فبراير 3, 2024آخر تحديث: فبراير 3, 2024

المستقلة/- قالت لجنة الانتخابات الروسية إنها عثرت على “أرواح ميتة” بين أكثر من 100 ألف توقيع دعم قدمها بوريس ناديجدين، المرشح الوحيد المناهض للحرب في الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل، في إشارة إلى أنه قد يتم استبعاده من الأنتخابات الرئاسية.

و يشن ناديجدين، و هو سياسي مخضرم ارتبط بشخصيات مطلعة في الكرملين و معارضة لبوتين، حملة في اللحظة الأخيرة للدخول إلى الاقتراع في الانتخابات، حيث وقف آلاف الروس لساعات في البرد القارس لإضافة توقيعهم لدعمه.

و في حين لم يتم استبعاد ناديجدين بعد، إلا أن الإحاطة الإعلامية التي عقدت يوم الجمعة في لجنة الانتخابات المركزية أشارت إلى أنه قد يتم عزله في الفترة التي تسبق التصويت. و قد تم استدعاؤه إلى اللجنة يوم الاثنين لمراجعة “الأخطاء” في توقيعاته.

و في تعليقات نقلتها وكالة أنباء تاس التي تديرها الدولة، قال نيكولاي بولايف، نائب رئيس الوكالة الحكومية: “هناك أخطاء [في توقيعات ناديجدين] تثير الدهشة. و عندما نرى العشرات و العشرات من الأشخاص الذين لم يعودوا على قيد الحياة يتركون التوقيعات، فإن السؤال الذي يطرح نفسه حول نقاء المعايير الأخلاقية، بما في ذلك من قبل جامعي التوقيعات.”

وأضاف: “إلى حد ما، المرشح متورط بشكل مباشر”.

عمل ناديجدين سابقًا كمساعد لسيرجي كيرينكو، رئيس السياسة الداخلية لبوتين، كما أن اتصالاته العميقة في الحكومة مثيرة للجدل.

و قال مركز ليفادا المستقل هذا الأسبوع إن نتائج استطلاعات ناديجدين كانت أقل من 10%، و في أفضل الأحوال يمكن أن يتوقع الفوز بنسبة 4% من أصوات الانتخابات العامة، و على الأرجح 2%. و من المرجح أن يتوقع بوتين فوزاً ساحقاً يمنحه ولاية خامسة في منصبه و تفويضاً لمواصلة الحرب.

و قال ناديجدين في بيانه الانتخابي إن بوتين ارتكب “خطأ فادحا ببدء العملية العسكرية الخاصة”، و هو المصطلح يستخدمه الكرملين لوصف الغزو. و أضاف: “بوتين يرى العالم من الماضي و يجر روسيا إلى الماضي”.

و قد تم بالفعل استبعاد مرشحة أخرى مناهضة للحرب بشكل علني، و هي يكاترينا دونتسوفا، من قبل لجنة الانتخابات، التي رفضت قبول ترشيحها بسبب أخطاء مزعومة في أوراقها، بما في ذلك الأخطاء الإملائية.

و قد حولت هي و آخرون جهودهم التنظيمية الشعبية لدعم ناديجدين، الذي شهد ارتفاعًا في شعبيته الشهر الماضي عندما جمع التوقيعات في جميع أنحاء البلاد. و أدرك العديد من المؤيدين أنه على الرغم من علاقاته السابقة بالحكومة، إلا أنه لم يكن لديهم مرشح آخر للتعبير عن استيائهم من الحرب.

كما تلقى الدعم من حلفاء نافالني، الذين تم سجن معظمهم أو طردهم من روسيا. و قال رسلان شافيدينوف، و هو حليف مقرب من نافالني: “الوقوف في الصف و دعم ناديجدين هو وسيلة آمنة للاحتجاج و نحن نؤيد ذلك”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي “يورو 2024”

ألمانيا – ضرب المنتخب البلجيكي موعدا ناريا مع نظيره الفرنسي في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا.

وتأهل المنتخب البلجيكي بعد تعادله سلبا مع أوكرانيا اليوم الأربعاء ليحتل وصافة المجموعة الخامسة، بينما حجزت فرنسا بطاقتها إلى ثمن النهائي بحلولها وصيفة أيضا في المجموعة الرابعة.

وتنص قواعد كأس أمم أوروبا 2024 على مواجهة وصيف المجموعة الخامسة لوصيف المجموعة الرابعة.

وتقام مباراة فرنسا ضد بلجيكا الاثنين المقبل على ملعب ” مركور شبيل أرينا” في مدينة دوسلدورف الألمانية.

ويعتبر منتخب فرنسا إلى جانب مستضيف البطولة منتخب ألمانيا وإنجلترا والبرتغال أبرز المرشحين للظفر باللقب القاري هذا العام.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أخنوش: المهندسون في صلب إهتمامات “الأحرار” ونشجعهم على المشاركة في انتخابات 2026
  • “المنفي” يتسلم أوراق اعتماد مجموعة سفراء جدد لدى ليبيا
  • جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران.. الجمعة المقبل
  • “الفاو” تتحدث عن تناول السودانيين أوراق الشجر
  • مشاركون في “سيريا بلاست 2024”: أهمية المعرض في دعم وتطوير الصناعات الوطنية
  • الوضع “الأسوأ في العالم”.. بيان أميركي: سودانيون يأكلون أوراق أشجار
  • موريتانيا.. صمت انتخابي وتأهب أمني استعدادا لانتخاب الرئيس
  • اللواء “أبوزريبة” يطلع على آلية عمل لجنة التعديات على خطوط النهر والإنجازات المحققة
  • فيديو: العلاقات السورية التركية على رأس جدول أعمال بشار الأسد مع المبعوث الخاص لبوتين
  • منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي “يورو 2024”