في لفتة إنسانية، استقبلت دار الرعاية الاجتماعية بالدمام، التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، مجموعة ”ارميه صح“ التطوعية، حيث نظم الفريق التطوعي بقيادة الدكتورة أمل آل إبراهيم برنامجًا ترفيهيًا منوعًا أسعد الآباء والأمهات في الدار.
وهدفت الزيارة إلى تعزيز التواصل بين كبار السن والمجتمع، وإدخال البهجة والسعادة إلى قلوبهم، وتذكيرهم بأنهم جزء من المجتمع، وأنهم محل تقدير واحترام.


أخبار متعلقة "الموارد البشرية" تتوسع بإنشاء أركان ضمانية في الجمعيات الأهلية بالشرقيةاتحاد الغرف.. حصر ومعالجة التحديات التي تواجه مستخدمي منصة ”قوى“تعزيز الحماية من التعديات السلوكية في بيئة العمل بالقطاع الخاص .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”ارميه صح“ ترسم البسمة على وجوه كبار السن في الدمامتثقيف وترفيهتضمن البرنامج ركنًا لتعلم سف السعف على يد الحرفي منصور المدن، وألعابًا حركية وشعبية لتذكير كبار السن بالماضي الجميل، كما قُدمت لهم الهدايا والمأكولات الشعبية بمشاركة من أهالي أعضاء المجموعة وذويهم.
بعد ذلك، تم اصطحاب أعضاء المجموعة في جولة حول مرافق الدار، ليتعرفوا عن قرب على الخدمات المقدمة لكبار السن تحت ظل واهتمام من القيادة الرشيدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”ارميه صح“ ترسم البسمة على وجوه كبار السن في الدمام
وأعربت الدكتورة أمل آل إبراهيم عن شكرها الجزيل لإدارة الدار والى مديرها راضي العنزي، ومشرف وحدة العلاقات العامة والإعلام عماد الشاخوري، وجميع منسوبي الدار على رحابة الاستقبال وتسهيل عملية الزيارة.
وأكدت أن "مثل هذه الزيارات تصنع يومهم وتجلب لهم السعادة، وأن الحاجة بين الطرفين مشتركة، فكلنا عائلة واحدة، ورسم الابتسامة على وجوه كبار السن غايتنا".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”ارميه صح“ ترسم البسمة على وجوه كبار السن في الدمامأجواء عائليةاختتمت الفعالية بكلمة من المهندس حسن الفرج، والعضوات زينب الخلف وريحانة الداؤود وخيال وغزلان الغزال، عبروا فيها عن مشاعرهم الجياشة وإحساسهم بالجو العائلي والطاقة الإيجابية التي تعم المكان، وسعادتهم بسعادة كبار السن.
وأكدت إدارة دار الرعاية الاجتماعية بالدمام على أهمية التعاون مع المجموعات التطوعية لخدمة كبار السن، وشكرت مجموعة ”ارميه صح“ على هذه المبادرة الرائعة، مؤكدة أن مثل هذه الزيارات لها أثر كبير على نفوس كبار السن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام كبار السن الدمام کبار السن فی ا article img ratio

إقرأ أيضاً:

جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية

أعلنت جمعية المودة للتنمية الأسرية انضمامها إلى المنظمة العالمية للأسرة (WFO)، لتكون بذلك أول جمعية سعودية تنضم إلى هذه المنظمة منذ تأسيسها عام 1947. وجاء هذا الإنجاز كجزء من مساعي المملكة لتعزيز دور القطاع غير الربحي، متماشيةً مع رؤية 2030 التي تضع الأسرة في محور التنمية المستدامة، وتحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي.

دعم مستدام من القيادة

وفي هذا السياق، أشار المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إلى أن هذا الانضمام لم يكن ليتحقق لولا الدعم الذي توليه القيادة لقضايا الأسرة والقطاع غير الربحي، مؤكدًا على أن هذه الخطوة تعكس التزام المملكة بتعزيز دورها الريادي على الساحة الدولية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } م فيصل السمنودي
كما قدم السمنودي شكره وتقديره لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، لما قدّموه من دعم مستمر وجهود لتطوير هذا القطاع.

أخبار متعلقة "التعليم" تحذر من الشكاوى الكيدية.. وقانونية لـ "اليوم": العقوبات تقديريةمستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشيتبادل الخبرات والتجارب

من جهته، أضاف محمد ال رضي، مدير عام الجمعية، أن هذا الانضمام يمثل بداية شراكة عالمية تهدف إلى تبادل التجارب والخبرات في مجال التنمية الأسرية، مؤكداً أن الجمعية ستعمل على توسيع آفاق التعاون الدولي لتنظيم قمة الأسرة العالمية لعام 2025، وتطوير مؤشر عالمي لقياس استقرار الأسرة. كما شدد على أن الجمعية ستحرص على إبراز القيم الإسلامية والثقافة السعودية الغنية عبر هذه الشراكة الدولية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محمد ال راضي

الجدير بالذكر أن جمعية المودة قد قدمت خدمات لأكثر من 700 ألف أسرة منذ تأسيسها، وأسهمت في تأهيل أكثر من 5000 ممارس وخبير في المجال الأسري، إلى جانب حصولها على العديد من الجوائز المحلية والدولية تقديراً لجهودها في تعزيز الاستقرار الأسري والتنمية المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • في يومها العالمي.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • المعرض الموسمي.. الرياض تتباهي بإنتاجها المتميز من التمور
  • جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية
  • صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًا
  • من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًا
  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر