوئية والنظم الهندسية في معهد سكولكوفو للعلوم، طريقة لتخليق ميكروجيلات مستحلب قادرة على البقاء لفترة طويلة على الغشاء المخاطي للمثانة.أصبح بروتين مصل اللبن المكون الرئيسي لإنتاج ميكروجيلات المستحلب، يتكون هذا البروتين كمنتج ثانوي لإنتاج الجبن ويعمل كمكمل غذائي للطعام. الميكروجيلات التي تم الحصول عليها على أساسها لها طبيعة مستحلب الزيت في الماء، إذ تشكل جزيئات البروتين نوعًا من القشرة على سطح قطرات الزيت الدقيقة.يسمح الجمع بين مرحلة الزيت وقشرة البروتين بوضع مجموعة واسعة من الأدوية في مثل هذه الناقلات، بما في ذلك الأدوية القابلة للذوبان في الماء والدهون، إن توفر الجسم والرخص النسبي للمكونات الأولية يفتحان إمكانيات جديدة لاستخدام ميكروجيلات المستحلب في الصناعة الطبية كنظم توصيل مستهدفة.تحت تأثير درجة الحرارة، تتشكل شبكات هيدروجيل ثلاثية الأبعاد على سطح قطرات الزيت الدقيقة، إنها قادرة على التثبيت جيدًا على الأغشية المخاطية وهو ما أكدته التجارب، التي أجريت على الحيوانات، على أنسجة المثانة.سيقلل النهج الجديد من عدد مرات تكرار الإجراء المؤلم، ومدة العلاج وتحسين نوعية حياة المرضى الذين يعانون من التهابات المثانة المزمنة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ديمبلي يعود من «التهاب اللوزتين»

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ماريسكا: تشيلسي ليس جاهزاً لمقارعة السيتي وأرسنال ريال مدريد «كبوة».. وبرشلونة «سحابة»!


عاد المهاجم الدولي عثمان ديمبلي الذي استبعده باريس سان جيرمان الفرنسي عن صفوفه لأسباب انضباطية، إلى التمارين، بحسب صورة نشرها فريق العاصمة على مواقع التواصل.
وكانت عودة ديمبلي مرتقبة الخميس إلى صفوف بطل فرنسا، بيد أنها تأخرت بسبب إصابته بالتهاب اللوزتين.
وكان المدرب الإسباني لويس إنريكي أكد استبعاد ديمبلي عن المواجهة ضد أرسنال الإنجليزي (0-2) في دوري أبطال أوروبا، بسبب «مشكلة في الالتزام تجاه المجموعة».
وصل متأخراً إلى تمارين نهاية الأسبوع الماضي، بعد الفوز على رين 3-1 في الدوري المحلي، بحسب مصدر مقرب من النادي الذي أضاف أنه اعتذر من مدربه.
واستدعي ديمبلي لخوض منتخب فرنسا مباراتي إسرائيل وبلجيكا في 10 و14 من الشهر الجاري ضمن دوري الأمم الأوروبية، فيما يلعب فريقه مع نيس الأحد في المرحلة السابعة من الدوري المحلي.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا.. اختبار طريقة جديدة في علاج ورم بروستاتا الحميد
  • تعرف على عقوبة الامتناع عن علاج عامل حال إصابته أثناء العمل.. القانون يجيب
  • أسباب ألم الركبة المفاجئ.. خطأ شائع يؤدي لتآكل العظام
  • ديمبلي يعود من «التهاب اللوزتين»
  • علماء يكتشفون نظاما نجميا ثلاثيا فريدا من نوعه
  • “كيفية نحدد فعالية علاج الصداع النصفي”
  • أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024.. كم سعر الزيت والسكر؟
  • «الجديد في علاج أورام المستقيم» ضمن اليوم العلمى بمركز أورام طنطا
  • علماء يكتشفون قاع البحر المفقود تحت المحيط الهادئ
  • لطفي لبيب يكشف عن سبب رفضه إجراء جلسات علاج طبيعي