شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن النفط يرتفع بأكثر من 1بالمائة وسط توقعات بدعم الصين نموها الاقتصادي، الاقتصاد نيوز _ بغدادتراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، الأربعاء، إذ طغى ارتفاع مؤشر الدولار ، على تعهد الصين بدعم النمو الاقتصادي .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النفط يرتفع بأكثر من 1% وسط توقعات بدعم الصين نموها الاقتصادي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النفط يرتفع بأكثر من 1% وسط توقعات بدعم الصين نموها...

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، الأربعاء، إذ طغى ارتفاع مؤشر الدولار، على تعهد الصين بدعم النمو الاقتصادي وخفض الإمدادات الروسية وتراجع مخزونات النفط الخام الأميركية على أساس أسبوعي.  

وتعافى الدولار من أدنى مستوى في 15 شهرا مقابل سلة من العملات إذ صعد بـ 0.1 بالمئة، بعدما حققت مبيعات التجزئة الأساسية مكاسب قوية في يونيو بينما يترقب المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي) المتعلق بأسعار الفائدة الأسبوع المقبل.  

وارتفاع الدولار يجعل النفط أعلى سعرا بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، مما يساهم في تراجع أسعار الخام.  

وقال ليون لي محلل الأسواق لدى سي.إم.سي "هناك الكثير من العوامل الإيجابية بالنسبة لأسعار النفط من زاوية العرض والطلب في الوقت الحالي، وبينما نتوقع انتعاش خام غرب تكساس الوسيط مقتربا من 80 دولارا للبرميل فلا يعني هذا أن السوق تضارب على الصعود لأن موقف البنوك المركزية العالمية الذي لا يميل للتشديد ما زال يمثل تراجعا للرغبة في المخاطرة".  

وأضاف "في ظل التوقعات بأن يرفع المركزي الأميركي الفائدة لآخر مرة في يوليو فإن المخاوف بشأن الطلب في الولايات المتحدة التي تحد من مكاسب سعر النفط ستستمر على الأرجح".  

ولا يزال خبراء الاقتصاد قلقين ألا ينخفض التضخم الأميركي بالسرعة الكافية حتى في ظل رفع أسعار الفائدة. وأظهر استطلاع أجرته رويترز أن التضخم الأساسي، الذي لا يشمل أسعار الغذاء والطاقة، سينخفض بنسبة طفيفة بنهاية العام أو سيظل قرب مستواه الحالي عند أقل قليلا من خمسة بالمئة.  

في غضون ذلك، تعهدت لجنة التنمية الوطنية والإصلاح المعنية بالتخطيط في الصين الثلاثاء بتنفيذ سياسات "لتعزيز وتوسيع نطاق" الاستهلاك في ثاني أكبر اقتصاد في العالم مع استمرار ضعف القوة الشرائية للمستهلكين.  

كما قالت وزارة الطاقة الروسية إن روسيا ستقلص صادراتها من النفط بواقع 2.1 مليون طن في الربع الثالث من العام في ضوء خفض الصادرات الطوعي المزمع البالغ 500 ألف برميل يوميا في أغسطس.  

  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الدولار النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الإيرادات غير النفطية تتصدر أجندة زيارة المالية النيابية لأربيل الأسبوع المقبل

الاقتصاد نيوز - بغداد

تزور اللجنة المالية في مجلس النواب، محافظة أربيل الأسبوع المقبل، لعقد اجتماع مع وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان، لبحث جملة من المسائل المشتركة منها النقاط الحدودية، التقاعد العسكري، الرعاية الاجتماعية والإيرادات غير النفطية التي اكستبت أهمية كبيرة في الآونة الأخيرة مع أنخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

الزيارة بحسب رئيس اللجنة المالية النيابية، عطوان العطواني، تهدف إلى "الوقوف على النقاط الخلافية لترسيخ التفاهم" الذي تم التوصل اليه بين المجلس الوزاري للاقتصاد وحكومة إقليم كردستان و"حسم الخلافات وطي صفحة الماضي".

وقال العطواني، في تصريحات أوردتها شبكة "رووداو" الإعلامية، واطلعت عليها "الاقتصاد نيوز"، إن "هذه الإرادة تمنحا الزخم والقوة لإنهاء الخلاف متى ما صارت الصورة الواضحة والجميع أصبح يعرف التزاماته وواجباته.

انخفاض أسعار النفط والمخاوف بشأن زيادة عجز الموازنة يدفعان اللجنة المالية النيابية إلى تكثيف جهودها لمراقبة الإيرادات غير النفطية وضمان استيفائها.

في هذا الشأن، قالت عضو اللجنة، نرمين معروف، إن "أسعار النفط الخام سجّلت انخفاضاً في الأسواق العالمية، ما يهدد الموازنة والتزامات الحكومة بناء عليها، ومهامها ومسؤولياتها التي تعتمد على الإيرادات النفطية".

نرمين معروف أكدت أن "متابعة تعزيز الإيرادات غير النفطية، وضمان تحصيل جميع الإيرادات المخمنة، بالإضافة إلى متابعة أداء جميع المؤسسات الحكومية، هي مسؤولية تقع على عاتق اللجنة".

مقالات مشابهة

  • الذهب يرتفع بأكثر من 1% مع بدء التيسير النقدي في أميركا
  • الدولار يرتفع بشكل ملحوظ مقابل الجنيه المصري: تفاصيل تعاملات اليوم 19 سبتمبر 2024
  • الإيرادات غير النفطية تتصدر أجندة زيارة المالية النيابية لأربيل الأسبوع المقبل
  • تراجع أسعار النفط: هل خفض الفائدة الأمريكي سيشعل أزمة اقتصادية جديدة؟
  • خفض الفائدة الأمريكية يهز الأسواق.. الذهب يرتفع والدولار يتحرك مقابل الجنيه والريال السعودي
  • الدولار يرتفع والذهب يواصل الصعود في مصر بعد خفض الفائدة الأمريكية.. تعرف على أسعار العملات اليوم
  • هل انخفاض اسعار النفط له علاقة بارتفاع اسعار الصرف؟.. توضيح "مهم" من العلاق
  • الدولار يرتفع قبيل قرار سعر الفائدة الأميركية
  • تراجع الدولار وسط توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • وسط ترقب لقرار الفيدرالي.. الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من 8 أشهر